الكويت: دور رئيسي للمملكة في دحر الغزو العراقي    السعودية والسودان تستعرضان العمليات العسكرية لقوات تحالف الشرعية باليمن    وطن مُحصّن    36 مدينة تحتضن أكثر من 4 آلاف مصنع باستثمارات 370 ملياراً    «البيئة»: إيقاف 16 مخالفاً لنظام الرعي    بعد زواج 27 عاماً.. غيتس وميليندا مطلقين رسمياً    بعد تجريدهم من الحصانة.. قضاء تونس يلاحق نواباً في قضايا إرهابية    إيران في عهد إبراهيم.. أزمات.. احتجاجات    مركز الملك سلمان.. يمكِّن أيتام اليمن.. ويؤمّن الخبز للبنان    «الماتادور» يعطل الكمبيوتر الياباني    وزير الخارجية يهنئ رمطان ويستعرض العلاقات السعودية - الجزائرية    «شرطة مكة» تطيح بمواطن عثر بحوزته على 28 كيلوجرامًا من «الحشيش»    موّل الإرهاب وشرع في استهداف رجال الأمن.. قتل «الجنبي» تعزيراً    مجلس الوزراء :السعودية تقف بجانب كل ما يدعم أمن واستقرار تونس    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    كذبة الإسلاميين والليبراليين في السعودية    الحربي ل «عكاظ»: أستعد لتصوير فيلم «أكشن».. و«ولد مرزوق» نجح جماهيرياً    للصبر آخر.. خلاص !    «الصحة» تجدد التأكيد: الجرعتان فعالتان ضد متحورات كورونا    غراهام.. أبرز نجوم «الإصابة الاختراقية»    200.000.000    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    سوق الليل .. السياحة ينبعية                        الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين                ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد    ولادة الحب                    كيف يؤثر كورونا على رئة غير المحصنين    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    أسطورة آسيا في داره الأولى    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 14 - 06 - 2021

الحمد لله أخذت اللقاح المضاد لكورونا ( فايزر) وبعدها ولله الحمد أحسست براحة نفسية وطمأنينة داخلية من فوبيا كورونا، فقلت في نفسي وبصوت مسموع: " شكرا لقيادتنا الحكيمة التي وفرت لنا لقاح التحصين من هذا المرض وفيروسه المتنقل الخطير، فالوقاية خير من العلاج، ودرهم وقاية خير من قنطار علاج ".
وأثناء ذلك وأنا أستشعر هذه النعمة تذكرت أياما من الماضي، أيام المرحلة الابتدائية عندما تم (تقريحنا) تلقيحنا ضد العديد من الاوبئة والامراض المنتشرة في ذلك الوقت، وكذلك تذكرت تطعيم أطفالي منذ ولادتهم للوقاية من العديد من الامراض ومنها شلل الأطفال، وهذا التطعيم إلزامي وشامل لكل مولود، وتتم به وقاية أطفالنا من العديد من الامراض ولله الحمد.
فالتطعيم والتحصين علاج ووقاية وليس بالجديد ولعل تطعيم ولقاح الانفلونزا الأحدث قبل لقاح جائحة كورونا وبه وقاية بإذن الله لمرض الأنفلونزا، وكذلك لقاح كورونا وقاية بإذن الله وتحصين من المرض، رغم الإشاعات التي عادة تظهر مع كل جديد وذلك للممانعة غالبا من الجديد رغم ان التحصين واللقاحات منتشرة للوقاية من الامراض وليست جديدة.
ولكن وزارة الصحة تصدت لكل الاشاعات وأثبتت سلامة اللقاح من كل ما يشاع ضده وأنه آمن، والحمد لله في وطننا المملكة العربية السعودية تجاوز عدد من أخذوا اللقاح ثلاثة عشر مليونا وأكثر حتى كتابة هذا المقال والأرقام متسارعة بالمواعيد وبالرغبة، وذلك لأن اللقاح والتحصين بأخذ اللقاح أمر صحي وايجابي ومطلب ضروري من أجل الحد من انتشار المرض والقضاء عليه كما تم سابقا القضاء نهائيا على العديد من الأوبئة والامراض كالجدري والسل وغيرها من الامراض.
وفي النهاية أشكر حكومتنا ممثلة في وزارة الصحة التي نظمت ووفرت اللقاحات للعديد من الامراض بالمجان ولعل اخرها لقاح كوفيد، فهل بعد هذا ممانعة وقال وقيل وإشاعات، فنصيحة خذ اللقاح وتقدم للمراكز الصحية والمواعيد من أجل المحافظة على صحتك والصحة العامة للمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.