فهد بن سلطان: فرص وظيفية وتدريبية لأبناء ضباء    ارتفاع خام «برنت» ليسجل 74.74 دولاراً للبرميل    الثورة الصناعية الرابعة.. نكون أو لا نكون    بلغت 82.2 مليار ريال.. الصادرات السعودية ترتفع %120    رئيس ميزوهو للطاقة: الأفضل لسوق النفط ترك إدارته بيد السعودية    البواسل بالمرصاد للحوثي الإرهابي.. أهالي جازان: نمارس حياتنا بشكل طبيعي    بينها «النهضة».. التحقيق مع 3 أحزاب بتهم الفساد    الاحتجاجات ضد الملالي تتوسع    ب 3 .. ودعنا طوكيو    العبدلي: قلة مشاركة اللاعبين مع أنديتهم أثرت على الأخضر    الفيصل يناقش آليات تلافي تحديات الحج القادم    رسالة الحج تغرد إسلامياً بلغات متعددة قصص وثائقية وروايات إنسانية    استئناف أعمال مشروع التوسعة السعودية الثالثة في الحرم المكي    أكاذيب الأطفال..ذكاء عقلي.. وتكيف واقعي    بتوجيهات الملك..عملية لفصل التوأم الطفيلي اليمني اليوم    الرياض تتراجع في حالات كورونا وتتخلى عن الصدارة للشرقية    شرط الجرعتين لمسافري الخارج يشمل الطيران العام والخاص    الوكالة التطويرية للشؤون النسائية تعلن جاهزيتها لموسم العمرة    أمير الكويت يعفي وزير شؤون الديوان الأميري من منصبه    مدير عام الجوازات يتفقد إدارة متابعة الوافدين بجوازات منطقة مكة    «الصحة»: يُمكن الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح بعد التعافي مباشرة    وزير الخارجية يلتقي نظيره الفرنسي في باريس    الأهلي يختتم معسكر تونس السبت    الفيصل يطمئن على الرباع محمود آل حميد    خدمات بيطرية متقدمة للهجن المشاركة في مهرجان ولي العهد            كف يد 3 كُتّاب عدل لاستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير والتجارة        الوقاية من الحرائق    رخص مهنية لرفع مستوى العاملين بوظائف الجودة    ملاحظات «أبشر» !    158 يوماً لإنهاء مشروع نفق التحلية مع المدينة        «جامعة جدة» ضمن تصنيف «التايمز» البريطاني    السينما والدراما السعودية: بين أزمة النص ومشكلة الأداء    إعلام كارداشيان!!    الرصيد لا يسمح..    الفقيه والمؤرخ الحسن الحفظي في لقاء بأدبي أبها                مستشار ميقاتي ل البلاد: لا تنازلات لصالح تيار "عون"                        آل الشيخ يشارك في القمة العالمية للتعليم    أمير الحدود الشمالية يتفقد أحياء المروج والضاحية بمدينة عرعر    #أمير_الجوف يدشن مبنى #تعليم_القريات بتكلفة تجاوزت 27 مليون #ريال    بمشاركة عربية.. أولمبياد طوكيو يتصدر المحادثات على تويتر    الصحة العالمية: ارتفاع معدل الإصابات بكورونا عالميا بنسبة 8%    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 189.68 ريال    بايدن يحذر: الهجمات الإلكترونية يمكن أن تؤدي لحرب حقيقية    ألمانيا: قتيلان وخمسة مفقودين إثر انفجار بمنشأة لإدارة النفايات في ليفركوزن    "أنت قيد الحظر أو الغلق".. خاصية جديدة من تويتر للمستخدمينmeta itemprop="headtitle" content=""أنت قيد الحظر أو الغلق".. خاصية جديدة من تويتر للمستخدمين"/    قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية يشهد تخريج طلبة القوات البرية السعودية المبتعثين لروسيا    

حول سعورس
موقع فريد لأخبار السعودية
سعورس (سعودية برس) موقع سعودي يقدم خدمة فريدة للأخبار. يقوم الموقع بجمع الأخبار والمقالات من 47 صحيفة سعودية، ويصنفها، ثم يرتبها حسب أهميتها. كل ذلك يتم بطريقة آلية تم تطويرها من طرف فريق من المهندسين العرب. يتم تحيين الأخبار كل نصف ساعة، لذلك لا تستغرب إن تغير محتوى الموقع بين زيارتين متتاليتين.

حيث إن عملية تصنيف وترتيب الأخبار والمقالات تتم عن طريق خوارزميات ينجزها الحاسوب تلقائيا، فإن المواضيع المعروضة لا تأخذ بعين الاعتبار أي توجه سياسي أو فكري. ولذلك قد تجد في نفس الوقت وجهات نظر مختلفة تعبر عن مواقف متباينة، بل وأحيانا متناقضة.

نعلم أن وقت القارئ ضيق، لذلك قمنا بتفعيل خاصية تجعل الخبر المنقول من أكثر من مصدر موجودا مرة واحدة في الصفحة الرئيسية. غير أننا تركنا للقارئ فرصة الاطلاع على جميع الأخبار عن طريق زيارته للصفحات المتخصصة حسب التصنيف، أو لقائمة الصحف.



أسئلة شائعة

1. كيف تختارون الأخبار والمقالات المعروضة في الصفحة الرئيسية؟

ليس لدينا محررون يقومون بفرز المواضيع المهمة من غيرها. كما أن سياستنا لا تبتغي التأثير على نوع المواضيع المعروضة. يتم اختيار أهم الأخبار والمقالات عبر الحاسوب باعتماد مجموعة من العوامل كحداثة الخبر وعدد مرات ظهوره في المصادر المختلفة. ونحن نقوم بالتطوير المستمر للخوارزميات المعتمدة.

2. ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نقوم بالاحتفاظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

3. لماذا لا أجد الأخبار الواردة في صحيفتي المفضلة؟

تتعدد أسباب هذا الأمر، فقد لا يكون للصحيفة موقع على الإنترنت. أو قد لا يتم تحديث موقع الصحيفة بشكل دوري. أحيانا أخرى قد يكون موقع الصحيفة مصمما بطريقة تصعب عملية استخلاص الأخبار منها. في جميع الأحوال، لا زلنا نعمل على إضافة مصادر جديدة للأخبار في موقعنا.

4. وجدت اليوم مقالا سياسيا ضمن الأخبار الرياضية، فما الذي يعنيه ذلك؟

يحدث في بعض المرات أن يخطئ البرنامج الذي طورناه في تحديد تصنيف للخبر أو المقال. يكون الأمر أحيانا مقبولا، ففي حالة زيارة رئيس أجنبي للسعودية، قد يتم تصنيف الخبر على كونه دوليا بدلا من أن يكون سياسيا. وأحيانا أخرى قد لا يكون للتصنيف المحدد أية علاقة بطبيعة المقال. غير أننا نقوم باستمرار بدراسة التصنيفات الملحقة بالمقالات قصد تحسين أداء البرنامج.

5. لماذا لا أجد أثرا لبعض التصنيفات كالتكنولوجيا والفنون؟

حاولنا في التصنيف الحالي الحفاظ على الأبواب الأكثر ورودا في الصحف الإلكترونية والورقية، وليست لدينا خطة لتغيير هذا التصنيف على المدى القريب.

6. لماذا لم تقوموا بعرض مقالاتي التي أرسلتها لكم بريديا؟

يقوم الموقع بجلب الأخبار آليا من مصادرها، لذلك ليست لدينا إمكانية لاستقبال المقالات ونشرها.

7. قمت اليوم بالدخول إلى الرابط الأصلي لمقال معروض في موقعكم، لكنني وجدت محتواه مختلفا بعض الشيء، فما سبب ذلك؟

يقوم سعورس بفهرسة المقالات مرة واحدة فقط، لذلك فإن التعديلات التي تطرأ على المقال الأصلي قد لا تنعكس عندنا.

8. لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

سعورس ليس جريدة إلكترونية، بل هو مجمع للأخبار الواردة في المواقع الإخبارية السعودية. يقوم سعورس يوميا بفهرسة آلاف المواضيع آليا، وبما أنه ليست هنالك طريقة آلية للتحقق من صحة الأخبار، فإن الموقع يعرض اسم الصحيفة التي حررت الخبر مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة له.