بايدن يقر أول ضربة.. أمريكا قصفت فصيلا مدعوما من إيران في سوريا    دعوة أممية لتقديم دعم عاجل للسودان    السفير المعلمي يلتقي مندوب جمهورية موزمبيق لدى الأمم المتحدة    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»    رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد                مصر تسجل 589 إصابة جديدة بفيروس كورونا    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    «محنوس مخنّق الدغابيس»    المنطقة وأمريكا        ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    «نزاهة» والقضاء    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج    تم القبض!!        وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته            لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    أول دراسة فعالية لقاح «فايزر» بنسبة 94 %    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بريطانيا: هل من نهاية لتدخل إيران في اليمن؟
نشر في عكاظ يوم 19 - 01 - 2021

شددت بريطانيا على ضرورة أن تتوقف إيران عن التدخل في اليمن، متهما نظام الملالي بزعزعة أمن اليمن وأمن المنطقة بشكل عام. وقال وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، خلال جلسة مساءلة في البرلمان البريطاني اليوم (الثلاثاء): «لا تزال المملكة المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء الصراع المستمر والأزمة الإنسانية في اليمن، ونرحب بالخطوات الإيجابية في تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك تشكيل حكومة يمنية جديدة شاملة».
ودان بأشد العبارات هجوم الحوثيين على مطار عدن الذي أودى بحياة أكثر من 25 مدنياً، داعياً الحوثيين إلى وقف هذه الهجمات وإظهار التزامات جديدة للعملية السياسية.
وقال: «يجب أن نرى نهاية لزعزعة وتدخل إيران في اليمن الذي أدى إلى مزيد من الصراع. وقد طرحنا هذه المسألة مباشرة مع الحكومة الإيرانية».
واتهم الوزير البريطاني إيران بأنها تقدم أسلحة للحوثيين وهو أمر مخالف لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي يحظر تصدير إيران للسلاح. وأعرب عن قلق بريطانيا المتواصل والبالغ من «الدعم المالي والعسكري الإيراني لجماعات مسلحة في المنطقة»، مضيفاً: «نواصل العمل مع منظمات دولية ومع شركائنا لثني إيران عن أنشطتها النووية وعن أعمال زعزعة الاستقرار الأوسع».
من جهته، أكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم، تطلع بلاده للتعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن، الذي سينصّب غدا رئيسا جديدا للولايات المتحدة. وأوضح راب في تصريحات صحفية أن الاتفاق النووي مع إيران سيكون من أولى الملفات التي سيتم بحثها مع إدارة بايدن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.