ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهالي الأحساء: سلم الله قلبك يا سلطان الخير
النائب يدشن اليوم مشاريع حيوية

تستقبل محافظة الأحساء بعد عصر اليوم الخميس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصحبه الكرام، حيث يتفضل سموه بزيارة كريمة للمحافظة، تستمر حتى يوم بعد غد السبت، يلتقي خلالها بأبنائه أهالي المحافظة، ويضع حجر الأساس لمركز سموه لعلاج أمراض القلب في الساحة الشمالية في مستشفى الملك فهد بمدينة الهفوف، كما يرعى حفل افتتاح مركز الجبر للكلى، ويقيم حفل عشاء تكريماً لأهالي الأحساء، ويحضر هذه الفعاليات أصحاب السمو الأمراء والوزراء.
واعتبر جمع من أهالي الأحساء زيارة سموه إلى الأحساء، استمرارا لنهج التواصل بين قيادة هذه البلاد ومواطنيهم، وتلمس احتياجاتهم والوقوف على مطالبهم وهمومهم، فيما يحرص مواطنو هذه البلاد في كل مناسبة على تجديد البيعة والولاء لقيادتهم في كل وقت. مشيدين في تصريحات ل (اليوم) بتبرع سمو النائب الثاني بإنشاء مركز للقلب في الأحساء.. معتبرين التبرع ضمن المكرمات التي يجود بها سموه على جميع أبنائه في هذا الوطن.. داعين المولى عز وجل ان يجعل ذلك في موازين أعماله.
زيارة خير ووفاء
وقال عبدالمحسن عبدالعزيز الجبر نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالأحساء: زيارة سمو النائب الثاني زيارة خير ووفاء من رجل الخير والوفاء والإنسانية ورجل العطاء غير المحدود، الذي نذر نفسه لأعمال الخير، فهنيئاً لنا في الأحساء بهذه الزيارة الميمونة.
واعتبر رجل الأعمال محمد حسين الخرس الأحساء محظوظة بزيارة سمو النائب الثاني، خصوصاً أنها تأتي متزامنة مع عيد الفطر السعيد، مما زاد من فرحة الأهالي، الذين تشرفوا بعطاء وافر من سموه، من خلال مركز القلب، الذي تبرع سموه بإنشائه.
سلطان وبشائر الخير
وقال سالم صبيح المري (رجل الأعمال): حيثما يحل سلطان الخير تهل معه بشائر الخير، ونحن في الأحساء فرحون جداً بهذه الزيارة الميمونة، لأنها تحمل لنا في طياتها عددا من المشاريع التنموية الهامة، مثل وضع حجر أساس مركز القلب، الذي تبرع به سموه، وتدشين مركز الكلى، الذي تبرعت به أسرة الجبر الكريمة.
وقال شاكر سليمان العليو عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء: فرحتنا مضاعفة في هذا العيد، بحلول سمو النائب الثاني بيننا، ليدشن بيده الكريمة حزمة من المشاريع الطبية، وليلتقي بمواطنيه الكرام في هذه البقعة من وطننا، التي كانت وستبقى شديدة الولاء لقادة هذه البلاد.
سياسة الباب المفتوح
وذكر مدير عام البنك الزراعي بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز عبدالله العويفير ان سمو النائب الثاني حين يحل بين أهله في الأحساء هذا اليوم فإنه قريب من قلوبهم كباراً وصغاراً طوال العام، مجسداً سياسة الباب المفتوح الذي تعودنا عليه من قادتنا الكرام.
أما محمد عبدالله العواص مدير إدارة الأحوال المدنية بالأحساء المكلف فقدر عالياً لسمو النائب الثاني تبرعه بإنشاء مركز القلب، معتبراً ذلك من ضمن عطايا الخير والسجايا الكريمة لسموه، واقترح على سموه إنشاء مركز رديف لهذا المشروع الخير، وهو مركز كفالة اليتيم في الأحساء.
عطاء وفرحتان
من جانبه قال مدير عام جمعية البر الخيرية بالأحساء عبدالعزيز محمد آل عبدالقادر: إنشاء مركز القلب بتبرع من سمو النائب الثاني هو تأكيد لاهتمام سموه بأعمال البر والخير.. مضيفاً ان لسموه أيادي بيضاء في كل هذا الوطن، الذي يرفع أكف الضراعة مبتهلاً للمولى ان يحفظه وإخوانه قادة هذه البلاد من كل شر ومكروه.
بادرة طيبة ومباركة
ورحب الشيخ أحمد حمد البو علي مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية بالأحساء بزيارة سمو النائب الثاني، وقال: إنها بادرة طيبة ومباركة وغير مستغربة من سموه، الذي عود أهالي الأحساء على زيارتهم وتفقد أحوالهم والحرص على تلبية مطالبهم، فمرحباً به بين أحبائه وأبنائه وإخوانه.. وأشاد البو علي بتبرع سموه ببناء مركز للقلب في هذه المحافظة، التي هي في أمس الحاجة لمثل هذا المرفق.
فيما اعتبر الشيخ أحمد إبراهيم السيد الهاشم مدير مركز الدعوة والإرشاد بالأحساء الزيارة فرصة لإبراز ما يكنه أهالي المحافظة لسموه وقيادتنا الرشيدة من محبة وولاء، الذين تعودوا على المكرمات من قادة هذه البلاد.
زيارة التواصل
وثمن الشيخ خالد عبدالوهاب القرينيس مدير مؤسسة الحرمين الخيرية في الأحساء زيارة سمو النائب الثاني.. وقال: إنها زيارة غالية جداً على قلوبنا، التي تشتاق لحضور سلطان الخير بيننا، لنتواصل معه، وننقل له همومنا وتطلعاتنا، فنجد منه آذاناً صاغية واستجابة سريعة لمطالبنا.
وقال أحمد بالغنيم مدير جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالأحساء: لمست شوقاً كبيراً لدى أهالي الأحساء لهذه الزيارة الميمونة، لأنهم يدركون أنها تحمل لهم مشاريع الخير والرفاه.
تأصيل لنهج التواصل
يقول مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الأحساء المقدم جابر مبارك الثبيتي عن الزيارة: إنها ليست مستغربة على سموه (حفظه الله)، الحريص دائما على الالتقاء بالمواطنين، والاستماع إلى آرائهم.. مشيداً بيد سموه الكريمة الممدودة إلى المحتاجين، وفي هذا الصدد يأتي تبرع سموه بإنشاء مركز للقلب في الأحساء، نسأل الله ان يجعل ذلك في موازين أعماله.
فيما قال مدير مرور الأحساء الرائد سليمان عبدالله الزكري: زيارة سموه بشرى خير، يستبشر بها أهالي هذا الجزء الغالي من مملكتنا الحبيبة، الذين يبادلون قادتهم كل محبة وولاء.
تجسيد لقوة التلاحم
واعتبر عمدة مركز العيون وتوابعها صالح عبدالله محمد المهنا زيارة سمو النائب الثاني تجسيدا لقوة التلاحم بين المواطن والمسئول في هذه البلاد، وتبيانا لمدى حرص قادة البلاد على التواصل مع الرعية وتفقد أحوالهم، ومتابعة عملية التنمية وحركة البناء المزدهرة ولله الحمد في بلادنا.
وقال سلمان سالم الجمل (كاتب ومؤرخ) انني حين أتحدث فلا أعبر عن نفسي، بل عن أهالي الأحساء الذين يقولون بلسان واحد: أهلاً بك سلطان الخير.. مرحباً بك في الأحساء بلد النخيل والماء والوفاء.. مرحباً بك عدد نخيلها الباسقات وثمارها اليانعات، وعدد قطرات عيونها الجاريات.. مرحباً بك في الأحساء حاضرة وبادية.. في هجرها وقراها ومدنها العامرة.. ها هي مظاهر البشر والحبور تعلو الوجوه، وهاهم أهل الأحساء على العهد والوفاء يجددون البيعة والولاء.
تواصل وتناصح ومحبة
واعتبر الشيخ فرحان خليف العنزي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة العيون زيارة سمو النائب الثاني زيارة تواصل وتناصح ومحبة بين الراعي والرعية.. ورحب العنزي بسموه بين أهله ومحبيه أهل الأحساء، الذين تغمرهم السعادة بوجود سلطان الكرم والجود بين ظهرانيهم، ليجسد مفهوم الأسرة الواحدة لكل من يقطن هذه البلاد الطاهرة.
وقال فهد عبدالعزيز الماضي رئيس بلدية العيون تعودنا من سموه الكريم البذل والعطاء لمن يحتاج، وما يقدمه سموه ليس بمستغرب من سموه الكريم، فهو صاحب الأيادي البيضاء على الكثيرين.
عطايا متواصلة
وعبر الشيخ حمد علي آل الشيخ عودة آل بويت الفضلي عن سعادته الغامرة بزيارة سمو النائب الثاني، ووضعه حجر أساس مركز سموه لأمراض القلب وافتتاح مركز الجبر للكلى في الأحساء، وقال: عطايا سموه متواصلة لأبناء هذه البلاد، وهذا ما تعودنا من آل سعود الكرام، منذ عهد المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (طيب الله ثراه).
وقال سلمان محمد الشاهين مدير مكتبة العيون العامة ان مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقلب الذي سيوضع حجر أساسه اليوم سيوفر على المواطنين في الأحساء عناء ومشقة السفر للحصول على العلاج، وسأل المولى ان يضع هذا التبرع الكريم من سموه في موازين أعمال سموه.
رجال في رجال
وضمن ترحيبه بسمو النائب الثاني قال خليفة عبدالله الثواب رئيس مجلس إدارة جمعية العيون الخيرية: ان سموه يجمع عدة رجال في رجل واحد، فهو السياسي المحنك، وهو المدافع عن المقدسات والحرمات، وهو المثقف العارف بهدي العلم، وهو المهتم بالبيئة والحفاظ عليها، وما هو أهم من ذلك أنه سلطان الخير والإنسانية والأبوة الحانية، فكم من محتاج لبى سموه له حاجته، وكم من مريض عالجه سموه، وكم من فقير أغناه.. نسأل ان يجزل مثوبته على هذه العطايا.
ورفع عبدالله الجمعان تهنئة بالعيد السعيد لسمو النائب الثاني، وقال: نشعر بسعادة غامرة في هذا العيد لوجود سموه بيننا، ليؤكد النهج الثابت لهذه البلاد في التواصل بين قادتها وشعبها، وليفتتح مشاريع التطور والنماء والرخاء.
نعمة تحمد
وقال كل من محمد الحمل وفهد العلي: الحمد لله ان هيأ لهذه البلاد قادة حريصين كل الحرص على رفاهية شعبهم الكريم، مخلصين وملبين لتطلعاتهم، كما نحمده عز وجل على نعمة الأمن والأمان التي نعيشها، ونسأله ان يديمها علينا.
وقال احمد الدربي: نحن نتطلع دائما لزيارة الخير من قادتنا الكرام، فهي تحمل معها دائما بشرى خير لمواطنيهم عل كافة الأصعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.