أرامكو السعودية تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2022م    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    الصحف السعودية    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    التعليم الإلكتروني يعلن بدء التسجيل في ثلاث شهادات مهنية احترافية للمستوى المتقدم    قمر الوجه العملاق    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء    مالي تسمح للأمم المتحدة باستئناف التناوب بين وحداتها                                                    الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                        العليمي: المجلس الرئاسي يقود إصلاحات لتصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد            محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    أمير مكة يعزي في وفاة الدكتورة عفاف فلمبان وصديقتها و3 غرقى آخرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة
نشر في الرياض يوم 03 - 07 - 2022

طالب مجلس الشورى الهيئة العامة للأوقاف بأن تعمل على وضع برامج ومسارات دعم للمؤسسات الوقفية الناشئة أو الصغيرة، لتقويتها في جوانب الإدارة والاستثمار الوقفي، بما يحقق نجاحها واستمراريتها، وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس سعد بن صليب العتيبي، نجح بالدفاع عنها حينما اعتذرت اللجنة القضائية عن قبولها وحسم التصويت النتيجة لصالح إقرارها، وبالتالي رفعها ضمن قرارات الشورى على تقرير الهيئة للعام المالي 42 - 1443 إلى خادم الحرمين الشريفين وفق نظام المجلس.
وقال العتيبي في مبررات توصيته: إن الاستراتيجية التي وضعها مركز الريادة الوقفي لا تتماشى مع المنشآت الصغيرة والناشئة والتي تذهب جميع مواردها للأعمال الإدارية، مؤكداً ضرورة إنشاء مسار خاص لها يعني باستثمار جزء من إيراداتها لتستطيع المؤسسة الوقفية الاعتماد على نفسها، ولفت إلى خدمة هذه المنشآت المنتشرة بعدد من المناطق للضعيف والفقير واليتيم والأرملة والمطلقة وإسهامها في دفع مصاريف الإيجار والكهرباء والماء وأغراض رمضان وإطلاق سجين وغير ذلك من الأعمال الخيرية.
ولم يقنع المجلس برفض اللجنة القضائية للتوصية وقد أوضح رئيسها سليمان الفيفي أن مركز الريادة الوقفي يعنى بالدرجة الأولى بتقوية الإدارة الوقفية وقد أنشأته الهيئة ليكون أحد أذرعها التنفيذية لتمكين القطاع الوقفي وبناء القدرات الإدارية والاستثمارية، وفيما يتعلق بوضع مسارات لتقوية الاستثمار الوقفي، فأوضح الفيفي أن لدى الهيئة برنامج "استدامة وتمكين" يستهدف تفعيل الوقف وتنمية القطاع غير الربحي وتعزيز إسهاماته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى الاستدامة المالية للجهات غير الربحية ورفع كفاءة المنظمات والعاملين فيها وتوجيه مصالح الأوقاف إلى برامج عالية الأثر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.