العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جديدي في العيد .. وصوت نوال يطربني
شمس الكويتية ل « فن »:
نشر في الجزيرة يوم 07 - 10 - 2002

انطلقت الفنانة الكويتية شمس إلى سماء النجومية وتلألأت من خلال أعمالها الرائعة ولأنها من القلب لم تجد غير قلوب المستمعين لتسكن فيها.
تميزت شمس بالرغم من حداثتها في الوسط الفني بأنها من الفنانات الخليجيات اللائي يجتهدن في أعمالهن فهي تظل شهوراً طويلة تبحث وتعد وتتصل وترتب أعمالها بكل جدية قبل أن تقدم عملاً جديداً لذلك نجد مسافة كبيرة ما بين ألبومها الأول والثاني الذي سوف يرى النور قريباً، ولم تبخل علينا وأعطتنا الكثير فماذا قالت؟!
* في ظل استعدادك لألبومك القادم، متى تتوقعين نزول ألبومك الجديد؟
- عيد الفطر بإذن الله.. سيكون موعد نزول ألبومي القادم.
* ألا تلاحظين أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الألبوم الأول وهذا الألبوم؟
- الفرق ليس بكبير، وأنا مع الفنان الذي يتريث ويعمل لكل شيء حسابه ويجتهد في اختيار الكلمات والألحان وأعتقد أن عيد الفطر موعد مناسب لذلك.
* ألا يصيب هذا جمهور شمس بالملل؟
- العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه.. وفارق توقيت الطرح لا يجعل الجمهور يمل، لكن يمل من الفنان الذي يريد أن يفرض نفسه وكل يوم يقدم عملاً جديداً ركيكاً غير متعوب عليه.
* بعد طرحك لألبومك الأول هل قُدمت بعض العروض إليك؟
- قدمت لي عروض كثيرة من شركات فنية لكن أنا موقعة عقد احتكار مع «ريناد» وهم لم يقصروا معي وما عندي مانع أذهب لأي شركة أخرى.
* كيف توفق شمس ما بين حفلاتها والتجهيز للألبوم والأعمال الأخرى؟
- عندي وقت كبير لأني مرتبة وقتي ما بين تجهيزاتي للألبوم والأعمال الأخرى والحفلات.
* الألبوم القادم هل تم اختيار عنوانه؟
- لم يتم اختيار عنوانه بعد..
* نشعر من خلال حديثك بأنك مظلومة إعلامياً أو أن هناك من يحاربك في الساحة الفنية؟
- أولاً في بداية ظهوري وظهور ألبومي الأول حدث عدم ثقة.. شيء غريب تخوف من الإعلام.. لكن في الآونة الأخيرة - والفضل الأول والأخير للإعلام السعودي- حدث انفراج وأخذت أخباري تجد النشر.. وأنا كويتية مقيمة في الإمارات ومفروض أن أجد المساندة من البلدين إعلامياً لكن وجدت الدعم الأكبر والأقوى من السعودية.
* إلى أي شيء يرجع هذا؟
- كما قلت لك سابقاً كان هناك تخوف في بداياتي من الإعلام وشيء من عدم ثقة، ولكن بعد أن بدأت أظهر بشكل جاد أصبحت مطلوبة لعمل الحوارات واللقاءات والأخبار ومن ثم أصبحت مادة دسمة للإعلام.
* هناك من يتهم شمس بضعف طبقات صوتها؟
- أنا أراهن وأتحدى كل من قال هذا أن يواجهني علمياً وألبومي الأول في الأسواق ومستعدة لمواجهة من يقول انه فيه جملة نشاز واحدة.
* بالنسبة لظهورك في الإعلام هل وضعت شمس خطة لذلك؟
- لم أخطط لحملة إعلامية وخلينا نكون متوافقين مع امكانياتنا فلا يمكن أن أملأ المجلات وأنا في بداية طريقي وعندي ألبوم واحد.
* والبرامج التلفزيونية؟
- ظهرت في ليلة أنس وميوزكانا وجلسات «art» وبرنامج استديو المشاهدين في «art».
* وماذا عن الفيديو كليب؟
-صورنا فيديو كليب للشريط الأول وأتمنى أن ينال اعجاب المشاهدين.
* هل سبب لك دخولك في المجال الفني مضايقات أو مشاكل؟
- علاقتي الاجتماعية ما شاء الله تحت الصفر وعلاقاتي الفنية معدومة وأنا بعيدة عن المشاكل كل البعد.
* وهذا أيضاً بسبب مشاكل باعتبار أنك مسالمة ومن السهل مهاجمتك؟
- أتمنى لكل الفنانات الخير وكلهن أحبهن وأحترمهن وأسمع لهن ولا أسعى كما ذكرت للمشاكل حتى ولو هوجمت.
* ومن يعجبك من الفنانات؟
- نوال الكويتية مفضلة لدي وعندي «نوال غير» لكن أسمع لأحلام وغيرها.
* وماذا عن جديدك؟
- ليس لدي جديد سوى فيديو كليب جديد صورته بشكل جديد ويحمل فكرة غير مطروقة.
* والاخراج للفيديو كليب لمن؟
- للمخرجة الإماراتية فاطمة محمد وهي مخرجة مميزة وفنانة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.