اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواكب عصرها ولا تخشى منافسة الوافدات . نوال الزغبي : أحب التجديد والفن النظيف وأحلامي لن تقف عند حدود معينة
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2004

حققت نوال الزغبي نجاحاً مدهشاً، خلال عقد من الزمن. وصارت ظاهرة في كثير من المجتمعات العربية، الباحثة عن التشويق والجديد. التقت"الحياة"المغنية اللبنانية في القاهرة، وكان هذا الحديث عن النجومية والشهرة والنجاح، وعن ألبومها الاخير"عينيك كدابين"ومسائل أخرى.
بعد كل هذه النجومية والنجاح والشهرة... بماذا تفكرين؟ والى اين تصل احلامك؟
- مع بداية دخولي عالم الفن والغناء اتخذت قراراً بألا تقف احلامي وتطلعاتي عند حدود معينة، لذلك تجدني أحب التجديد والتنوع واختيار فن نظيف هادف يسعدني ويسعد جمهوري الذي احترمه وأقدره، والحمد لله أغنياتي تضم معاني واهدافاً واضحة المعالم وبأسلوب يليق بثقافة وفكر الجمهور.
اسلوبك هذا يعني بذل مجهود مضاعف من أجل الوصول للافضل؟
- هذا صحيح وتجدني دقيقة للغاية في اختياراتي واعرف ان مهمة الاختيار شيء صعب وشاق لكنني لا اتعب أبداً واظل ابحث عن الجديد في كل شيء.
دقة شديدة
وما العنصر الفني الذي تهتمين به اثناء الاختيار؟
- أهتم بكل العناصر. عند اختياري الكلمات اراعي الحالة الوجدانية والانسانية التي اقدمها، إضافة الى التركيز على مخارج الحروف... وكل الاغاني التي قدمتها اخترتها بدقة شديدة، وهي تعبر عني بقوة وتعكس احاسيسي ومشاعري، ولا أقدم الا الكلمات التي اشعر بها واعيش معها، وفي اللحن اهتم بالطبقات الصوتية اثناء الغناء بحيث اقدم"الجواب"في مكانه و"القرار"في مكانه الصحيح.
وهذا الأمر يحدث من خلال تفاهم كبير بين الفنان والملحن ومعرفة الطبقات الصوتية الخاصة بالمطرب الذي يتعاون معه فهذا الامر يساعد على ابراز مناطق جمالية في الصوت.
في ألبومك الاخير"عينيك كدابين"قدمت 21 اغنية، فهل انت راضية عنها كلها؟
- طبعاً. والمتابع لأعمالي الفنية منذ البداية يلاحظ مدى التنوع الذي اقدمه في كل اغنية، روح فنية جديدة في كل اغنية. وانا سعيدة بكل تجاربي الغنائية لأنها تدفعني بقوة للأمام والقمة.
قدمت حفلات كثيرة في العالم العربي، هل شعرت ان الجمهور في كل بلد يطلب منك أغنيات خاصة؟
- الجمهور في كل الدول العربية يحب نوال الزغبي، وهو يتجاوب مع كل اعمالي الغنائية التي قدمتها من بدايتي... حتى الآن.
فرق كبير
هل هناك فرق بين نوال في البداية واليوم؟
- طبعاً، يوجد فرق كبير اكتسبت خبرة ونضجاً كبيراً في حياتي الفنية، واصبحت على دراية كاملة باختياراتي وكيفية التعامل مع الجمهور. المهم في كل هذا ان أكون تلقائية وطبيعية.
إذا تغير اسلوب الأغاني السائد حالياً هل تنتقلين إلى أسلوب جديد؟
- بالتأكيد. التطوّر والتأقلم من السمات التي تؤكد على ذكاء الفنان وقدرته على مواكبة عصره.
ابتعدت عن الساحة الغنائية لأكثر من عامين ثم عدت من خلال ألبومك الجديد"عينيك كدابين".. لماذا كان هذا الابتعاد؟
- لم ابتعد عن الساحة الغنائية الا لموسم واحد فقط لأنني قدمت ألبوم"اللي اتمنيته"العام 2002. وهذا العام قدمت ألبوم"عينيك كدابين"، وبالتالي لم اغب الا عام 3002 وبصراحة فضلت وقتها التأني في الاختيار كي لا اقدم"أي فن والسلام".
تشعرين بالخوف لدى ظهور مطربات جديدات؟
- ابداً لا اشعر بأي خوف. كل فنانة لها شكل خاص بها، يميزها عن غيرها من المطربات. كما أنني مطربة معروفة ولي تاريخي الفني، وارشيف غنائي كبير يمتد لأكثر من عشر سنوات... هذا الارشيف الغنائي يدعمني في مسيرتي ولدي جمهور يزداد كل يوم.
هل صحيح أن الفيديو كليب اصبح من أهم شروط نجاح الأغنية؟
- اتفق مع هذا الرأي، لكنني اقترح تعديل صيغة السؤال. لنقل إن الفيديو كليب اصبح من العناصر المساعدة لنجاح الأغنية. لا يمكن ان نغفل اهمية الكلمة واللحن والتوزيع والأداء الصوتي والمشاعر والأحاسيس التي يقدمها المطرب... كلها عناصر مهمة. ولا أنكر أن"الفيديو كليب"اصبحت له سطوة كبيرة في عالم الغناء. فالناس تتابع باهتمام بالغ الفضائيات، وبات من الضروري ان يصور الفنان اغانيه كي يصل الى الناس بأسلوب جميل ومعبر، وللعلم الافلام الاستعراضية زمان كانت أحد اشكال الفيديو كليب.
هل تضعين شروطاً ومواصفات محددة قبل البدء في تصوير اغنياتك؟
- اهتم فقط بعدم تكرار سيناريو قدمته من قبل، لذلك تظهر الكليبات التي اقدمها وهي تحمل في مضمونها كل جديد... إضافة لاهتمامي بتقديم كليب مبتكر. حدث هذا مع كل المخرجين الذين تعاونت معهم.
في أغانيك المصورة بطريقة الفيديو كليب تتمتعين بجاذبية شديدة. لماذا تخافين من دخول عالم التمثيل؟
- لا يوجد عندي خوف من التمثيل وكل الحكاية انني احب التخطيط لكل عمل اقدمه. من هنا اتمهل حتى اعثر على العمل الذي يقدمني بشكل يسعد جمهوري ويضيف الى رصيدي الفني، ولا احب تقديم عمل لمجرد ان يقول الناس انني مثلت.
في ألبومك الغنائي الاخير قدمت اغنيات بأكثر من لهجة عربية...
- نعم، لأن التنوع في الفن شيء جميل وضروري. انا فخورة بأنني لبنانية الا انني احب تقديم كل اللهجات العربية، وأنا ضد التزام المطرب بلهجة واحدة. كما انني قادرة على الغناء بكل اللهجات العربية الجميلة. وقد حققت نجاحاً كبيراً من خلال اللهجة اللبنانية والخليجية والمصرية وغيرها من اللهجات العربية التي احبها، وأعتبر ما افعله تحية صادقة لكل جمهور الوطن العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.