نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتهرت جماهيرياً كممثلة في "بوابة الحلواني" شيرين وجدي : المنافسة الشريفة طريق النجاح
نشر في الحياة يوم 16 - 01 - 2003

عرف الجمهور المغنية الشابة شيرين وجدي بداية كممثلة أكثر منها مطربة، عبر تمثيلها دور المغنية التاريخية "ألمظ" في مسلسل "بوابة الحلواني" ثم أطلت عبر الفضائيات العربية لتقدم لوناً غنائياً جديداً ومختلفاً في ألبومها السابق "لو بينا ايه" الذي لاقى نجاحاً كبيراً وسجل أكبر نسبة مبيعات في مصر. وأصدرت أخيراً البوماً جديداً بعنوان "ولا ليلة" تعاملت فيه مع أهم الشعراء والملحنين العرب.
قلت مرة "غلطة عمري انني اتجهت الى التمثيل" لماذا؟
- قد يكون الأمر صحيحاً الآن، ولكن ليس في بداية تجربتي في التمثيل التي أفادتني، لأنني لعبت دور "ألمظ" في مسلسل "بوابة الحلواني" الذي عرض خلال شهر رمضان منذ سنوات، وهو دور شخصية مطربة مشهورة تاريخياً، وقد عرّف الناس إليّ كمطربة وأظهر مقدراتي الصوتية إذ قدمت أغاني من ألحان بليغ حمدي وعمار الشريعي وهذا ما أفادني، وبعد ذلك مثلت في مسلسلات عدة أبعدتني عن الغناء علماً أنني أصدرت ألبومي "النص الحلو" أثناء عرض مسلسل بوابة "الحلواني" وسجّل أكبر نسبة مبيعات في مصر وقدمت فيه أغاني شبابية وديو مع حميد الشاعري. وبعد ذلك لم أركز على الغناء لأن التمثيل أخذ وقتي، وأعتقد أن ما حصل كان نتيجة عدم خبرة من قبلي. والحقيقة أن مسلسل "بوابة الحلواني" أفادني ودفع القيمين عليه ليعرضوا عليّ تجربة الفوازير "قيس وليلى" التي مثلتها مع المطرب محمد الحلو وكانت من انتاج مشترك بين تلفزيوني دبي ومصر، وقدمت للمرة الأولى تغييراً في الفوازير بعد نيللي وشريهان.
لم أشعر بالندم
كيف تمكنت من اعادة اسمك كمطربة؟
- بقي الناس في مصر ينادونني باسم "ألمظ" حتى بعد عرض مسلسل "بوابة الحلواني" وهذا دليل نجاح الدور الذي قدمته لأنهم أحبوني كشخصية حققت الكثير على مدى أربعة أجزاء خلال أربع سنوات، والكل يعرف انه خلال شهر رمضان ترتفع نسبة المشاهدين. وتمكنت في هذا الدور من أن أقدم ألواناً غنائية صعبة مثل الموشحات والأغاني الطربية التي لها وقع مميز عند المشاهد خصوصاً في الأدوار التاريخية. ولكن بعد ألبوم "لو بينا ايه" بدأ الناس يعرفونني كمطربة أكثر مني ممثلة، لأنني أصدرت شريطي من دون أن أكون على شاشة التلفزيون والتزمت الغناء وحده بعيداً عن التمثيل لأنني قررت التفرغ للغناء فقط.
هل تشعرين بالندم عن الانقطاع وتحاولين التعويض؟
- لم أشعر بالندم أبداً، لأن الانقطاع الذي حصل كان بعد التمثيل ولأسباب عائلية أنجبت خلالها ابنتي فاطمة وفرح، وكان لأسرتي حق عليّ وأردت الاهتمام بطفلتي، وبعد الاطمئنان عليهما عدت الى الانطلاق من جديد وبأسلوب جميل حاملة معي خبرة الى عالم الغناء.
الى ماذا تطمح شيرين وجدي؟
- أتمنى طبعاً أن أقدم عملاً مميزاً ومختلفاً عن بقية الأعمال التي قدمتها سابقاً أكون فيها شيرين وجدي المتجددة دائماً، لذا ركزت كثيراً في عملي الأخير "ولا ليلة" على الكلمات والألحان والتوزيع وأحب أن أكون الفنانة المتميزة دائماً.
هل يساعدك زوجك ايهاب صفوة في اختيار الكلمات والألحان كونه صاحب خبرة؟
- زوجي له الفضل الكبير في اختيار الكلمات والألحان، فنحن نجلس دائماً مع بعضنا بعضاً ونتناقش، وايهاب كرجل اعلام أشرف على سير الحملة الإعلامية لأعمالي لأنه يعرف كيف يخطط لها، وبمنتهى الأمانة أقول ان زوجي لم يتدخل مادياً على الاطلاق في هذه الحملة بل كان لشركة روتانا كل الفضل فهي التي أعطتني مساحة من حرية الاختيار لتصوير الفيديو كليب بالصورة التي أريد تقديمها وقامت برعاية ألبومي الجديد "ولا ليلة" الذي أنتجته وأنا أعتبر ان الألبوم يثبتني كمطربة بعد نجاح ألبومي السابق "لو بينا ايه".
غنيت مرة اللهجة الخليجية...
- لست مع هذا الاتجاه لأنني لا أجيد اللهجة الخليجية في شكل يؤهلني لأدائها في كل عمل جديد أقدمه من باب التنويع، ولكني أؤيد غناء اللهجة البيضاء ارضاء للجمهور، ولكن لماذا أتوجه نحو تغيير لهجتي خصوصاً أن اللهجة المصرية سهلة وتصل الى كل العرب والجميع يفهمها مع العلم بأنني غنيت سابقاً في الكويت أغنية خليجية بعوان "مترددة" تكريماً للجمهور الكويتي، ولكنني لن أعيد التجربة للأسباب التي ذكرتها سابقاً. وبمنتهى الأمانة في الخليج عدد كبير من المطربين والمطربات يؤدون الأغنية الخليجية في شكل جميل جداً وصحيح ويوصلون الألحان والكلمات الى كل الجمهور العربي في شكل جميل وأحببنا عبرهم الغناء الخليجي لأنهم متمكنون من لهجتهم وفنهم، فعندما أغني اللهجة الخليجية أشعر بأنني أدخل الى منطقة ليس منطقتي ولا أظن أنه يوجد في الخليج نقص في المطربات حتى أغني لهجتهن.
في كل عمل لك تقريباً هناك دويتو، بماذا تفيدك هذه التجربة؟
- أنا أحب الديو ولا أنظر اليه كموضة فقط، بل هو طريقة غنائية جميلة تبرز قدرات الفنان في تقديمه الأغنية مع غيره، وعلى العكس أراها خطوة نحو الأمام لكل من الطرفين شرط ان يكون موضوع الأغنية الثنائية مدروساً وحواراً بين المطربين وألا تكون "صف كلام" بل توزع الأدوار وهذا ما قدمته في كل أغاني الثنائية.
كل مطرب له جمهوره
ما هي خطواتك المقبلة؟
- أصدرت أخيراً البوم "ولا ليلة"، وسأقدم حفلات عدة في قطر ودبي، وصورت فيديو كليب لأغنية "ولا ليلة" من اخراج طوني أبي الياس وميرنا خياط وسأنتظر رد فعل الجمهور على أغاني الألبوم لأختار الأكثر وقعاً عليه حتى أصورها فيديو كليب.
هل سيكون الفيديو كليب الثاني من اخراج طوني أبو الياس وميرنا خياط أيضاً؟
- صورت معهما ثلاث أغان، وذلك دليل الى أنني أعجبت بطريقتهما في الاخراج لأنهما قدما كل أغنية مختلفة عن الأخرى. فأول تجربة لي معهما كانت في أغنية "ارجعلي" وكان أسلوبها استعراضياً غنائياً والثانية أغنية "غالي" التي صورتها في تايلاند وكانت فيها مشاهد مغامرات، والأغنية الأخيرة "ولا ليلة" كانت على شكل قصة من قصص ألف ليلة وليلة. ولذلك أعتقد بأنني سأتعامل معهما في الأغنية الرابعة وربما الخامسة أيضاً.
من يعجبك من المطربين الشباب؟
- هناك الكثير من المطربين الشباب استطاعوا ان يثبتوا أنفسهم وسط زحمة الفنانين وصار لهم مكانة، أنا أحترم كل صوت جميل يستطيع أن ينتقي ما يناسب صوته وشخصيته، لهذا تجدني أستمع الى الكثير منهم.
هل يدفعك هذا النجاح الى التفكير في المنافسة؟
- المنافسة الشريفة هي سبيل كل فنان ناجح إذ أنه يفكر في تقديم الأجمل ليبقى في الطليعة وهذا حق مشروع يرفع من قيمة الفن حقيقة. أنا مثلاً أعجبتني أغنية أليسا "عايشالك" وأغنية فضل شاكر "يا غايب" وأفكر بطريقة حضارية كيف سأقدم أغنية مماثلة تزيد من اعجاب الناس بأعمالي وتثبتني أكثر وأكثر، ولكن هذا النجاح الذي يحققه زملائي لا يدفعني لأكرههم بل لأصفق لهم وأشجعهم وأشجع نفسي على البحث، أعتقد ان التنافس الشريف بين الفنانين يطور الفن ويظهره في أجمل صورة.
شيرين وجدي : ليس هناك نقص في مطربات الخليج....


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.