الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «التعليم» ترفض الفصول ال 3 بجامعة الطائف    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    ملك المغرب يهنئ ولي العهد    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                        ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب    البدر يوقع "الأعمال الشعرية" في معرض كتاب الرياض                    الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب لبناني: حزب الله يحول لبنان لدولة تصدر المخدرات وتعرض السعوديين للخطر
نشر في تواصل يوم 07 - 12 - 2021

قال النائب في حزب القوات اللبناني بيار بو عاصي، أن «حزب الله» يعتمد المحور الإيراني في المنطقة من خلال هجومه على المملكة، مشيرًا إلى أن هذا التهجم قد يكون مفيدًا لإيران، ولكنه كارثي للبنان، فالعلاقات اللبنانية السعودية هي علاقات تاريخية إنسانية، وهناك شبكة علاقات سعودية لبنانية، واليوم يأتي «حزب الله» لتعريض هذه العلاقات ومصالح اللبنانيين للخطر لمصلحة لا علاقة للبنان بها، والمصلحة هي إيرانية بحتة.
وأضاف بحسب صحيفة "اليوم"، أن هناك ضعف في التعاطي الحكومي مع المملكة ، وذلك عائد إلى سيطرة «حزب الله» على الدولة اللبنانية، فمن غير المقبول تكرار التهجم على السعودية لا من خلال الحكومة اللبنانية، أو من خلال المخدرات التي يتم تصديرها إلى المملكة بالأطنان، والتي تعرض سلامة الشعب السعودي للخطر، كما سلامة اللبنانيين المقيمين في المملكة للخطر.
وأشار إلى أنه لا يجوز أن يتحول لبنان إلى دولة مصدرة للمخدرات، كل هذه الأمور تظهر أن الحكومة الحالية التي هي تحت سيطرة «حزب الله» بشكل أساسي عاجزة عن القيام بالخطوات اللازمة لطمأنة المملكة وإعادة العلاقة اللبنانية السعودية إلى سابق عهدها، لمصلحة لبنان أولا.
وأضاف أن «حزب الله» قد نجح مرحليًا في ضرب علاقة لبنان بالمملكة، إلا أنه لا بد من عودة العلاقات بين المملكة ولبنان لأنها مبنية على الثقة المتبادلة، ولن تكون هذه الأزمة مستدامة وستعود إلى ما كانت عليه بإرادة الغالبية اللبنانية الساحقة التي تريد أفضل علاقات مع المملكة والتي تعتبر نفسها ضحية سياسات «حزب الله» على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ليست فقط العلاقات السعودية اللبنانية هي ضحية سياسات «حزب الله» إنما أيضًا مصالح اللبنانيين جميعًا في الداخل اللبناني وخارجه ضحية أيضا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.