حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين    الأمين العام لمجلس التعاون يدين محاولة استهداف المرافق النفطية بالمملكة    الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تدشن مركز لقاحات فيروس كورونا في الخبر    السديس: الهجمات الإرهابية التخريبية ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية مخالفة للمقاصد الشرعية والأعراف الدولية    الهلال يطلب حكاماً أجانب للقادسية    إيقاف تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل في المملكة    البابا في مدينة أور العراقية    نقل وتقديم أربع مباريات في دوري المحترفين            نصف السعودية رؤية سيكتبها التاريخ        وزير الداخلية: 500 مليون دولار قدمتها المملكة لمكافحة كورونا    مصادر عكاظ: عقوبات أوروبية على شخصيات وكيانات إيرانية    «تويتر» تتيح إلغاء التغريدة بعد إرسالها للنشر        43 من المها والريم والوعل النوبي ب «الحجر»    رئيس جيبوتي: على المجتمع الدولي وضع حدٍّ لإرهاب الحوثي    دانيا العقيل أول سعودية تتوج في رالي    الخالد ل عكاظ: الزعيم «شبع»    وانتهى الأهلي..    درواس ومغناج بطلا كأسي المدينة وجامعة الإمام لسباقات الخيل    العدالة في مدار الكوكب .. والطائي يصطدم بالجبل    شامخات.. وتسارع في الإنجاز    إغلاق 240 منشأة تجارية مخالفة للتدابير في جدة    المرأة في قطاعات «الداخلية».. من «كاونتر المطار» إلى «العمليات والحماية»    موعد بديل لمحاكمة المتهم التميمي    «عقارات الدولة» تبدأ دراسة طلبات التملك الأربعاء            «وسائل التواصل».. أدوار محورية في إثراء المشهد الثقافي    «24 فبراير» نصوص لليان مشعي    وقوفا على الذاكرة للعطوي    إصدار رسوم «البيضاء» في جدة للدورة الخامسة    تقنين وتنظيم طرح الكلمة    مفاهيم عن المرأة يجب أن تصحح !    «العقاري»: تمكين 140 ألف أسرة سعودية من التملك خلال 2021    الداخلية ل عكاظ : السفر للفئات المستثناة.. أي مستجدات ستعلن في حينها    الطيران المدني: جولات ميدانية لتفقد المطارات    الصحة: مؤشر الإصابات متذبذب ونرصد الحالات بصورة دقيقة    أدبي جدة ينظم منتدى عبقر الشعري    حمدالله ينفي مساومة النصر    مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين في انفجار قارب صيد    136 مليار ريال زيادة في القيمة السوقية للأسهم    إلى اللقاء (ح)!!    القلب والفؤاد واللب    مبارك    تقنية جديدة لإنهاء إجراءات السفر بمطار دبي في 10 ثوانٍ    «أبلة فاهيتا: دراما كوين» دراما كوميدية مثيرة    البحرين تشيد بالتجربة السعودية في إدارة الكوارث    تدمير تعزيزات وتجمعات لميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة بمحافظة مأرب    أمير حائل يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تمديد خدمته أميراً للمنطقة    رئيس الوزراء الماليزي يزور المسجد النبوي    أمير الباحة يرأس اجتماع الهيئة الصحية ويتطلع للتميز    توطين الحياة الفطرية في أول موقع سعودي مدرج باليونيسكو    محافظ عفيف يستقبل أعضاء جمعية كبدك ويرفع شكره لأمير منطقة القصيم خلال انطلاقة برنامج ترحال بمستشفى عفيف    هيئة المحاسبين تُطلق برنامج تمكين المرأة في مهنة المحاسبة    "الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازيةmeta itemprop="headtitle" content=""الخطوط السعودية" تكشف حقيقة رفع قيود السفر بعد قرار عدم تمديد الإجراءات الإحترازية"/    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





#أمير_الحدود_الشمالية يدشن مشروعات منظومة البيئة والمياه بالمنطقة
نشر في الرأي يوم 20 - 01 - 2021

- عبدالعزيز السلطاني - عرعر
‏دشن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية في محافظة رفحاء، مشروعات منظومة البيئة والمياه في المنطقة بقيمة إجمالية بلغت 150 مليون ريال.
‏وشملت المشروعات ربط محطة تنقية المياه بمحطات الضخ بنظام إسكادا بمدينة عرعر، ومحافظة رفحاء، وتنفيذ خزان تشغيلي بمحافظة طريف بسعة 5000 م٣، واستكمال وتشغيل خط المياه من محطة الضخ الرئيسية في محافظة طريف وصولا إلى المدينة الجامعية والمطار بطول 4 كم.
‏وتنفيذ شبكات الصرف الصحي المرحلة الثالثة “أ” في مدينة عرعر، وتنفيذ توصيلات منزلية وتركيب عددات إلكترونية في محافظة طريف.
كما تضمنت المشروعات تنفيذ شبكات مياه وخزانات بمحافظة رفحاء، وتنفيذ مشروعين لزيادة الخزن التشغيلي وشبكات إيصال مياه الشرب في محافظتي رفحاء والعويقيلة
‏واستبدال عدادات المياه القديمة بأخرى ذكية في محافظة طريف، وتنفيذ مشروعين في مدينتي عرعر و طريف لدعم الاستدامة البيئة والاستفادة من المياه المجددة بنقلها لمدينة وعد الشمال لاستخدامها في الأغراض الصناعية والتعدينية، مما سينتج عنه رفع نسبة تغطية شبكات المياه في المنطقة إلى 82%.
‏ورفع الأمير فيصل بن خالد، بمناسبة التدشين الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك وولي عهد الأمين -حفظهما الله-، على ما تحظى به منطقة الحدود الشمالية من اهتمام ورعاية أسوةً بمناطق المملكة.
‏مؤكدا الأثر الفعال لهذه المشروعات في رفع كفاءة الخدمات المائية والبيئية المقدمة وتحسينها وتطويرها في المنطقة، وفق أعلى معايير الجودة والأداء، مراعية في ذلك تحقيق التوازن البيئي، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.
‏مبيناً أمير منطقة الحدود الشمالية، أن منظومة المشاريع بالمنطقة تتضافر في مجملها لتعزيز جاذبية المنطقة وتحقيق نموها السكاني والاقتصادي المنشود.
وأقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم
‏بعدها ألقى رئيس القطاع الشمالي بشركة المياه الوطنية المهندس رائد بن حماد الراشد والتي أكد فيها تنفيذ المشروعات وفق أفضل الممارسات العملية التي تعكس سير الوزارة ممثلة في شركة المياه الوطنية وفق إستراتيجية متناغمة وخطط تنفيذية مترابطة لتحقيق الاستدامة المائية والبيئة في المنطقة.
إثر ذلك كرم أمير الحدود الشمالية إدارة المشاريع بالإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة، وفرع خدمات المياه برفحاء، وشركة نفود العاذرية للمقاولات، وشركة المجول للمقاولات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.