الجيش اليمني يكبد الحوثي خسائر كبيرة جنوب مأرب    بعد خروج قطار عن مساره.. إغلاق 60% من شبكة مترو أنفاق واشنطن    مصادرة 50 طن مواد غذائية فاسدة وإغلاق 11 منشأة تجارية مخالفة بمكة    "قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «التورنيدو» يواصل التحليق    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة        حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي        فتح ملف استثمارات التقاعد!!        «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن صافية: أول مطية شاركت بها اسمها «الطائف»
نشر في عكاظ يوم 11 - 09 - 2021

كل مالك هجن له قصة تربطه مع هجنه التي يفتخر ويهتم بها، مالك الهجن سعد بن صافية، له قصة مختلفة، ولكن من قصته نستنتج الحب الحقيقي الذي ورثه من آبائه وأجداده للموروث الشعبي في شبه الجزيرة العربية.
ويروي ابن صافية ل«عكاظ» قصته، وقال: «لي مع الهجن مواقف كثيرة مثل موقف حصل لي مع القعود سعود عندما اشتريته من مالكه الأول، قلت لن أبيعه أبداً، وكنا مشاركين في سباق بأبو ظبي، وكانت المسابقة في الشوط عليها تسعيرة، وتؤخذ لهجن الرئاسة، ولم أكن أدري عن ذلك في لحظة السباق، وطلبت ربي أن لا يسبق وأن لا يفوز بالجائزة، واستجاب الله لي، ولم يسبق، وأخذت عليه الرمز البندق في مهرجان ولي العهد النسخة الأولى وتحقق هدفي وأعطوني فيه 6 ملايين ولم أبعه لأني كنت أحبه وأريده».
وتابع ابن صافية «كنت من الطفولة على علاقة بالهجن وكان لدي مطية اسمها «الطائف» للأمير سعود بن محمد -رحمة الله عليه- حصلت بها على جائزة سيارة. وورثت من والدي -رحمة الله عليه والمجتمع الذي عشنا فيه حب الهجن حتى أصبحت قطعة من قلوبنا.
وأكد أن مهرجان ولي العهد أعطى ملاك الهجن في الوطن العربي والعالم قفزة نوعيةً ويشهد إقبالاً من كل الدول، كونه يقام في محافظة الطائف ذات الجو الصيفي الرائع، وقال إنه سيشارك بمطية واحدة في الشوط الختامي على جائزة البندق في اليوم الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثالثة.
ويضيف: الهجن في الخليج الحمد لله بلغت مستوى عالياً وأتمنى لعشاقها التوفيق وآمل أن تُعد لها لائحة ونظاما واحدا في جميع المجالات مثل بقية الرياضات الأخرى. والدعم ممتاز واستفاد منه ملاك كثر ولكن نطلب المزيد في الوقت الذي أوشكت فيه الجائحة على النهاية.
ويختتم ابن صافية بأنه حقق العديد من الإنجازات في الهجن ومنها تحقيق القعود سعود على بندقيه ولي العهد في الطائف.
**إنجازات هجن ابن صافية:
الهائلة.
شلفا. أمير دولة قطر عام2003، 2004.
الكاسر.
ختام الشحانية في دولة قطر.
شاهين.
في مهرجان المؤسس في دولة قطر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.