هنيدي يفاجئ جمهوره: اعتزلت للتفرغ كمطرب شعبي    تعزيز التعاون بين دارة المؤسس و«الوثائق الموريتانية»    أمير تبوك يواسي أسرة الخريصي في فقيدهم        النفط يتخطى 75 دولارا                أساور آخر ملكات فرنسا في مزاد علني    3 انفجارات تضرب مواكب طالبان    فتيات أفغانستان ينتظرن فتح مدارسهن    مجزرة حوثية تستنسخ نموذج الملالي    الموت يغيب مخترع الكومبيوتر المنزلي    أبل توقف بيع iPhone 12 Pro و XR    الزعيم يضرب ب«الثلاثة»    يا نصر العب بعيد.. عقدتك العميد        عودة وجيزة لبيليه للعناية المركزة    برشلونة مهتم بالحصول على خدمات ستيرلينغ    الطائرة السعودية تودع «صانع النجوم»    «العدل» تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر    16466 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في أسبوع    زوجة سيف السحباني    إطلاق البورصة العقارية وسط ترقب للشفافية ومنع التلاعب    مطاردة 8 هاربين من عصابة ال «17مليارا» عن طريق الإنتربول            دعم مالي ل 3 أفلام سعودية و«فرحة» في تورنتو    الصالون الثقافي بجدة يحتفي باليوم الوطني    66.4 % من الشعوب غير العربية يتبنون نظرة إيجابية للمملكة    «هي لنا دار».. أحدث أعمال عبد الله آل محمد بمناسبة اليوم الوطني السعودي    أحمد الرومي.. أول من كتب يومياته وخير من أرّخ لأحداث الكويت    الصباح بلا فؤاد.. يا للوجع            آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض        50% من سكان المملكة تلقوا جرعتي كورونا        " القبلان وعسيري يتوجان أبطال بطولة فنون القتال المتنوع للأندية والمراكز والهواة"    فيسبوك مهددة بالإبعاد عن آب ستور بسبب تجارة البشر    ضبط 6 مقيمين سطوا على منزل بجدة وسلبوا 30 ألف ريال    رحلة في الفضاء.. هكذا يمضي السياح وقتهم في مركبة «سبايس إكس»    بريطانيا تسجل 30144 إصابة و164 وفاة جديدة بكورونا    صحة حفر الباطن تطلق خدمة اسألني عن اللقاح في المجمعات التجارية    الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانيةmeta itemprop="headtitle" content="الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانية"/    (نظرية الدجاجة)    ربط صحن المطاف بالدور الأرضي بمسار خاص لذوي الإعاقة    عبدالعزيز أسس مملكة لشعبه ومفخرة للعالم    النجم العماني عبدالله الرواحي يخوض منافسات رالي قبرص الدولي    انقطاع الكهرباء في دمشق وضواحيها    اليمن يتجه إلى مجلس الأمن بعد هجوم الحوثيين على ميناء المخا    الدفاع المدني يحذر أهالي الباحة من أمطار غزيرة    الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار    بالصور.. تعرّف على الكائنات الفطرية التي تعمل المملكة على حمايتها من الانقراض    اليوم الوطنى يوحد «خطبة الجمعة» بمساجد المملكة    المواطنة ولاء وانتماء    رحمك الله أبا خالد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخالدي: مجلس الأعمال السعودي الإماراتي يعزز الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030
نشر في عكاظ يوم 29 - 07 - 2021

أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي الإماراتي في اتحاد الغرف السعودية عبدالحكيم الخالدي، أن المجلس يعزز الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030، إذ إنه يعمل على إبراز الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في البلدين، وتنمية العلاقات الاقتصادية الخارجية وتعزيز الشراكة التجارية والاستثمارية، وتمثيل قطاعات الأعمال على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية كافة.
وأشار «الخالدي» إلى أن الأهداف الرئيسية لمجلس الأعمال السعودي الإماراتي تكمن في المساهمة في رفع نسبة الاستثمارات السعودية المباشرة بدولة الإمارات، وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية، وعرض الفرص الاستثمارية بالإمارات أمام أصحاب الأعمال السعوديين، والعمل على إزالة المعوقات، وفتح مكتب تمثيل للمستثمرين السعوديين في دولة الإمارات الشقيقة، إضافة إلى تشجيع إقامة المشروعات الاقتصادية وإقامة المعارض في البلدين. وأوضح «الخالدي» إلى أن المملكة يتم تصنيفها على أنها أكبر اقتصاد عربي بإجمالي ناتج محلي 700 مليار دولار أمريكي في 2020، وتأتي الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر اقتصاد عربي بعد المملكة، بإجمالي ناتج محلي 404 مليارات دولار أمريكي، وتشهد تزايداً في مصادر الدخل غير النفطية، كالاستثمارات والسياحة والصناعة والخدمات والنقل والبنية التحتية. ويشكّل البلدان تحالفاً استراتيجياً في القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والمالية والنقدية، ولتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والمالية وفتح آفاق الاستثمارات المتبادلة، فقد قدم البلدان تسهيلات وحوافز لرجال أعمال البلدين، لبناء اقتصاد متكامل يعزز العلاقة الوطيدة بين البلدين. وبيّن «الخالدي» أن إجمالي عدد الشركات السعودية العاملة في الإمارات يتجاوز 3200 شركة، إلى جانب 206 مشاريع سعودية في دولة الإمارات، كما تظهر البيانات الرسمية في المملكة أن حجم الاستثمارات السعودية في الإمارات، تجاوزت 10 مليارات دولار أمريكي، في قطاعات السياحة والتجارة والخدمات والصناعة، بفضل حوافز قدمتها أبوظبي لرجال أعمال البلدين. في المقابل، تتجاوز الاستثمارات الإماراتية في المملكة بنهاية 2019م، 10 مليارات دولار أمريكي، و140 مشروعاً إماراتياً في السعودية، بقطاعات التعدين والبتروكيماويات والبنوك والصناعة. يذكر أن اتحاد الغرف السعودية قد أعلن، أخيراً، إطلاق مجلس الأعمال السعودي الإماراتي للدورة 1442ه - 1446ه، إذ أسفر اجتماعه الأول عن انتخاب عبدالحكيم الخالدي رئيساً وعائض الوبري وماجد الرويلي نائبين لمجلس الأعمال السعودي الإماراتي في دورته الأولى.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.