خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان رئيس الفلبين    اتحاد الكريكيت ينظم نهائي البطولة الوطنية الأولى    اختتام الدورة الدولية الأولى للكرة الطائرة في المملكة    ضبط مواطنَين امتهنا الاعتداء على عمال محطات الوقود وسلب الأموال بحائل    هل يجوز توكيل الغير في الصدقة؟ المصلح يجيب (فيديو)    البرازيل تسجل 73602 إصابة جديدة بكورونا و2032 وفاة    النفط يرتفع وبرنت يسجل 75.56 دولار للبرميل    الرقمنة تحيل «راجعنا بكرة» إلى التقاعد    السعودية لإعادة التمويل العقاري تُخفض هامش الربح على التمويل العقاري    وزير التجارة يوجه الوكلاء بوضع مؤشرات أداء عالمية    الحوثية - الإيرانية.. تغتال البراءة    أمير جازان ونائبه يعزيان أسرة العتيبي    «الحياة الفطرية»: الإجهاد سبب نفوق وعلين في بلجرشي    خادم الحرمين يهنئ رئيس سلوفينيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده    الأزوري يتوعد النمسا والدانمارك في اختبار ويلز    رونالدو .. أرقام قياسية أمام «الديوك»    العماري يحطم الرقم القياسي للمملكة في البندقية    #الأخضر تحت 20 يتأهل لربع نهائي كأس العرب بثنائية في " #اليمن "    المؤرخ النجيمي: التوثيق خطوة رائعة واعتماده من 1956 يبتر العمق التاريخي لرياضتنا    سمو ولي العهد.. رجلٌ أتى في وقته    ضبط 32 شخصا خالفوا تعليمات الحجر الصحي    جامعة طيبة تُعلن عن فتح باب القبول في عدد من التخصصات والبرامج    أمير جازان ونائبه يعزيان في وفاة قائد ‫حرس الحدود السابق بالمنطقة    يوم الأب    استعداداً للحج.. «شؤون الحرمين»: رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة الأحد المقبل    «التجارة» تسجن وتشهر وتبعد مقيماً مدانا بجريمة التستر وتحويل الأموال للخارج                نائب وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بمفوّض العلاقات الدولية الفنزويلي            القصبي: وزارة الإعلام وهيئاتها تدعم الكفاءات السعودية لصناعة التميز والإبداع    توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة #الملك_خالد وشركة السودة للتطوير        الكرة والدنيا فرح وحزن وإعادة ترتيب اوراق    رؤية مختلفة وابتكارات خلاقة    تحركات الملالي تحت "المجهر"    تقدير عالمي    (فإن خفتم أَلا تعدلوا)    أمير الشرقية يرعى تخريج دفعتين بجامعة الملك فهد        هندوراس تنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس المحتلة    وكيل أمارة عسير يزور بارق ويطلع على أبرز مبادرات المشهد الحضري    "السعودية للكهرباء": إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين المتأثرين في شرورة    "أخصائية": الموسيقى كانت موجودة في مدارسنا قبل 60 عامًا.. وها هي تعود الآن    "الشمري" تنوه بحصول المملكة على المركز الأول عربيًا بالتعليم الإلكتروني    "الصين" تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة إلى المريخ في 2033    ( علمتني الحياة )    حبس المشاعر    (مواقف الأصدقاء)    «واتساب» يضيف ميزة تحافظ على ذاكرة هاتفك الشخصي    تعرف عليها.. خرافات متداولة عن "عَرَق الإنسان"    شهادة " تميز" ل"علي خليل" من مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان بالخرج    الشؤون الإسلامية تعيد افتتاح 17 مسجدا بعد تعقيمها في 5 مناطق    مشرف دعم الأمانات بوزارة البلديات يزور منطقة عسير ويطلع على مبادرات المشهد الحضري بالأمانة    "الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *meta itemprop="headtitle" content=""الصحة" توضح سبب استمرار إيجابية العينة رغم التعافي من "كورونا" *"/    الهجوم الرهيب.. قتلى وجرحى في ضربة جوية بإقليم تيغراي الإثيوبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«السوبر الأوروبي».. 9 استسلموا.. 3 صامدون
نشر في عكاظ يوم 09 - 05 - 2021

ردا على صلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وغلوه في التهديد، عبر بيانه الرسمي الذي صدر أمس الأول (الجمعة)، قام كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بنشر بيان مشترك، رفضوا من خلاله الضغوط التي يفرضها اليويفا للانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، مرحبين بإيجاد حل مناسب للقضية.
البيان المشترك للأندية الثلاثة سبر أغوار الفكرة مجددا، ووضع شرحا تفصيليا للأسباب التي دعتهم إلى التخطيط لتأسيس دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، محتمين بالقضاء الذي رأى منع معاقبة هذه الأندية بأي شكل من الأشكال.
ورفض البيان المشترك لريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة كل أشكال الضغط التي يمارسها «اليويفا»، ولغته المستمرة بالتهديد بعقوبات وإجراءات قانونية وتأديبية صارمة.
وشدد البيان على أن الأسباب التي قامت من أجلها بطولة دوري السوبر الأوروبي الانفصالي لا تزال موجودة، مشيرا إلى أن كرة القدم باتت في مرحلة خطر حقيقي، نتيجة للأزمات المالية التي تقاسيها الأندية الكبيرة الجماهيرية.
وأكدت الأندية الثلاثة المناضلة من أجل الفكرة، والبطولة، أنها لم تنسحب من البطولة، ومستعدة للدخول في حوار مع «اليويفا»، مبني على الاحترام والتقدير، لبحث الحلول المناسبة. وكان «اليويفا» قد توعد الأندية الثلاثة بعقوبات رادعة في حال عدم انسحابها من دوري السوبر الأوروبي، وذلك بعد انسحاب الفرق التسعة الأخرى التي كانت قد أعلنت مشاركتها سابقا، والتي تعرضت لعقوبات مالية طفيفة بخصم 5% من عوائدها فقط، واتفاقية إلزامية مع «اليويفا» بدفع 100 مليون يورو في حال العودة مجددا إلى مشروع دوري السوبر الأوروبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.