130.3 مليار دولار استثمارات السعودية في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أبريل    لازوردي: غداً آخر يوم للاكتتاب في الأسهم الجديدة    سبب دمج التقاعد والتأمينات ومكاسب متوقعة    اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف المغربية    المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية على منطقة جازان    الصحة: بخاخات حساسية الصدر ليست موانع لتلقي لقاح كورونا    قمة بين بايدن وبوتين في جنيف    "الأخضر السعودي "يتأهل للتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال    التجارة تشهر بفرع شركة باعت مواد غذائية فاسدة بمكة    "الوزراء" يقرر دمج "التقاعد" في "مؤسسة التأمينات"    تسجيل 624 موقعاً أثرياً جديداً بالمملكة    ارتفاع أسعار النفط اليوم.. و "برنت" عند 74.50 دولار    دراسة: كورونا موجود في أمريكا منذ ديسمبر 2019    المملكة تتخذ إجراءات استباقية ووقائية لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من كورونا    كوريا الجنوبية تسجل : 545 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة    المسحل يزور تمبكتي بعد تعرضه للإصابة    "الزراعة" تواصل تفتيش محلات بيع المبيدات والصيدليات البيطرية بتبوك    ختام بطولة جدة للرياضات اللاسلكية    القصبي يبحث تعزيز العلاقات الإعلامية مع الأردن    إيطاليا لتأكيد بدايتها القوية أمام سويسرا    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    وضع أسس الشراكة بين صندوق الشهداء و«هدف»    ورحل العالم الجليل    سمو أمير منطقة جازان يعزي مدير الدفاع المدني بجازان ومدير كهرباء المنطقة السابق    القتل تعزيراً لإرهابي أنشأ خلية مسلحة في الدمام    معالجة الفاقد التعليمي قد تستغرق خمس سنوات    تعثر مشروعات المطارات وجهود توطين الوظائف.. على طاولة الشورى    واشنطن تؤيد سياسة الرياض تجاه اليمن    خالد الفيصل يتوج الفائزين في تحدي أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي    القصبي يؤكد حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر    فيصل بن سلمان يشيد بدور الأمن الصناعي في الحفاظ على المنشآت    تطوير 26 محطة وقود في المدينة    القصبي يقترح تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا    150 وزيراً ومفتياً وعالماً يؤيدون قرار المملكة تنظيم الحج    عبدالله بوشهري: أخيراً عدنا ل«كان» السينمائي    فتيات سعوديات يتأهلن ل«فن» المكياج السينمائي    صحة مكة تكرم الزميل جبريل    لقاحات كورونا قد تثير مشاعر الغيرة    تأييد عالمي لإجراءات السعودية لحج هذا العام    الشيخ ناصر الشثري.. وداعًا أيها العالم الجليل    أمير تبوك يرفد سوق العمل ب 7071 خريجاً وخريجة    السيسي يدعو أمير قطر لزيارة مصر.. وتسوية الملفات العالقة    عسير : ضبط وافدين بحوزتهما 618 قرص إمفيتامين مخدر    السفير الرويلي يستقبل بعثة الكاراتيه ويهنئ الحامدي    كيف تصبحين أنثى على «تويتر» ؟    عمرة ديجتالية    فرنسا تفوز علي ألمانيا في أفتتاح مشوارهم باليورو        ولكن أخلاق الرجال تضيق!    تدشين مبادرة حقوق الإنسان    اجتماع لدعم أبناء وبنات الشهداء والمفقودين    ( الكاتبة "فاطمة السلمان" تصدر كتابها "الملاب" )    الأمير تركي بن طلال يستمع إلى الاحتياجات التنموية والخدمية والصحية لأهالي مركز العرقين    مليار جنيه إسترليني خسائر الأندية الإنجليزية.. الأكبر في تاريخ الدوري    الصين تتهم حلف الأطلسي بالسعي إلى "خلق مواجهات بشكل مفتعل"    صعب أنسى    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الريال وبرشلونة ويوفنتوس يردون على تهديدات يويفا
نشر في الوطن يوم 08 - 05 - 2021

دافعت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عن بطولة دوري السوبر الأوروبي من خلال بيان مشترك صدر اليوم السبت، بعدما هددها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتوقيع عقوبات عليها.
وذكر البيان أن الأندية ال12 المؤسسة للبطولة تعرضت ل«ضغوط وتهديدات وإساءات غير مقبولة من طرف ثالث» لترك المشروع و«بالتالي التنازل عن حقوقها و والتخلي عن واجباتها لتقديم حلول لمنظومة كرة القدم».
وأضاف البيان:«هذا أمر لا يطاق بحكم القانون، وحكمت المحاكم بالفعل لصالح مقترح دوري السوبر الأوروبي، وأمرت الاتحاد الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» سواء بشكل مباشر أو من خلال هيئات تابعة لها، بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعيق هذه المبادرة بأي شكل من الأشكال، حتى تنتهي إجراءات المحاكمة».
ومن بين الأندية ال12 لم تتخل أندية ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس حتى الآن عن طموحها المتعلق بدوري السوبر الأوروبي. وحرصت الأندية الثلاثة على تأكيد قناعتها بأن مقترحها بتنظيم دوري السوبر الأوروبي لتقديم حلول «للوضع الحالي غير المستدام في صناعة كرة القدم» وضمان نجاة الرياضة على المدى الطويل، مما يحقق «استقرارا ماليا» لمجتمع كرة القدم الأوروبية.
وذكرت الأندية الثلاثة أنها «على علم تام بتنوع ردود الفعل» للمبادرة وأنها مستعدة «لإعادة النظر في النهج المقترح». ومع ذلك، ذكرت الأندية أنه سيكون من غير المسؤول التخلي عن مثل هذه «المهمة لتقديم إجابات فعالة ومستدامة للأسئلة التي تهدد وجود صناعة كرة القدم».
وأعادت التأكيد على أن الأزمات التي أدت لظهور فكرة تنظيم دوري السوبر الأوروبي لم تنته، و مازال لديها «واجب للتصرف بشكل مسؤول والمثابرة في السعي لإيجاد حلول مناسبة، رغم الضغوط غير المقبولة المستمرة والتهديدات التي تلقيناها من يويفا».
وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أمس الجمعة، أنه يحتفظ بجميع الحقوق «لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبا» ضد الأندية التي لم تتخل عن طموحها بإقامة دوري السوبر الأوروبي. وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن الأندية التسعة الأخرى التي كانت مشاركة أقرت وقبلت «بأن مشروع دوري السوبر الأوروبي كان خطأ».
وستتبرع بما مجموعه 15 مليون يورو «18 مليون دولار» لكرة القدم للشباب والناشئين. كما تعطى 5 % من عائداتها من بطولات الاتحاد الأوروبي للأندية لمدة موسم لإعادة توزيعها. وذكرت الأندية الثلاثة المتبقية بدوري السوبر أن يويفا وفيفا رفضا حتى الآن إنشاء «أي قناة اتصالات مناسبة». وقبل ثلاثة أسابيع صدم 12 ناديا كبيرا عالم كرة القدم من خلال نشر خطط لتنظيم الدوري الخاص بها. ولكن بعد أقل من 48 ساعة من الإعلان، تخلت تسعة أندية عن خططها بعد معارضة كبيرة من جماهيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.