هجوم أممي على إيران: قطعت الإنترنت لحجب المعلومات    رفع تعليق تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي وعودة المراكز الرياضية    "الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    تونس تفرض إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا    هل تعاقب واشنطن حاكم مصرف لبنان؟.. عكاظ تكشف مسار التطبيق والتداعيات    الصحف السعودية    350.000 حد سنوي لمكافأة أعضاء مجالس الإدارة.. استثناء الهيئات الثقافية الحالية    ضبط 5 مسالخ عشوائية مخالفة في خميس مشيط    "التعاون الخليجي": التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة    مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يستضيف دورتين تدريبيتين في مجال تطوير التعليم العربي    البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية للعراق    ساحل العاج تشهد انتخابات برلمانية اليوم    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل    المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة                        هلالية الهوى            التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري    عسير .. عشق الملايين            «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    لن نسمح لكم بابتزاز بلادنا بأكذوبة كما دمرتم العراق بأكذوبة!! (1)    باحث شرعي    بورما.. العنف يتجدد ومجلس الأمن يجتمع لمناقشة الوضع    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شركة تطالب ب6.5 مليون لتسويق منتج والمحكمة تفسخ العقد.. المشروع فاشل
نشر في عكاظ يوم 20 - 01 - 2021

أيدت محكمة الاستئناف التجارية بإحدى المناطق حكماً بفسخ عقد امتياز تجاري بين شركة تسويق ومجموعة تجارية بعد ثبوت فشل طرفي النزاع في تسويق منتج يتعلق بتوزيع جهاز تحسين أداء أجهزة التبريد، وقالت المحكمة إن الشركة المسوقة ادعت أن لديها الخبرة والباع الطويل في تسويق أجهزة غازات التبريد وأنها معتمدة من الجهات المختصة وأن لديها فريق عمل متخصصاً ولم تقدم ما يثبت صحة ذلك وتعثرت في تسويق المنتج وعدم جلبها لأي عميل ‏طوال مدة العقد.
وردت المحكمة طلب الشركة المسوقة التي كانت تطالب بعمولات عقب توقيعها تسويق المنتج لأجهزة التبريد بمبلغ 6.5 مليون ريال بسبب إخلال المجموعة التجارية بالتزامها في عقد الامتياز التجاري المبرم بين الطرفين، وقالت الشركة المسوقة إنها بذلت جهوداً من خلال فريق عمل يتبع لها، وجلبت عدداً من العملاء. وبررت توقفها عن العمل لرفض المجموعة التجارية تزويدها بالمستندات ‏الدالة على قانونية المنتج اللازمة بتسجيله براءة اختراع رغم جهودها في تسويق المنتج، واستشهدت في معرض ردها أمام المحكمة بتسويقها وتركيبها لأجهزة التبريد لعينات مجانية جرى تركيبها في مطعم ومسجد ومنازل عدة.
واتهمت الشركة المسوقة المجموعة التجارية بعدم توفير العينات المطلوبة وعدم تنفيذ بنود عقد التسويق بينهما، وردت الشركة المنتجة أن المسوق حصل على عينات مجانية وتم تركيبها، كما حصل على مقابل مالي فضلاً عن تدريب منسوبيها، وتمسكت الشركة المسوقة بتعويضها بمبلغ 6.5 مليون ريال تعويضاً واستحقاقاً ‏عن الخسائر اللاحقة بسبب إخلال المجموعة التجارية بالتزاماتها وفق العقد.
وبعد جلسات عدة، اطلعت خلالها المحكمة على المستندات كافة، خلصت إلى فسخ العقد التجاري بين الطرفين ورفض طلب التعويض للمسوق لاشتراك الجهتين في المسؤولية عن فشل المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.