النصر يواصل صدارته بالتعادل مع السد بهدف لمثله – دوري ابطال آسيا    الشمري ينضم الى تدريبات دوردريخت الهولندي    الاتفاق يجري تدريباته الإعدادية على فترتين صباحية ومسائية    لبنان: لا حكومة.. ولا اعتذار    الحوثي يفاقم كارثة «كورونا» بإغلاق مطار صنعاء    لدعم الصناعات المحلية.. تفضيل أسعار 208 منتجات وطنية على نظائرها الأجنبية    ضوابط وشروط انتقال منسوبي 3 جهات حكومية ل«الملكية الفكرية»    «الوزاري العربي» يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثي لتقييم حالة «صافر»    غلاييني يخسر رهانه والراعي ينسحب من العميد    بوتيا يمدد عقده مع الوحدة    سبتمبر آخر موعد لتسجيل الراغبات بالدوري النسائي    شكل جديد ل «صحيفة الدعوى».. ربط البيانات بالنفاذ الوطني    «الشورى» يناقش تقرير «رعاية ذوي الإعاقة»    لماذا تراجعت المحكمة عن فرض الحراسة القضائية على مستشفى ؟    برئاسة حمد آل الشيخ.. «وزاري عربي» يناقش فصول وثيقة تطوير التعليم    الأمير خالد الفيصل يتوّج الفائزين بجائزة مكة للتميّز 1440    311.499 مصابا تعافوا من كورونا.. انخفاض كبير في الحالات الحرجة    وزير الشؤون الإسلامية: جماعة الإخوان يحاربون كل من يحذر من خطرهم    «دلة» في يوم الوطن    «استشاري» ينتقد مبالغة المستشفيات الخاصة في أسعار العمليات والكشوفات الطبية    منصف السلاوي: لقاح «كورونا» سيكون متوفرا في هذا الموعد    المملكة نموذج الاستقرار والاستمرار    أسعار النفط تنخفض أكثر من 4%    لا يبدو للأمر نهاية    فنون معلمي ومعلمات جدة تنثر إبداعاتها لليوم الوطني    السديس يشارك في الصيانة الدورية لكسوة الكعبة    الحميد إلى الرابعة عشرة    دام عزك يا وطن    وطن بحجم أمة    «صحة الرياض» تبدأ مرحلة التطوير في المختبرات الطبية    اليوم.. تسعون المجد    هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم لقاءً عن واقع الصحافة الثقافية    المسرح السعودي فينيق الثقافة السعودية !    تنزيل برنامج ToTok في الإمارات    مخالفات بالجملة داخل منشآت غذائية في أجياد مكة المكرمة    يجمع خير الدنيا والآخرة.. دعاء أكثر منه النبي طوال حياته (فيديو)    مركز حضاري وثقافي في «غار حراء» تنفذه الهيئة الملكية لمكة    الضغط الإعلامي والجماهيري سبب أزمات الاتحاد    الرئيس الأمريكي: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي    الميليشيا تستهدف الأحياء السكنية في تعز ب15 قذيفة دبابة    مربط المطبقانى ينظم بطولة اليوم الوطنى لقفز الحواجز    رئيس بلدية #طريب : #اليوم_الوطني_السعودي_90 فخر وهمّة واعتزاز لكل #سعودي    استعدادات بلدية #الصبيخة ل #اليوم_الوطني_90    مهرجان العلا للتمور فعاليات متنوعة ومجال رحب للمستثمرين    هيئة الصحفيين تقيم حلقة نقاش احتفاءً باليوم الوطني    1.2 مليون أسرة استفادت من الدعم السكني    الرياض: القبض على 3 متهمين تلاعبوا بمخالفات التهرب الضريبي    المملكة تؤكد أهمية تعزيز حقوق كبار السن    9 محافظين يشهدون انطلاق فعاليات اليوم الوطني بصبيا    بلدية #طريب تنهي الاستعدادات لاحتفال #اليوم_الوطني_90    ولاء منقطع النظير لوطن شامخ مستقر ينشد العلياء    3 آلاف والسجن عقوبة إهانة العلم    طبيبك في جيبك    بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً    الفيصل يتوّج الفائزين بجائزة مكة للتميّز لأعمال العام 1440ه    أمير منطقة الرياض يفتتح حملة «الصلاة نور»    مدى تأثير دخل التابع الموظف على مبلغ دعم حساب المواطن لرب الأسرة    3 قطاعات مُلزمة بتحديد المهن الحرجة خلال 8 أشهر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتبه.. الطريق منحدرة
نشر في عكاظ يوم 13 - 08 - 2020

• تمر الأندية الجماهيرية بمنعطفات بعضها فجائي بعكس التوقعات كموسم سيئ جداً.. والأخرى نتاج سنين من العمل السيئ.. وصاحب الحظ السيئ من يقع فأس الماضي على رأسه فيكون الملام الوحيد على ما حدث سابقاً بلا ذنب ارتكبه.
• هذا ما يمر به نادي الاتحاد.. فخلال عشرة أعوام كان الاتحاد كما يقول العم قوقل ماب: أنت في الطريق المنحدرة.. هذا الطريق تم رصفه منذ عام 2009 واستمر يقاوم بين ديون وحروب اتحادية - اتحادية.
• لسنا في صدد الحديث عن تفاصيل لا يجهلها مطلع.. ولكن إدارة الاتحاد الحالية توافقية، وجمعت أطراف الحرب تحت سقف واحد وهناك عمل جيد.. وأهم ما في عملهم هو الاهتمام الكبير بالفئات السنية.. وهو ما يحتاج وقتاً طويلاً لحصد الثمار.. ولكن ما يؤسف أن كل هذا ربما سيتحطم كلما تعرض الاتحاد لهزيمة أو تعادل في قادم ال6 المواجهات.
• أعلنت أنني لا أتمنى هبوط الاتحاد.. وأعلم أن ذلك سيجر عتباً كبيراً من أحبتي في الأهلي.. وأنه لو تبدلت الأماكن بين الأهلي والاتحاد لكان لهم موقف لا يمت للمنطق بصلة، وسيتمنون للأهلي أسوأ ما يمكن.. ولكن الأهلاويين أكبر من أن يتعاملوا كما يتعامل من يشعر أمامك رغم ما يملك بعقد كثيرة.. لذا أنظر بعين أخرى.. ورغم منافسة الأهلي والاتحاد حتى وإن أصبحت ميتة.. إلا «أنني وأخي على ابن عمي.. وأنا وابن عمي على الغريب» باتت واقعاً لمن يعي أن الأهلي سيكون وحده بين مطرقة وسندان.. تحديداً بعد أن تبين أنه لا صديق لك إلا من سيقف معك في المآسي مكرهاً لا بطل.
• أعرف تماماً أن منطقي هذا لن يعجب الكثير.. ولكن كرة القدم في المنطقة الغربية في حالة مرض.. والبوصلة ستتجه لغيرها.. وسيصبح البقية أرانب سباق لا أكثر.. لذا أخشى ما أخشاه.. أن تصارع وحيداً.. ما يجعل أن يسلك الأهلي ذات الطريق المنحدرة.. فلا ظهر يحميك.. ولا داعم يغنيك.
فاصلة منقوطة؛
• (انتبه.. الطريق منحدرة)، هذا ما على الأهلاويين استيعابه وألا يفرحوا بانتصارات أمام منافسين أقل منهم.. فواقع الأهلي يحتم عليه أن ينجو من دخول الأنفاق.. وعلى الأهلاويين بناء مشروع متكامل من خلال خبرات رجال وشباب يملكون كامل الكفاءة.. ولا يحتاجون إلا لظل رجل رشيد وملياااان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.