روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدربون يطالبون بمعايير الابتعاث
نشر في عكاظ يوم 31 - 10 - 2017

وصف مدربون وطنيون قرار إيجاد برنامج متخصص لابتعاث المدربين الوطنيين وفق معايير دقيقة بالقرار التاريخي الذي سيسهم في تطوير قدرات المدرب الوطني، ويدرجه في مصاف المدربين العالميين، وأنه قد رفع معنويات المدربين عاليا، متوقعين أن يسهم بشكل مباشر في تطوير الكرة السعودية.
ففي البداية، قدم المدرب الوطني يوسف الغدير شكره وامتنانه لرئيس الهيئة تركي آل الشيخ على هذه اللفتة تجاه المدربين الوطنيين، التي جاءت ضمن تحركاته نحو تطوير الرياضة السعودية، في وقت لن تكون تلك المبادرة الأخيرة «هذه اللفتة بحد ذاتها تكفي لرفع روح المدربين الوطنيين الذين لا تنقصهم إلا الثقة، بدليل قلة الفرص المتاحة التي متى ما منحت لهم فإن النجاح حليفهم، كما أثبت ذلك الكثير منهم».
وزاد: «هذه المبادرة ستضيف الكثير على مسيرة المدربين الوطنيين الذين يتمنون من رئيس الهيئة الحرص بفرض وجودهم في أندية الدرجة الثانية والثالثة حتى يستطيعوا الوصول بأنفسهم لأعلى المستويات بما يتوافق مع الإمكانات المهيأة لهم».
وشدد الغدير في نهاية حديثه على وجود الكثير من المدربين المؤهلين للابتعاث ولكن يبقى الأحق منهم من لديه شهادات جيدة وخبرات متراكمة فرض بها نفسه ونجاحه، فهذا هو من ينتظر زيادة التأهيل وتعزيز علمه وخبراته في المجال التدريبي، والأمثلة كثيرة في الساحة السعودية.
كما أكد المدرب الوطني عبدالله غراب أن قرار ابتعاث المدربين الوطنيين من أجمل القرارات التي صدرت، إذ كانوا يحتاجونها ليكون العمل المقدم منهم وفق رؤى مدروسة وبعلم يضاف للخبرات التي اكتسبها كل مدرب، كما أن القرار سيوجد كوادر تدريبية مؤهلة متسلحة تستطيع القيادة الفنية المقنعة للفرق التي سيشرفون عليها، وهذا هو الطريق الصحيح نحو إخراج جيل تدريبي وطني يحل محل المدربين الأجانب بدلا من بعض الاجتهادات التي صاحبت المسيرة السابقة التي كان بعضهم يبحث عن الدورات من حسابه الخاص ما يتسبب بعدم الاستفادة الكاملة منها، أما الآن فإن الكرة في مرمى المدربين الوطنيين الذين عليهم استثمار ذلك فيما يصب في مصلحتهم.
ورفض غراب تحديد أسماء مؤهلة من المدربين لنيل ذلك الابتعاث باعتبار أن الساحة تزخر بالعديد من الأسماء التي وصلت وأثبتت نجاحها وحضورها على المستويات كافة.
ووصف المدرب الوطني بندر الجعيثن هذه المبادرة بأنها تنم عن حرص رئيس الهيئة بالمدرب الوطني بما يرفع من مستواه بإعطائه المزيد من العلم الرياضي الخاص بكرة القدم. وأضاف: «بصراحة تفتخر الرياضة السعودية بوجود مثل هذا الرجل الذي يمتلك فكرا سيقود الرياضة السعودية للمستوى المأمول، وما هذه الخطوة إلا امتداد لخطوات سابقة منه، باهتمامه بكل ما من شأنه تطوير الكرة السعودية».
واختتم حديثه قائلا: «توجد مجموعة كبيرة من المدربين الوطنيين يمتلكون روشتة النجاح، ولست من يحدد من هو المؤهل منهم باعتبار أن هناك لجنة تعكف على دراسة جميع الملفات وهي المعنية باختيار الكفاءة التي تمتلك الفكر التدريبي مع طرق التدريب الحديثة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.