محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاعل "شبابي" في الملتقى الرمضاني بالجبيل
بحضور أكثر من 6 آلاف شخص
نشر في اليوم يوم 27 - 11 - 2002

بحضور اكثر من 6 آلاف شخص اختتم مؤخرا ملتقى الشباب الرمضاني الاول الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الجبيل بمقر مخيم الافطار الرمضاني الدعوي واستمر لمدة ثلاثة ايام ولقي صدى كبيرا وتفاعلا من شباب المنطقة. عن هذا الملتقى وما حققه من فائدة لمجتمع شباب المحافظة والمنطقة بشكل عام التقت اليوم مع عدد من المشائخ المشاركين في هذا الملتقى وكذلك الزوار وكانت هذه المحصلة.
دعم وتشجيع
بداية تحدث ا لشيخ طلال عيسى الفضيخ عضو هيئة التدريس بكلية الملك فهد البحرية والمشارك في المخيم فقال نحمد الله على ما وفق واعان من اقامة مثل هذه الملتقيات في بلدنا الحبيبة ويتوج هذه الملتقيات دعم وتشجيع ولاة الامر وفقهم الله وحرصهم على فتح قنوات الخير والاصلاح في هذا البلد المبارك لاسيما في هذا الشهر الفضيل حيث تتنزل البركات وتغشى العباد الرحمات.
ليال ثلاث
واضاف قائلا: قد تعجز الكلمات ان تصور ما حققه هذا الملتقى في هذه المحافظة الفتية التي تضم آلافا من الشباب فوجدوا خلال هذه الليالي الثلاث الكلمة الطيبة والمسابقات الهادفة واليد الحانية التي تملأ ما لديهم من فراغ. وقد لمست هذا بنفسي وذلك عبر لقاءات مع بعضهم.
مشاعر فرح
ومن خلال الاستبيانات التي وزعت عليهم وقد سطروا بمشاعرهم قبل اقلامهم ما شعروا به من سعادة وراحة نفسية بل اكد جمع منهم على ضرورة تكثيف مثل هذه الملتقيات لسد حاجة الشباب واشغال اوقاتهم في النافع المفيد، ولعل اكبر هدف حققه هذا الملتقى هو ايضاح الهدف الحقيقي من هذه الحياة لكل شاب.
تفاعل واضح
كيف ترى تفاعل الشباب؟
ولله الحمد والمنة وكما ذكرت آنفا ان تفاعل الشباب لايكاد يوصف والسنتهم تلهج بالشكر لولاة الامر وفقهم الله وللاخوة القائمين على هذا المتلقى وعلى رأسهم المكتب التعاوني للدعوة بمحافظة الجبيل وكذلك الاخوة من طلبة العلم والدعاة ولا ادل على ذلك من الحضور المكثف الذي شهده هذا الملتقى اذ يبلغ عدد المشاركين يوميا اكثر من 2500 زائر من جميع شرائح المجتمع في هذه المحافظة الفتية.
تعدد البرامج
وما اوجه المشاركات في هذا الملتقى؟
تعددت المشاركات والبرامج في هذا الملتقى عبر روائع راقت لزائري الملتقى من محاضرات للشيخ سليمان الجبيلان وخالد الراشد وامسية شعرية ومواقف طريفة الى جانب مشاركة فرقة (وسع صدرك) اضافة الى توزيع الاشرطة السمعية اذ وزع اكثر من 5 آلاف شريط وكذلك تبديل الاشرطة المحرمة باشرطة طبية ويبلغ عددها قرابة 8 الاف شريط وكذلك توزيع المطويات والمجلات الهادفة اضافة الى الجوائز القيمة وكما نمى الى علمي ان تكلفة هذا الملتقى قرابة 60 الف ريال جزى الله من اعان ودعم هذا الملتقى. وعن مدى التنظيم الذي واكب هذا الملتقى. اضاف قائلا: كما لا يخفى ان هذا الملتقى هو اول ملتقى في هذه المحافظة ورغم ذلك فقد كان مستوى التنظيم رائعا واتسمت لياليه الثلاث بالهدوء واضفاء روح التعاون والالفة بين المنظمين والمشاركين.
حسن استقبال
واشار الداعية الشيخ عبدالله غازي الشمري قائلا: لقد قمت ولله الحمد بزيارة المخيم في مدينة الجبيل تحت اشراف مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالجبيل وقد سرني حقيقة ما رأيته من حسن استقبال المشرفين وكذلك حسن التنظيم من قبل القائمين على هذا المخيم وكان يتخلل هذا المخيم المحاضرات والندوات والدروس والمسابقات والقصائد والجوائز والدليل على نجاح هذا الملتقى بفضل الله هو تفاعل الجمهور الذي حضر باعداد كبيرة جدا ضاق بها المخيم وكنت اتمنى ان تكون مدة فعاليات الملتقى اطول من ذلك ولكن اسأل الله ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه ولا يسعني الا ان اشكر محافظ الجبيل على دعمه المستمر لهذا المخيم كذلك مكتب جاليات الجبيل ولكل من ساهم في انجاح المخيم وشكري الخاص لجريدة اليوم على تغطيتها الصحفية لهذا الحدث الجميل.
واضاف الشيخ ظافر محمد القحطاني قائلا: حقيقة قد سرني ما شاهدته في هذا الملتقى خلال مشاركتي فيه ولاشك اقامة مثل هذه الملتقيات والمنتديات الخيرية التي عمت في بلادنا فيها من الخير والصلاح لشباب الامة وهذا الشيء جاء بدعم ومساندة من قبل ولاة الامر حفظهم الله وكان لها الاثر الطيب في جلب الشباب وتوعية الناشئة الذين يعانون كثرة وقت الفراغ الروحي مما ادى بهم الى تيارات الانحراف.
تفاعل
وعن تفاعل الشباب في مثل هذه الملتقيات اشار قائلا مازال الخير باقيا في هذه الامة حتى يرث الله الارض ومن عليها وشبابنا ولله الحمد بذرة طيبة ومتى ما نزل العلماء والدعاة والادباء والشعراء الى ميادين الشباب لدعوتهم بالحكمة والموعظة الحسنة فسيجدون منهم تفاعلا وهذا ما شاهدناه في المخيمات المقامة في مختلف مدن المنطقة الشرقية.
ولكن ما لفت نظري في ملتقى شباب الجبيل كثرة الوافدين على الملتقى وحسن الاستماع والاصغاء لجميع فقرات وبرامج الملتقى. وشكري للعلماء والمساهمين في نجاحه واسأل الله ان يوفقهم لما يحب ويرضى.
المشائخ المشاركون في الملتقى
الشيخ طلال الفضيخ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.