تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    اليمن.. عمق وصلب العرب    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    اغتيال الكاظمي.. من هم المتورطون.. ومتى تعلن نتائج التحقيقات ؟    «احتفظت بجثة ابنتها 5 سنوات».. تطور جديد في قضية «فتاة السالمية» بالكويت    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    جارديم: مشكلتنا إضاعة الفرص    الإطاحة برجل وامرأة سرقا سيارة !    حجز الماشية السائبة ونصف مليون غرامة الإضرار بصحة الإنسان    إحالة محامين للجنة التأديب ضللوا الرأي العام وأفشوا أسرار العملاء    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    بدء العمل الميداني لمؤشر التلاحم الوطني    هيئة الأفلام تطلق إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام والسينما السعودية    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    ماراثون اللقاح-أوميكرون.. ينتهي بعد 100 يوم؟                الزعيم يتعثر في أبها    بمسافة تزيد على 8000 كلم    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    الأخضر يستهل تدريباته في الدوحة                محمد خضر عريف إلى رحمة الله    20 % تفضيل سعري إضافي للمنتجات الوطنية    أمانة جدّة وحقّها في الأمومة!!    سداد المخالفات (المرورية)..!    تأهل 14 طالبا بالليث لأوليمبياد 2022            البنك الإسلامي: 266 مليون دولار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة    انطلاق مهرجان الحمضيات في حائل    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    متلازمة التريند الهستيرية    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            «الماوس».. من الصندوق الخشبي إلى اللاسلكي!    التخفيضات والاحتيال الإلكتروني    المعلومات في وقت الأزمات..!    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    الصحة العالمية: نعكف على استكشاف لقاحات ضد «أوميكرون»    السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أذربيجان تتهم إيران بالتدخل في أراضيها وتهدد بكشف خيانة طهران
نشر في الوئام يوم 09 - 10 - 2021

في تطور جديد ضمن التصعيد بين الدولتين، حملت وسائل إعلام أذربيجانية إيران المسؤولية عن التدخل عسكريا في أراضي البلاد خلال الجولة الأخيرة من النزاع في إقليم قره باغ.
ونشرت قناة Caliber Az على "اليوتيوب" التي يديرها صحفيان يذيعان برنامجا خاصا بالتحليل العسكري في التلفزيون الأذربيجاني الحكومي، اليوم السبت مقطع فيديو يضم تفاصيل التدخل الإيراني المزعوم.
ووفقا لهذا الفيديو، جاء هذا الحادث في 17 أكتوبر عام 2020، بعد أن أحكمت القوات الأذربيجانية سيطرتها على بلدة خوداآفرين قرب الحدود مع إيران وواصلت تقدمها على طول نهر آراس نحو سد خوداآفرين، ومن ثم باتجاه مدينة زنجيلان.
وقال الفيديو أن قوات تابعة للجيش الإيراني خرقت سيادة أذربيجان وتدخلت إلى أراضيها وسدت الطريق أمام الوحدات المتقدمة للجيش الأذربيجاني بكتلة خرسانية بدعوى حماية السد.
وحسب الفيديو، لم تفض المحادثات بين القيادات العسكرية على الأرض بين الدولتين إلى أي نتيجة، ولذلك قررت قيادة الوحدات الأذربيجانية، بغية تفادي وقوع اشتباك وفتح جبهة ثانية مع إيران، العودة إلى بلدة سلطان لي الواقعة على بعد 14 كلم والتوجه إلى زنجيلان بطريق أطول.
واكد الفيديو أن حكومة باكو في ليلة 17 على 18 أكتوبر سلمت إلى طهران مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على خلفية هذا الحادث وهددت ب"الكشف عن الخيانة الإيرانية أمام الرأي العام".
وحسب الفيديو، توجه الملحق العسكري في السفارة الإيرانية في باكو إلى مقاطعة جبرائيل (التي حصلت فيها تلك التطورات) بغية الاطلاع على الوضع على الأرض، وبعد يوم من المحادثات المتوترة انسحبت القوات الإيرانية من أراضي أذربيجان.
وأوضح الفيديو أن هذا الإجراء الإيراني أتاح للجانب الأرمني إعادة حشد قواته أمام التقدم الأذربيجاني.
وتأتي هذه الاتهامات على خلفية التصعيد الذي بدأ مؤخرا بين أذربيجان وإيران بفرض حكومة باكو تعريفات مشددة على الشاحنات التي تنقل الوقود الإيراني إلى مدينة ستيبانكيرت عاصمة جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد والمدعومة من أرمينيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.