فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البورصة السعودية ترتفع مع إحراز تقدم في تسوية قضايا فساد
في معاملات اليوم
نشر في الوئام يوم 15 - 01 - 2018

ارتفعت البورصة السعودية يوم الأحد وسط دلالات على إحراز تقدم في تسوية قضايا متعلقة بالحملة على الفساد في المملكة،
وحقق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية أداء أفضل بكثير من بقية مؤشرات المنطقة بصعوده 1.4 في المئة إلى 7440 نقطة في تداول نشط، ليتجاوز ذورة سبتمبر أيلول الماضي البالغة 7429 نقطة.
وتم توقيف العشرات من الأمراء والمسؤولين وكبار رجال الأعمال في السعودية، ومن بينهم ملاك حصص رئيسية في بعض الشركات، في إطار حملة مكافحة الفساد في أوائل نوفمبر . وانحسرت حالة الهلع التي ثارت في السوق في البداية، لكن المستثمرين لا يزالون قلقين على مستقبل بعض الشركات المتأثرة بالحملة.
وتم توقيف رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن السعودية العملاقة للبناء ذات الملكية العائلية وأفراد آخرين من عائلة بن لادن، وقالت المجموعة يوم السبت إن بعض مساهميتها ربما يحولون جزءا من حيازاتهم إلى الدولة في إطار تسوية مع السلطات.
ودعم الإعلان، الذي أكد تقريرا نشرته رويترز في وقت سابق، أسهم البنوك يوم الأحد مع صعود أسهم جميع البنوك الإثني عشر المدرجة. وقفز سهم بنك ساب 4.6 في المئة.
وقال مصرفي سعودي إن أنباء بن لادن تبدو إيجابية للقطاع في الأمد القصير لأن ملكية الدولة قد تساهم في تعافي مجموعة بن لادن المتعثرة ماليا، وتضمن استمرار سداد ديونها للبنوك المقرضة.
وقفز سهم المملكة القابضة سبعة في المئة إلى 9.31 ريال في تداول مكثف، مسجلا أعلى إغلاق له منذ الخامس من نوفمبر ، حينما تم الإعلان عن توقيف رئيس مجلس إدارة الشركة ومالكها الأمير الوليد بن طلال.
وقال مسؤول سعودي كبير لرويترز إن الأمير الوليد يتفاوض على تسوية محتملة مع السلطات، لكنه لم يُتفق على الشروط حتى الآن. وأضاف المسؤول أن الأمير الوليد عرض رقما معينا لكنه لا يتماشى مع الرقم المطلوب منه، وحتى اليوم لم يوافق النائب العام عليه.
وهبط سهم المتقدمة للبتروكيماويات، أول شركة سعودية منتجة للبتروكيماويات تعلن تقديرات نتائجها المالية لعام 2017 بأكمله، 2.4 في المئة بعدما قالت إن صافي الربح السنوي المقدر انخفض إلى 631.1 مليون ريال (168.3 مليون دولار) من 731.9 مليون ريال نظرا لارتفاع أسعار اللقيم.
وزاد مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي 1.7 في المئة. لكن المؤشر العام لسوق أبوظبي هبط 0.1 في المئة رغم ارتفاع سهم الواحة كابيتال 2.6 في المئة في تداول نشط.
وفي سلطنة عمان، تراجع سهم النهضة للخدمات 7.1 في المئة، بعدما قالت الشركة المتخصصة في إصلاح السفن والخدمات البحرية إن صافي خسارتها زاد العام الماضي مع هبوط الإيرادات.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
السعودية.. ارتفع المؤشر 1.4 في المئة إلى 7440 نقطة.
دبي.. زاد المؤشر 0.5 في المئة إلى 3513 نقطة.
أبوظبي.. هبط المؤشر 0.1 في المئة إلى 4585 نقطة.
مصر.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 15255 نقطة.
الكويت.. زاد المؤشر 0.7 في المئة إلى 6607 نقاط.
البحرين.. صعد المؤشر 0.2 في المئة إلى 1319 نقطة.
سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.04 في المئة إلى 5089 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.