المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي: ارتفاع أسعار شقق التمليك 11% والإيجارات 5% في الربع الأخير من 2013
التملك خيار جاذب بالنسبة للمستثمرين والملاك
نشر في الرياض يوم 23 - 01 - 2014

شهدت أسعار بيع الشقق في أبوظبي ارتفاعا لافتا بنسبة 11 في المائة خلال الربع الأخير من 2013 مقارنة بالربع الثالث مدفوعة بانتعاش السوق، في حين ارتفعت بنسبة 29 في المائة عن الفترة ذاتها من 2012، وفقا لأحدث تقرير لشركة أستيكو للخدمات العقارية حول أداء العقارات في أبوظبي خلال الربع الأخير من 2013.
وأرجع جيري أوتس، مدير عام أستيكو في أبوظبي، ارتفاع أسعار البيع جزئيا إلى تزايد شعبية المجمعات العقارية حديثة الانشاء وتوقعات بارتفاع الطلب عليها اضافة إلى محدودية المطروح من الوحدات الجديدة في السوق خلال الفترة القصيرة المقبلة.
وقال: هذه المعطيات المشجعة إلى جانب تحسن أوضاع السوق العقاري من شأنها أن تجعل من خاصية التملك خيارا جاذبا بالنسبة للمستثمرين والملاك القاطنين.
وتفصيلا أظهر التقرير أن منطقة شاطئ الراحة شهدت ارتفاعا في الطلب على الوحدات مستفيدة من قربها من دبي وتراوح متوسط سعر الشقة الحالي فيها بين 1,175 و1,425 درهما للقدم المربع، فيما ارتفعت الأسعار في أبراج "ذي غيت تاورز" الواقعة في مشروع شمس أبوظبي بجزيرة الريم بنسبة 15 في المائة منذ تسلمها في الربع الثالث من 2013.
وسجلت أسعار البيع في منطقة الريف داون تاون ارتفاعا لافتا بنسبة 50 في المائة خلال الربع الأخير من 2013 مقارنة بأسعار الفترة ذاتها من 2012. وتبدأ الأسعار الحالية في الريف داون تاون من 825 درهما للقدم المربع. وذكر التقرير أن أسعار بيع فلل مجمع الريف شهدت ارتفاعا لافتا بنسبة 38 في المائة في الربع الأخير من 2013 عن أسعار الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت الأسعار في حدائق الراحة وحدائق الغولف بنسبة 21 و13 في المائة على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويبلغ متوسط سعر الشقة المكونة من ثلاث غرف فيهما حاليا 2.85 مليون درهم.
وبين التقرير أن متوسط أسعار الإيجار السنوي للشقة المكونة من غرفتين في مناطق الاستثمار مثل جزيرة السعديات وشاطئ الراحة يبلغ حاليا 190 ألف درهم مع توقعات بارتفاعه مستقبلا.
وقال أوتس: "إن انخفاض معدلات المعروض من الوحدات العقارية في السوق خلال 2014، والذي من المتوقع أن يقل عن 8,500 وحدة (بدون وحدات مشاريع الاسكان الاماراتية) سوف يسهم في نمو مستويات الإيجار تماشيا مع تحسن أداء السوق العقاري خلال العام".
وقال تقرير أستيكو ان الطلب سيتواصل على الوحدات السكنية والتجارية في المشاريع العقارية الجاذبة مثل شاطئ الراحة ومنطقة الكورنيش وجزيرة السعديات اضافة إلى مناطق واقعة خارج المدينة بما فيها مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد والريف وقرية هيدرا. وبين التقرير أن سعر ايجار الشقة العادية المكونة من غرفتين في وسط أبوظبي يبلغ حاليا 70 ألف درهم بزيادة 7 في المائة عن أسعار الربع الأخير من 2013.
وشهدت أسعار ايجارات الفلل استقرارا نسبيا خلال الربع الأخير من العام الماضي، في حين شهدت الأسعار في بعض المناطق، مثل مجمع الريف ومدينة محمد بن زايد وخليفة "أ"، نموا طفيفا. وتبدأ أسعار الإيجار الحالي للفيلا العادية المكونة من ثلاث غرف في تلك المناطق من 120 ألف درهم في السنة، في حين يصل سعر الإيجار السنوي لفيلا مشابهة في جزيزة السعديات 290 ألف درهم.
وأظهر التقرير أن المعروض من المساحات المكتبية واصل تفوقه على الطلب لا سيما للمساحات المصنفة في فئتي "ايه" و"بي" خلال الربع الأخير من 2013. واستقرت أسعار ايجارات المساحات المكتبية المجهزة من فئة "ايه" في أبوظبي عند معدلات الربع الثالث، فيما شهدت أسعار المساحات المفتوحة تراجعا بنسبة 4 في المائة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.