رئيس المالديف يزور المسجد النبوي    إقبال على شراء الأضاحي بالمناطق    حزمة الدعم الحكومي.. مساندة الفئات الأشد احتياجاً لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً    الدعيلج يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة    المليشيا ترفع أسعار الثور مليون ريال يمني    القبضة السعودية تواجه مصر    معالجة التشوهات البصرية بوادي جازان    وزارة الصحة.. جهود متواصلة وعناية طبية فورية لحجاج بيت الله    وزير الخارجية يجري اتصالاً بوزير خارجية البيرو    وكيل أعمال أوسبينا يضع شرطًا لإعلان انتقال الحارس للنصر    "الموارد البشرية": صرف المعاش الإضافي يشمل مستفيدي الضمان السابق والمطور وإيداع المبالغ خلال الساعات المقبلة    جمعية البر الخيرية بالمشعلية توزع أكثر 1300 سلة غذائية ضمن مشروع " إطعام أسرة"    سمو أمير الجوف يطمئن على صحة النصيري    دياز: الهلال منحني كل شي وبات يلامس عاطفتي    قوات أمن الحج: منع الممارسات السلبية.. وطوق أمني لضبط المخالفين    رئيسُ اتحاد الملاكمة : سنسعى لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات في المحافل الدولية        زيلينسكي: إعادة إعمار أوكرانيا ستكلّف 750 مليار دولار على الأقل        رونالدو يضغط للرحيل عن مانشستر يونايتد    الشمري: تكليف أكثر من 600 موظف من المؤهلين لخدمة الحجاج    بورصةُ المغرب تغلقُ على انخفاض    إنقاذ حاج باكستاني من تسارع نبضات القلب في مدينة الملك عبد الله الطبية    إطلاق سلسلة هواتف Xiaomi 12S "المصممة بالتعاون معLeica " في الصين    صدور التوجيه السامي بتسليم كسوة الكعبة يوم العاشر من ذي الحجة    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي نائب وزير الشؤون الدينية رئيس شؤون الحج بجمهورية غينيا كوناكري    ولي العهد يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر احتياجاً في مواجهة ارتفاع التكاليف    جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في معدل نشر بحوث كورونا على المستويين المحلي والعربي    توال تستكمل تجهيزات البنية التحتية للاتصالات لخدمة الحجاج    السفير السعودي يزور توأماً سياميًا باكستانياً خضعا لعملية فصل في المملكة قبل 6 سنوات                                        إيران توقف المصارف الخارجية وتعترف باختراق حساباتها    آرسنال يضم مهاجم مانشستر سيتي    الاتحاد يحسم موقفه من حجازي    الشرطة الدانماركية: قتلى إطلاق النار بينهم روسي.. ولا نستبعد الهجوم الإرهابي    شكري: تعليق العملية السياسية تسبب باضطرابات في ليبيا    " الأرصاد " : رياح نشطة وسحب رعدية على منطقة عسير    محافظ محايل يتقدم المصلين على شهيد الواجب (العسيري) وينقل تعازي القيادة لذويه    مكتبة الحرم المكي تختزل أكثر من 3 ملايين مخطوطة علمية    مُختبرات الصّحة العامة المركزية بسلطنة عُمان .. جهود كبيرة خلال جائحة كورونا    كورونا في المملكة.. ارتفاع الإصابات وحالات التعافي وصفر وفيات لليوم الثاني    استمرار تأثير الرياح التي تحد من مدى الرؤية على عدة مناطق    أعداء وأحباب المهنة    وسائل التواصل الاجتماعي وتبخير التاريخ بمكوناته الثقافية والسياسية والتراثية    محافظة ينبع ومراكزها تواصل عملها خلال أجازة عيد الأضحى المبارك لهذ العام    القنصلية المصرية تحتفل بذكرى العيد ال70    أوكرانيا.. الجميلة والوحش !    السياري يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تعيينه نائباً لمحافظ البنك المركزي السعودي للاستثمار والأبحاث    رحيل أسطورة المسرح البريطاني بيتر بروك عن عمر 97 عاماً    سفير المملكة لدى الصين يزور مركز البحوث والتواصل المعرفي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في الرياض
نشر في الرياض يوم 22 - 04 - 2022

تستضيف المملكة "المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية" في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، والمستمر لثلاثة أيام، وذلك بمشاركة رؤساء قطاعات التقنية في الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية؛ لإبراز دورها الريادي عبر هذا الحدث الضخم، وستثري الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" المؤتمر ضمن جلسه حوارية هامة.
وتشارك الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في هذا الحدث التقني الضخم وتمنح فرصة هامة لإبراز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة التقنية، الذي سيضم جهات حكومية عدة وشركات خاصة كبرى؛ لإتاحة الفرصة لعدد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال المهتمين من المشاركة في هذا المحفل الضخم، الذي يحمل في طياته أهم التقنيات الصاعدة مثل، علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني وذلك تحفيزًا للابتكار وتبنيًا للتقنية اللذان يسهمان في تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويضم "المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية" مجموعة شاملة من الأفكار والابتكارات والتطورات التي تواكب "الثورة التقنية"، وعددًا من الندوات لمجموعة من المتحدثين من مختلف دول العالم.
ووفقًا للدراسة الحديثة التي أجرتها شركة (PWC) فأن العالم اليوم يضخ التريليونات للمساهمة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، فالزيادة الإنتاجية تقدر ب 24.8 تريليون ريال، بينما تبلغ العوائد الاستهلاكية 34.2 تريليون ريال، ولا شك أن للمملكة الحصة الأكبر في هذا السوق، نتيجة تبنيها المستمر لخطط التحول الرقمي بما يخدم رؤيتها الطموحة.
وسعت المملكة إلى تمكين الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم العالي والمتوسط بما يخدم الطلبة في تسهيل وتيسير المرحلة التعليمية وفق إطار تقني ومعرفي متميز ومتقدم.
وفي مجال النقل والمواصلات الذي شهد نقلة نوعية في مرحلة التحول التكنلوجي، الذي يخدم توجه المملكة في تقديم الابتكارات وتفعيل الحلول التقنية لتحسين الأداء، وتخفيض التكاليف، والتسهيل على المستفيدين؛ ليصبح قطاع النقل أكثر ذكاء وفاعلية.
ومن عالم النفط والبتروكيماويات، فقد ساهم التحول الرقمي على تحسين العمل بالكامل في مصنع "أرامكو" السعودية الذي يعمل به مجموعة من علماء البيانات والخبراء في تعلم الآلات، مستفيدين من ثروة البيانات الهائلة القائمة على الذكاء الاصطناعي.
وقد حققت المملكة المركز الأول عربيًا والثاني والعشرين عالميًا، في مجال الذكاء الاصطناعي ويعد هذا التقدم نتيجة الانتقال إلى الاقتصاد المعرفي والرقمي والاستثمارات المعرفية؛ لتعزيز البنية التحتية الرقمية منذ إطلاقها للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".
كما أن الانتعاش التقني الذي يعيشه العالم اليوم ما هو إلا تغير طفيف أمام عالم الذكاء الاصطناعي الذي سيحدث ثورة في جميع جوانب حياتنا اليومية، العمل والتنقل والطب والاقتصاد والاتصالات، فوفقًا للدراسات الحديثة الصادرة عن شركة (Accenture) الأميركية أن يعمل الذكاء الاصطناعي والحلول المستندة إليه على إضافة 215 مليار دولار إلى اقتصاد المملكة بحلول عام 2035؛ ليمثل ذلك زيادة بنسبة 12.5٪ من قيمة الناتج المحلي، وستكون الإضافة الأكثر لقطاعي الصناعة والخدمات العامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.