«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يحقق الحلم الأمريكي في الانصهار الوطني
بعد 148 عاماً من حملة ابراهام لينكولن
نشر في الندوة يوم 09 - 11 - 2008

لا جدال أن فوز (باراك اوباما) برئاسة الولايات المتحدة جاء وبوضوح شديد ليؤكد ما نادى به الرئيس الامريكي رقم (16) في عام (1860) بأنه لا يمكن للنظام السياسي الأمريكي أن يقوم والمجتمع الامريكي نصفه (عبيد) ونصفه (أحرار).
كانت هذه البداية التي حمل لواءها الرئيس الامريكي عام (1860) وقاد حملته ضد العبودية والاتجاه الى الاندماج الكامل بين أفراد المجتمع الامريكي في بوتقة الانصهار الوطني الامريكي يُنتج (مواطناً) امريكياً له حقوقه وعليه واجباته لترقى أمريكا الى مستوى دولة راقية.
ذلك الحلم الذي راود (ابراهام لينكولن) بالقاء الرق وابعاده العنصرية اللونية والعرقية وحمل لواءها طوال رحلة (148) عاماً تحقق تنفيذه عام 2008م باختيار (اوباما) رئيساً لامريكا فكانت لحظة تاريخية مُفعمة بالأمل فخرجت الولايات المتحدة على العالم أجمع باحتفالها بحدث سياسي تطويري وهو تحقيق أهداف مسيرة الانصهار الوطني الامريكي.
من هذا المنطلق جاء نجاح (باراك اوباما) ليقول للعالم انه لا يمكن لاحد أن يصنع الحاضر والمستقبل دون ان تكون لديه ذاكرة لحفظ التاريخ عن رحلة طويلة مرت بمنعطفات عنيفة ولكنها قطعت الطريق على جماعات وقوى مناهضة لما نادى به الرئيس (ابراهام لينكولن) فكانت رحلة مليئة بالسجلات، والوثائق، والأرقام، والنتائج، تحكي ما جرى في عهد ابراهام لينكولن، ونكشف أن فوز (باراك اوباما) انما هو تحقيق لحلم الامريكيين.
لذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن نفسها بأن التغيير هدفها وتؤكد مصداقية التاريخ الذي رفض الانتساب الى العبودية والعنصرية والانتماء للوطن الذي هو اقوى من الأعاصير، لان التاريخ هو خير مُعلم وخير مرشد وخير شاهد وبذلك فان الشعب الامريكي كما شاهدنا ولاحظنا اثناء الحملة الانتخابية رفض التهييج والاثارة التي تقود الى تفكيك الوطن وتدميره بدون وعي، واستخدام العقل لتأكيد الانتساب للوطن اولاً وآخراً.
وهذا الذي تحقق وشاهدناه في الحملة الانتخابية وفوز (باراك اوباما) انما هو توافق أمريكي كامل بكل طوائفه انتج حصاداً باهراً في عالم الاندماج والانصهار الوطني الذي تسعى اليه جميع الشعوب من اجل استقرارها، والذي يتطلب اقصى درجات الصدق مع النفس وكسر حاجز انعدام الثقة في كل النفوس.
بكل الموضوعية والصدق أقول إن أمريكا الآن تتحدث عن نفسها وعن الانجاز الذي حققته الانتخابات الاخيرة لربط البداية مع النهاية من (ابراهام لينكولن) (1860) الى (باراك أوباما) (2008م) لرحلة شاقة مرت بمراحل تبنى، وخطوات تُجمع، ومؤسسات تحمي أدت الى كتابة الفصل الأخير للتمييز على أساس العرق واللون، وقدمت نموذجاً للمواطن الأمريكي الجديد في القرن (21).
هكذا كانت الصورة الكلية للمشهد الانتخابي الأخير فقد عكست اللحظة التاريخية الراهنة لحظة ربط البداية من عام 1860 حيث نادى (ابراهيم لينكولن) بالغاء العبودية من أجل الاندماج الوطني، بالنهاية في عام 2008م حيث حقق فوز باراك اوباما الحلم الأمريكي في الانصهار الوطني للشعب الأمريكي ككل، انها فعلاً ثبتت قواعد بناء الأمة الأمريكية الحديثة في عصر العولمة فبزغ عنه المواطنة السليمة حيث مارس الفرد من خلالها حقوقه المدنية والقانونية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية في الانتخابات الامريكية الأخيرة وانجاح (باراك اوباما) بالرئاسة الامريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.