«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات تتخطى فيتنام بصعوبة
نشر في الحياة يوم 07 - 02 - 2013

استهل منتخب الإمارات لكرة القدم بطل الخليج مشواره في تصفيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا بفوز ثمين على مضيفه الفيتنامي 2-1 أمس الأربعاء على أستاد ماي دينه في هانوي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وسجّل أحمد خليل 8 من ركلة جزاء وحبيب الفردان 67 هدفي الأمارات، وكوك انه هيونه 60 هدف فيتنام.
وتصدرت الإمارات المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام أوزبكستان وهونغ كونغ، فيما تحتل فيتنام المركز الأخير من دون رصيد.
وتستضيف الإمارات أوزبكستان في 22 آذار مارس المقبل في الجولة الثانية في أبو ظبي، في حين، تلتقي هونغ كونغ مع ضيفتها فيتنام في اليوم ذاته.
ويتأهل الأول والثاني إلى النهائيات مباشرة، فضلاً عن صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات الخمس.
تنضم الفرق ال11 المتأهلة إلى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، وهي اليابان حاملة اللقب، وأستراليا الوصيفة، وصاحبة الضيافة، وكوريا الجنوبية الثالثة، فضلاً عن كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي 2012، وبطل كأس التحدي المقررة 2014.
وتوجت اليابان بطلة للنسخة الأخيرة التي أقيمت في قطر مطلع 2011 بفوزها على أستراليا في المباراة النهائية.
وأكدت الإمارات مرة أخرى قوتها بالجيل الذهبي الحالي الذي حقق إنجازات كثيرة لمنتخب بلاده، كان آخرها الفوز بلقب كأس الخليج ال21 لكرة القدم في البحرين.
وتتطلع الإمارات إلى ما هو أبعد من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بحسب ما أكد مدربها الوطني مهدي علي الذي أوضح أن استراتيجية المرحلة المقبلة تقوم على المنافسة على لقب البطولة القارية، والتأهل إلى مونديال 2018 في روسيا.
وبدأت الإمارات المباراة بشكل قوي، بعدما افتتحت التسجيل باكراً إثر العرقلة التي تعرض لها الفردان، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها أحمد خليل بنجاح 8.
وكان بإمكان علي مبخوت زيادة الغلة للإمارات في مناسبتين، الأولى بعد تسديدة بعيدة أبعدها حارس مرمى فيتنام نغيونغ ببراعة إلى ركنية 17، والثانية عندما أصابت كرته القوية العارضة 30.
وبدأت فيتنام بالتحرك بعد فترة طويلة من الغياب، وسدد لبونغ فينكوت كرة خادعة طار لها حارس الإمارات علي خصيف، وأبعدها ببراعة متناهية 45.
واستمر خصيف في تالقه، وأبعد كرة فونغ 46، وعاند الحظ علي مبخوت مجدداً، بعدما أصابت كرته القائم، وهو في وضعية انفراد تام فخرجت 48.
وترجمت فيتنام تفوقها في بداية الشوط الثاني إلى هدف التعادل، بعد ركنية حولها هيونه برأسه في شباك خصيف 60.
لكن الإمارات سرعان ما أعادت الفارق إلى سابق عهده بعد ركنية رفعها عامر عبدالرحمن، وتابعها اللاعب المميز الفردان برأسه في مرمى أصحاب الأرض 67.
وكانت فيتنام قريبة من إدراك التعادل، لكن كرة فنيكوت القوية أصابت العارضة فخرجت 88.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.