نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الغرف وهيئة الاستثمار يتفقان على نقاط لتعزيز الاستثمارات في المناطق النائية

توصل لقاء نظمه مجلس الغرف السعودية لمعالي محافظ هيئة الاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ مع رجال الأعمال الى الاتفاق على مقترح قدمه المجلس لتحفيز رجال الأعمال للتوجه للمناطق الأقل نموا من خلال تقديم حزمة حوافز لخصها المقترح فى تحمل نسبة من رواتب السعوديين لمدة خمس سنوات ورفع نسبة القروض الصناعية الى 75% من اجمالي تمويل المشاريع اضافة لتحمل الدولة 25% من نسبة استهلاك الكهرباء لتحفيز نمو النشاط الاقتصادي بتلك المناطق بحيث يعمل الطرفان على دعم المقترح لدى الجهات الحكومية المعنية .
وقال بيان لمجلس الغرف السعودية اليوم أنه تم الاتفاق على أن تزود هيئة الاستثمار الغرف التجارية بتقارير أعدتها حول تنافسية بيئة الاستثمار في 13 منطقة لتعمل الغرف على دراستها وتضع على ضوءها خطط تسويقها على المستثمرين السعوديين وتعريفهم بما تحويه من ميز نسبية ومحفزات لتساهم الغرف بذلك فى تنمية المناطق النائية وتطبيق توجهات الدولة نحو التنمية المتوازنة.
وتم خلال اللقاء مناقشة ضرورة قيام الجهات الحكومية المختلفة بخدمة المستثمرين السعوديين في مراكز الخدمة الشاملة وتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك من أجل تحقيق المزيد من الاستفادة من خدمات الهيئة العامة للاستثمار من قبل قطاع الأعمال السعودي.
وأشاد رئيس مجلس الغرف صالح كامل بجهود الهيئة العامة للاستثمار في تحسين بيئة الاستثمار بالمملكة وبالخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة الشاملة التابعة للهيئة مبينا أن المجلس فخور بالنجاحات التي حققتها الهيئة العامة للاستثمار مقارنة بنظيراتها من هيئات الاستثمار .
وقال أمين عام المجلس الدكتور فهد السلطان من جانبه إن المجلس يقدر الجهود التي تقوم بها الهيئة في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستثمار في المملكة .
واستعرض محافظ هيئة الاستثمار جهود الهيئة في خدمة الاستثمار المحلي موضحا المبادرات التي قامت الهيئة بتنفيذها في إطار إستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار والتي تضمنت 3 مبادرات رئيسية هي تأسيس المركز الوطني للتنافسية بغرض تعزيز بيئة الاستثمار المحلي ثم الأجنبي وجعلها جاذبه حيث ساهم المركز من خلال حزمة اجراءات وبالتعاون مع الجهات الحكومية في تقليص إجراءات الاستثمار للوصول لأفضل ممارسة مستشهدا بذلك بزيادة نسبة تكوين الشركات السعودية ذات المسئولية المحدودة لنحو 80% فور إلغاء وزارة التجارة للحد الأدنى لتأسيس الشركات ذات المسئولية المحدودة وتقليص الدورة المستندية لتأسيس الشركات .
وقال أن المبادرة الثانية تتضمن العمل على تطوير منظومة قطاعات النقل والطاقة والصناعات المرتبطة بالمعرفة حيث عملت الهيئة على تسويق الفرص الاستثمارية بهذه القطاعات وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمشترك فيها استنادا على الميز النسبية وحددت حجم تلك الفرص بنحو 500 مليار دولار وقد أنشأت لها مكاتب عالمية لتسويقها على المستثمرين مشيرا الى أن المبادرة الثالثة تتمثل في إنشاء المدن الاقتصادية لتحقيق النمو الاقتصادي في المناطق الأقل نمواً.
وطرح مجلس الغرف السعودية أمام محافظ هيئة الاستثمار بعضا من القضايا التي تشغل بال المستثمرين السعوديين من بينها التأكيد على الحوافز الممنوحة للمستثمر المحلي والأجنبي و ضرورة أن يحقق الاستثمار الأجنبي الأهداف الإستراتيجية التنموية للمملكة من حيث توفير فرص العمل وتوطين الوظائف ودعم الصادرات وجلب التقنية الحديثة وضرورة أن لا تكون الاستثمارات الأجنبية على حساب الاستثمار المحلي وأهمية تحفيز الاستثمارات الوطنية بشتى السبل.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.