تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    استمطار السحب: استهداف ست مناطق عبر 415 رحلة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    أمير الشرقية يستقبل الزميل «القحطاني»    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    النفط يقلص خسائره بارتفاع جديد    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفاق كريستيانو يخشون مفاجآت الدنمرك.. والطواحين أمام ألمانيا والتاريخ
مجموعة الموت تعيد المتعة ل "يورو 2012"
نشر في سبق يوم 12 - 06 - 2012

في لقاء تنتظره الجماهير الرياضية لتعويض المتعة التي فقدت في الكثير من لقاءات "يورو 2012" تخوض هولندا مباراة صعبة وقوية أمام جارتها اللدود ألمانيا يوم غدٍ الأربعاء في الجولة الثانية من الدور الأول وهي بحاجة إلى الفوز كي لا تقترب من الخروج من الدور الأول، في حين أن ألمانيا لا تريد إلا الفوز لخطف تأشيرة التأهل لدور الثمانية دون انتظار للجولة الثالثة.
أما في المباراة الأولى ترغب الدنمرك في خطف النقاط الثلاث من أمام كريستيانو ورفاقه بعد المفاجأة التي أحدثوها بعد تغلبهم على هولندا، إلا أن الروح المعنوية العالية والتفاؤل الذي يحيط المعسكر البرتغالي قد يصعّب بشكل كبير المهمة الدنمركية.
الدنمرك‌X البرتغال ( 7:00 مساءً):
هذه المباراة ستحدد بشكل كبير ملامح المجموعة التي أطلق عليها "مجموعة الموت"، فبعد فوز الدنمرك على المنتخب الهولندي ارتفعت الروح المعنوية بشكل كبير في المعسكر الدنمركي وبخاصة أنه في لقائه أمام البرتغال يحتاج إلى الفوز فقط ليضمن التأهل إلى دور الثمانية في البطولة قبل مباراته الثالثة في المجموعة والتي يلتقي فيها الماكينات الألمانية.
مدرب المنتخب الدنمركي مورتن أولسن لا يوجد لديه مخاوف من إصابات جديدة قبل المباراة المرتقبة التي ستُقام في لفيف، لذلك فعلى الأرجح أن يبدأ المدرب بالتشكيلة نفسها التي فازت على هولندا، وعلى رأسهم مايكل كرون ديلي صاحب هدف الفوز على هولندا.
وليس هناك مشكلة تزعج المنتخب الدنمركي في مباراة الغد سوى المهارات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبو البرتغال مثل كريستيانو رونالدو وناني، ويتوقع أن يواجه صعوبة كبيرة الدفاع الدنمركي في التعامل مع المهارات البرتغالية.
ولرفع معنويات لاعبي المنتخب الدنمركي أعلن القصر الملكي في الدنمرك عن حضور ولي العهد الأمير فريدريك المباراة لمؤازرة منتخب بلاده.
أما بالنسبة للبرتغال تعد هذه المباراة من أهم المباريات وسيقدمون جميع ما لديهم لضمان الإبقاء على حظوظهم في المنافسة خصوصاً بعد الهزيمة التي تلقوها يوم السبت الماضي في مباراتهم الأولى أمام ألمانيا.
لاعبو البرتغال خرجوا سريعاً من موجة الحزن التي انتابتهم بعد اللقاء الأول، وساد التفاؤل جو المعسكر وهو ما يتضح من خلال التمارين التي يظهرون فيها نجوم البرتغال بروح معنوية عالية وأيضاً تعافي المهاجم هوجو الميدا من نزلة البرد وريكاردو كواريسما من إصابة الشد العضلي في الساق جعل المدرب واللاعبين يتنفسون الصعداء.
كما أن النجم البرتغالي كريستيانو الذي اشتهر في الماضي بالأنانية والتعجرف والتعالي، أظهر وجهاً جديداً في تعامله مع الجماهير على هامش تدريبات الفريق وحرص على دعوة جميع لاعبي المنتخب البرتغالي لالتقاط الصور مع المشجعين وخصوصاً مع الأطفال الذين حضروا المباراة لمؤازرة الفريق، ووعد اللاعبون جماهيرهم بتقديم مباراة قوية والفوز على الدنمرك.
هولندا‌X ألمانيا ( 9:45 مساءً):
هذه المباراة التي تنتظرها الجماهير الرياضية منذ بداية "يورو 2012" لتعويض المتعة التي ظلت مفقودة في الكثير من مباريات اليورو، وقد وضع الهولنديون شعار "حياة أو موت" لهذا اللقاء أمام غريمهم ألمانيا، وذلك لتعرضهم لخسارة مفاجئة في المباراة الأولى أمام الدنمرك.
ويواجه الهولنديون مأزقاً حقيقياً، كون الدنمرك مصنّفة نظرياً كأقل فرق المجموعة قوة، ما يعني حاجة الطواحين إلى الفوز على ألمانيا والبرتغال أو التغلب على واحدة والتعادل مع الأخرى والدخول في لعبة فارق الأهداف للتأهل إلى الدور المقبل.
وعلى الرغم من الأداء الجيد من صانع الألعاب فيسلي شنايدر أمام الدنمرك، تميز هجوم هولندا بإضاعة الفرص السهلة وخصوصاً عبر روبن فان بيرسي الذي أخطأ بشكل طفولي في بعض اللقطات لدرجة تسديد الهواء بدلاً من الكرة.
كما ظهر الجناح أريين روبن بشكل باهت في ظل إصرار المدرب برت فان مارفيك على اللعب به في الجبهة اليمنى كي يتوغل إلى الداخل ويسدد بيسراه، وهو التحرك الذي كان مقروءاً من قِبل مدافعي الدنمرك.
وأمام ذلك قد يلجأ فان مارفيك إلى تلبية طلبات الجماهير واللعب منذ البداية بهداف الدوري الألماني كلاس يان هونتلار كرأس حربة، في حين قد يستبعد الجناح إبراهيم أفيلاي من التشكيل الأساسي بعد أن ظهر بعيداً عن لياقته في المباراة الأولى.
أما الألمان يدركون مدى صعوبة مباراة الغد لأنها تمثل بالنسبة للفريق تأشيرة التأهل لدور الثمانية دون انتظار للجولة الثالثة من مباريات المجموعة بينما تمثل مواجهة مصيرية للطاحونة الهولندية التي ستودع البطولة إذا تعطلت عن العمل وأخفقت في انتزاع الفوز بعد هزيمتها أمام المنتخب الدنمركي في الجولة الأولى، وهو ما يعني للألمان بأن هولندا لن يكون الفريق السهل على الرغم من خسارته من الدنمرك.
وما يؤكد من تخوف ألمانيا في هذه المباراة وحرصها على الخروج بنقاطها الثلاث هو إحاطة التدريبات بالسرية التامة إلى جانب التركيز على أهم لاعبي الفريق والحرص على رفع اللياقة لديهم وهو ما يعني أن الأوراق الرابحة للماكينات الألمانية قد تخوض اللقاء منذ الدقيقة الأولى.
ويؤكد المدرب الألماني أنه لن يترك أي فرصة للمنتخب الهولندي وسيفرض أسلوبه على المباراة وبخاصة أنه يعمل على رفع معنويات الفريق وبث الروح العالية والحماسية مع رفع معدل اللياقة لدى جميع لاعبيه.
وتاريخياً التقى الفريقان أربع مرات في البطولة من قبل، ففي نسخة 1980 في إيطاليا فازت ألمانيا (3-2) بفضل ثلاثية لا تُنسى من كلاوس ألوفس، في حين ثأرت الطواحين بفوز في نصف نهائي 1988 على الأراضي الألمانية (2-1) بفضل هدفي رونالد كومان وماركو فان باستن، وحافظت هولندا على أفضليتها في نسخة 1996 بالفوز (3-1)، ثم تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في بطولة 2004 بالبرتغال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.