أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    المولد يغادر معسكر فريقه في أبها    مدني أبها ينتشل جثة مواطن سقط من مرتفع بالسودة    مدير الأمن العام يترأس اجتماع "لجنة الحج المشتركة"    "الغذاء والدواء" تُصدر إنذار سلامة بسبب خلل بجهاز قياس الحرارة من طراز IM-9001    اهتمامات الصحف الليبية    طقس حار ورياح مثيرة للأتربة.. توقعات «الأرصاد» لطقس اليوم بمناطق المملكة    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    الفيصل: محافظات مكة تتمتع بمقومات سياحية وتنوع طبيعي    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    «الهيئة»: سوق للمشتقات المالية بنهاية الربع الثالث.. وتحديث نظام الشركات    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    وزير العدل: نظام التوثيق يدعم العدالة الوقائية ويقلل المنازعات    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    ردود فعل متباينة من المعلمين على حركة النقل الخارجي    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    وزير المالية: سنعمل مع دول ال20 على تعزيز التمويل المستدام ل«النامية»    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    في بثّ مباشر من «ذاكرة الثقافة»..    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    التحالف: إطلاق المليشيا الحوثية صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    برشلونة يسقط إسبانيول ويرسله للدرجة الثانية    خبر يقض مضجع الفاسدين    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    المملكة الثانية عالميا في إنتاج التمور    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خدمات للغذاء والدواء بجازان    وقف خيري ب12 مليونا    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التنمية أمانة في أعناقكم .. فلا تأخذكم في الحق لومة لائم
نشر في عكاظ يوم 19 - 08 - 2014

التنمية الحقيقية حراك لا يعرف الهدوء، فيها ومنها تسطع كل آمال المستقبل الحالم فيه الوطن والمواطن بالبناء الحقيقي الشامل، لكن دون أن يكون في قواميسها المتعددة كلمة «تعثر»، هذه المفردة القادرة فعلا على وأد كل الطموحات وتحويل كل الأحلام لسراب. وحيث إن كل هذه المخاوف كانت ومازالت ماثلة في عقل أمير منطقة مكة المكرمة الطموح جاء قراره بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشاريع في المنطقة والدفع بالمتعثرة لتجاوز مرحلة الركود، لذا فواجبات هذه اللجنة ستكون بلا شك ذات أوجه متعددة توازي في حراكها تطلعات أمير شاب وأحلام أهالي منطقة شاسعة، كل هذا يجعل من نقطة البدء لجولاتها الميدانية تحت مجهر «الرقابة المجتمعية» التي تنتظر بعد أن اكتوت بنيران التعثر في مشاريع حيوية، أن تجد من يتصدى لكل المقصرين ويقف بحزم في سبيل خلق طوق نجاة يمكن من خلاله أن يتلمس المواطن أن ثمة حراكا مختلفا.
هذه اللجنة التي ستقف من اليوم على مفاصل المشاريع التنموية في المنطقة بصلاحيات تربطها بأمير المنطقة مباشرة هي عين الناظر اليوم وأمل الغد المشرق، لذا فالمأمول من رئيسها وأعضائها أن ينطلقوا صوب «التفتيش» والتنقيب دون هوادة وأن يكون شعارهم «لا تأخذنا في الحق لومة لائم» حتى يتحقق الهدف وتمضي التنمية في طريقها السليم فقد تعبنا من أعذار التعثر المتكررة وملت أسماعنا من تقارير التبرير غير المنطقية وحان الوقت حقا أن يكون الجميع شركاء في التنمية بالرقابة والإبلاغ والتعاون لتكون منطقة مكة المكرمة أنموذجا حقيقيا للبناء.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.