ولي العهد يعلن: استثمارات ب 700 مليار ريال لتنمية الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل    «السعودية الخضراء»: «0» انبعاثات كربونية في 2060    وزارة الدفاع تعلن فتح باب التجنيد الموحد بدءًا من اليوم.. تعرف على الشروط    مطلوب وجهة الباحثين عن 14 منطقة ترفيهية بموسم الرياض    السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي    «التحالف» ينشر صوراً للزوارق الأربعة المدمرة شمالي الحديدة    السودان: الأزمة تتفاقم.. ولا اختراق يمنع الانفجار    ولي العهد يبعث تهنئة للرئيس هيشيليما    بالاتفاق.. العالمي يبحث عن «النصر»    عروض فلكلورية تزين زفاف الشريف    7 جوائز لهيئة الإذاعة والتلفزيون بمهرجان العرب بتونس    ترموميتر كورونا في 24 ساعة: انخفاض الحالات الحرجة إلى 74    عودة حضورية كاملة للمدارس اليوم.. لا أنشطة صفية ولا مجموعات    مليار جرعة أولى من اللقاحات لسكان الهند    «تويتر» يتيح الدردشة الصوتية للجميع    بن فرحان: الرياض تدعم جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا    د. طوله: البحر الأحمر يزخر بمشروعات تسهم في التنوع الاقتصادي    الصندوق السعودي: دعم مشروعات الطاقة النظيفة لإنتاج 42 ألف ميجا    الأميرة ريما: المشروعات البيئية الضخمة اعتمدت على وسائل التقنية الخضراء    مبولحي: لا مقارنة بين مستواي مع الجزائر والاتفاق            الشهيل نجم النزالات يشعل موسم الرياض        طقس الأحد.. سحب رعدية وضباب وعوالق ترابية تعيق الرؤية بعدة مناطق    رصد مخالفات للائحة الذوق العام بموسم الرياض    الداخلية: ضبط 16 ألف مخالف في أسبوع                    في مشهد مأسوي.. نجم هوليوود يقتل مديرة التصوير    «فندق الأقدار» إثارة وغموض ورعب بالرياض    القحطاني من «تيك شو» إلى «القرقمولا»    ندوة صحية عن سرطان الثدي    RUSH يزيد حماس اللاعبين ودهشة الحضور في يومه الثاني    الجزائر.. اللغة العربية بدلاً من الفرنسية في عدة وزارات    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة        تعويضات من فيس بوك لتحالف صحف فرنسية    فرساني.. يكشف فيروس كورونا في الدم في عشر دقائق    أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات    (الفائزون)    رئيس الوزراء الباكستاني يصل جدة    وزير السياحة : المركز العالمي للاستدامة السياحية يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري    تشيلسي يقسو علي نورويتش سيتي بسباعية كبيرة في البريميرليج    (رفقاً بالمشاعر)    وزير المالية: رؤية المملكة 2030 بُنيت على الاستدامة وتوفير الطاقة    رئيس وزراء باكستان يزور المدينة المنورة    نيجيريا تعلن مقتل زعيم تنظيم داعش في محافظة غرب إفريقيا    بالفيديو.. قصة إطلاق الرصاص أثناء تصوير فيلم أمريكي    تحذيرات من جائحة تشبه كورونا.. والسر في "حشرة" تمص دمك    " الأمثال .. خلاصة تجارب وفطنة "    مختص: الحساسية الزائدة تعرّض أصحابها لانخفاض ضغط الدم.. وهذه الأشياء تساعد على انتظامه    سمو أمير منطقة عسير يزور محافظتي بيشة وتثليث ويقف على جودة الخدمات التنموية ويلتقي بالأهالي    إمام المسجد النبوي يذكّر بضرورة اتباع السنّة والحذر من البدع    خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس الأمريكي في وفاة كولن باول    أكبر من الكرسي!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»
نشر في عكاظ يوم 20 - 09 - 2021

سجل ممشى أو كورنيش الضباب الواقع على قمم جبال أبها نموذجاً مميزاً للموقع السياحي الجاذب، كونه يعتبر من أجمل عجائب الطبيعة في المملكة والمنطقة العربية، فقد استطاع هذا المشروع أن يمنح الزائرين شعوراً بالتجول بين السحاب والضباب، في موقع مميز بمدينة أبها، حيث يمكن للعائلات، والأصدقاء الاستمتاع بتجربة راسخة في الذاكرة خلال زيارتهم لمنطقة عسير موطن الجمال والسياحة والتراث، وملاذ الباحثين عن الأجواء الرائعة.
ويعد ممشى الضباب أحد أكثر الأماكن جذباً للزيارة في مدينة أبها، إلى جانب معالمها الأخرى من طبيعة مميزة، ومواقع تراثية وأسواق تجارية بسبب ما يتمتع به الموقع من إطلالة ملفته وطبيعة ساحرة.
وقالت تغريد الشهري القادمة من الطائف، إن ممشى الضباب يعد من المواقع المشهورة في منطقة عسير، لما تميز به من إطلالة وسط الضباب وعلى معزوفات المطر بحيث ينقلك الموقع إلى مشاعر إيجابية محببة للنفس عندما يجد الإنسان نفسه في هذا المكان الساحر.
ووصف المصور الضوئي عبدالمجيد عسيري الموقع «بالأخاذ» وأنه ملهم للمصورين الذين يختارون زوايا مميزة لأخذ لقطات عناق الضباب مع الممشى. مؤكداً أنه استطاع توثيق العديد من المشاهد، والمقاطع المميزة للموقع، والتي وجدت أصداء مميزة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كونه يقوم خلال أوقات الأمطار، وفي لحظات الشروق، والغروب بالتصوير ليخرج بصور مميزة ولوحات طبيعية يطمح في أن تصل للعالمية.
وأكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على اهتمام أمانة منطقة عسير باختيار الأماكن المميزة، للاستمتاع بالطبيعة الجميلة والإطلالات ذات الطابع المميز. مشيراً إلى أن الممشى يضم مناظر جبلية رائعة، فهو ممر معلق يضم عدة مواقع مخصصة للجلوس، كما تتميز منطقة الممشى بالعديد من المرافق والخدمات والمطاعم والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى جمال الممشى الذي يعانق الضباب الذي يضفي مزيداً من السحر الطبيعي، علاوة على ما تتمتع به منطقة عسير من ثراء سياحي وطبيعي لا يضاهى.
من جهته، أشار مدير عام التشجير بأمانة عسير المهندس فيصل أبو ثامرة، أن إدارته حرصت خلال هذا العام على تكثيف الزراعة في ممشى الضباب، وزيادة المسطحات الخضراء، والتي شملت الزهور والشجيرات والأشجار وقص المسطحات الخضراء وتقليم الأشجار، وأعمال الصيانة، كما شملت صيانة المزروعات، وشبكات الري والتشغيل، والإشراف على مستوى النظافة، والكنس ورفع المخلفات.
مبيناً أن أمانة عسير وضعت جُل اهتمامها في العناية بالحدائق والعمل على تنفيذ الصيانة الدورية، للحفاظ على الشكل الجمالي للحدائق والمرافق المحيطة بها لتوفير جميع أسباب الراحة للمواطن، والسائح ولكل زائر يحب أن يقضي وقتاً ممتعاً في هذه الحدائق التي نبذل قصارى جهدنا في نظافتها وصيانتها بما يعزز جودة الحياة والرؤية المتجددة لهذه المواقع والعمل على تطويرها لتصبح منطقة جذب سياحي. مؤكداً أن الحدائق تعتبر متنفساً لسكان وزوار المنطقة الذين يستمتعون بوجودهم فيها على مدار العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.