"الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    «الصحة» تحدد اللقاح الأكثر فاعلية ضد متحورات فيروس كورونا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    «كاوست» و«الأرصاد» يدعمان إنشاء مركزين للتغير المناخي والإنذار من العواصف    «التقويم» تختتم الفترة الأولى في اختبار القدرات ل 220 ألف طالب    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    "الصحة": تسجيل 3 وفيات و41 إصابة جديدة ب"كورونا" وشفاء 47 حالة    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس الهجن التونسية ل «عكاظ»: مشاركاتنا متواصلة في المناسبات السعودية
نشر في عكاظ يوم 09 - 09 - 2021

أكد رئيس الجمعية التونسية لسباقات المهاري الهجن أحمد عبدالمولى ل«عكاظ» أن الهجن التونسية بمشيئة الله ستكون حاضرة في المواسم القادمة، وتشارك وتنافس في مهرجان ولي العهد للهجن الذي غابوا عنه في نسخته الحالية «الثالثة» رغم تواجدهم في النسخة الأولى من المهرجان.
وقال: «النسخة الأولى كانت مرحلة تأسيس الاتحاد الدولي لرياضة الهجن ونعرف جيداً بأن المهرجان يحظى بدعم كبير من القيادة السعودية، ونشكر في هذا الصدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما قدموه من دعم للشعب التونسي خلال فترة كورونا، مثمناً هذه البادرة وعلى مشاعر الأخوة».
وثمن الجهود التي يبذلها وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، متمنياً له التوفيق والنجاح في كل التظاهرات الرياضية عامة، وكل ما يبذله من جهود مباركة في الحفاظ على رياضة الأجداد والوصول بها إلى العالمية خاصة، وقال: «الأمير عبدالعزيز متجدد ومحب للرياضة وأحدث نقله نوعية في الرياضة السعودية وداعم ومحب لكل الرياضيين في الوطن العربي».
وأضاف: «أتمنى لرئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي كل التوفيق والنجاح، بدأ في مسيرة قوية في خدمة رياضة الآباء والأجداد ويعتبر نقلة نوعية في تاريخ الهجن في السعودية، وإدارته مهرجان بحجم مهرجان ولي العهد للهجن يعتبر رسالة قوية بأن لديه قدرة كبيرة على إتقان وإنجاز العمل الموكول إليه هو وكامل فريقه في الاتحاد السعودي للهجن، فأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح، ونتمنى للمملكة العربية السعودية كل النجاح في كل التظاهرات الرياضية، وإن شاء الله يكون هناك تعاون كبير بين تونس والمملكة العربية السعودية في الهجن فيما يخص المهرجانات التي بنفس الطابع.
وعبر عن أمله أن تعطي المملكة بصمة لكل دولة عربية «فما زالت الأرضية والبنية التحتية في بعض الدول ناقصة بحكم العائق المادي، ولكن بمشيئة الله بوجود المؤسسات التي تبنى للهجن في الوقت الحاضر وتبذل جهدا كبيرا أن تسير جميع الدول في خطى مدروسة لرياضة الآباء والأجداد، لأن فيها خيرا كبيرا لشعوبنا وتنمية ورفع اقتصاد وسياحة وفلاحة ليجد الجيل الجديد أرضية ملائمة لممارسة الهجن».
وقال: «جاهزون ومستعدون لحضور جميع المحافل في المملكة العربية السعودية، وجاهزون لحضور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وفرصة لنا أن نكتسب خبرة والحضور في المهرجانات في السعودية يمكِّننا من اكتساب خبرة من السعوديين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.