الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    بندر بن سلطان يفند تقرير ال (CIA)    الصحة العالمية للدول: لا تخففوا الإجراءات الاحترازية    وزير الصحة اليمني: سنحصل على 12 مليون جرعة من لقاح كورونا    «كاوست» تدعم المبتكرين ورواد الأعمال عبر «منصة إلكترونية»    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    12 مليار ريال تحويلات الوافدين في يناير    إغلاق 279 منشأة مخالفة للتدابير الوقائية بجدة    9 مراكز جديدة للقاح كورونا في الطائف        الليث يطير ب«الصدارة»    تشريف ولي العهد للبطولات يمنحها زخما عالميا            وزير العدل: تعويض مدني إذا تأخر إثبات الطلاق والرجعة من قِبل الزوج    «العدل»: إصدار رخص المأذونين إلكترونياً    إلغاء دوائر الهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية    القبض على (3) مواطنين قاموا بسرقة مصوغات ذهبية من أحد المنازل بمحافظة خيبر        الحسن: الاحتراف في المسرح لا يعني الجودة !    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة        لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    وطن العطاء    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران        بُني قبل 100 عام.. قصة اللؤلؤة وبناء مسجد إبراهيم النجدي في جزر فرسان (فيديو)    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    أقرب إلى الحياد !    "سيدتي" في عامها الأربعين .. إطلالة عصرية ومحتوى متجدد    مميزات جديدة تطرحها جوجل قريبًا فما هي؟    الرئيس التشادي يلتقي بوزراء دفاع وقادة جيوش مجموعة الخمس في الساحل    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    أسعار النفط يهبط بأكثر من 1 %    كيف صار العالم بعد كورونا !    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    أزمات الزمالك تُوقعه بفخ التعادل السلبي ضد وادي دجلة        طقس الاثنين: هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة في 7 مناطق بالمملكة    المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكريmeta itemprop="headtitle" content="المؤسسة العامة للتقاعد تدشن منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاعين المدني والعسكري"/    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة        حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    تطبيق صحتي يعود للعمل مرة أخرى    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    محمد بن سلمان يتلقى اتصال اطمئنان من ولي عهد الكويت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





السعودية تساهم ب 100 ألف دولار لتجديد موارد الأمم المتحدة لبناء السلام
نشر في عكاظ يوم 28 - 01 - 2021

أعلن مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، عن مساهمة المملكة في تجديد موارد صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي، مؤكداً أن المساهمة تأتي في إطار اهتمام المملكة بعملية بناء السلام. جاء ذلك في كلمة المملكة التي ألقاها السفير المعلمي خلال المؤتمر الدولي الافتراضي الرفيع المستوى لتجديد موارد صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام. وأكد التزام المملكة في تعاملاتها الدولية بمبادئ أساسية يأتي في طليعتها أهمية العمل على بناء السلام والحفاظ عليه اتساقاً مع التزامها الوثيق بميثاق الأمم المتحدة، مشدداً على أن الركيزة الأساسية للعمل على بناء السلام والحفاظ عليه تتمثل في تحقيق العدالة والمساواة والحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال الحوار والمفاوضات وتسوية النزاعات بالطرق السلمية.
وقال: لقد ألقت جائحة كورونا بظلالها على المجتمعات في العالم أجمع، لا سيما أفقرها وأضعفها وأصبحت سبل كسب العيش مهددة وفي خطر من جراء ندرة فرص العمل وبالتالي سيصل عدد الفقراء إلى نصف بليون شخص حول العالم، فضلاً عن الآثار غير المباشرة والمترتبة جراء الجائحة متمثلة في زيادة حالات التوتر والعنف والكراهية، وتقويض القدرة على الصمود الاجتماعي والاقتصادي فيما لا يزال العديد من البلدان يعاني من انعدام الأمن.
وأضاف: نرى أن الأمم المتحدة سيكون لزاماً عليها أكثر من أي وقت مضى صياغة رؤية مشتركة ومتعددة الأطراف تظهر التعاون والتضامن وتستخدم نظماً وقدرات مشتركة لتقديم الدعم اللازم والكافي للمجتمعات المتضررة والأكثر هشاشة وضعفاً في جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة للجميع والحفاظ على السلام وتعزيزه.
ولفت السفير المعلمي النظر إلى أن أول مثال على السلام المنشود والمأمول تحقيقه يتمثل في القضية الفلسطينية حيث ما زال الشعب الفلسطيني يرزح تحت نيران الاحتلال عشرات السنين دون وجود بارقة أمل في أن يتمكن هذا الشعب من الحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
ومضى في القول: لقد دأبت بلادي على العمل على حل النزاعات بالطرق السلمية وقدمت في هذا السبيل المبادرة تلو الأخرى، ففي القضية الفلسطينية تقدمت بلادي بمبادرة السلام العربية التي تبنتها الدول العربية في القمة العربية في بيروت في 2002، وفي الشأن اليمني تدعو بلادي إلى الحل السلمي وتتمسك به وترى ضرورة أن يكون السلام في اليمن مرتكزاً على المرجعيات الثلاث. وأشار المعلمي إلى أنه في سورية ترى المملكة أنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية تنفيذاً لبيان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254، معرباً عن ترحيب المملكة بوقف إطلاق النار في ليبيا ودعوتها إلى التوافق بين الأشقاء الليبيين والحفاظ على التماسك والوحدة الوطنية الليبية وعدم التدخل الخارجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.