اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف السودانية    «مكافحة الفساد» تباشر 158 قضية جنائية.. تورط فيها 226 مواطناً ومقيماً    هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد على جازان والباحة وعسير #صباح_الخير #يوم_الجمعة    الصحف السعودية    بلدي السهي يناقش أوضاع حظائر المواشي بالمركز والقرى التابعة له    فتح باب القبول بالوظائف العسكرية بمعهد «مباحث أمن الدولة»    نحن لا نتوسل العالم!    نهاية تطرف الحوثي قريبة    لواء مرتزقة «زينبيون» قصم ظهر «الإرهابي قاني»    الحقبة «البايْدنِيّة».. الانكفاء للداخل .. أم التمدد للخارج ؟    «مارادونا» في أرشيف عكاظ.. حوارات وقصص تستحق أن تُروى    مشوار الهلال والنصر في كأس الملك    التاسعة للزعيم أم السابعة للعالمي؟    أرامكو بين 1977 و2020    «المسند»: لا تناموا بعد الفجر.. أجواء لا تتكرر في السنة إلا لبضعة أيام    «العنف» أداة كسر .. «رفقاً بالقوارير»    f lash back    الرابطة والأمم المتحدة تطلقان كتاباً ل«تعزيز السلام والحوار بين الحضارات»    فرانشيسكو ليجو: أنا خائن بإخلاص    خبير العقاقير القحطاني في حوار ل عكاظ: 4 نباتات عشبية «قاتلة» متداولة في أسواق العطارة    5 أماكن.. الأكثر خطورة في نقل «كورونا».. احذرها    الرموش.. الإطلالة المتكاملة    شاهد.. افتتاح أكبر مركز صحي في مدينة «غزة» بتمويل «المملكة»    تفاعلاً مع بلاغ مواطن.. المرور يضبط مركبة تحمل معدات ثقيلة بالرياض (فيديو)    الفرقة الكشفية بلجنة تنمية الحرث تشارك في ذكرى البيعة السادسة    «التعليم»: بدء استقبال طلبات المعلمين الراغبين في الإيفاد الخارجي    طاولة #العرين تكسب #الخلود في الرس    مدير الأمن يدشن مركزاً لتدريب وتأهيل القيادات الأمنية التنفيذية    الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن كورونا    القيادة تعزي رئيس النيجر في وفاة الرئيس الأسبق    العبدلي: العميد يفتقد الاستقرار في التشكيل    نهائي إفريقي تاريخي بين الأهلي والزمالك    الهلال يتغلب على النصر في "ممتاز الطائر" بثلاثة أشواط نظيفة    فنانو الطائف يبدعون برسم الوفاء والولاء.. وعرض «نقطة آخر السطر»    قيّم.. منصة خير يرفضها مسؤول!    الفكرة والكاتب    خبير عسكري في ثياب سفير!    حكم مستعجل بتسليم رضيع لوالدته    نصوص للتعامل مع وسائل التواصل!    جاهزية متكاملة بالمسجد الحرام لتأدية المعتمرين لمناسكهم    المملكة عضوًا في "تنفيذي المجلس العربي للمياه"    تدشين مركز الاقتصاد الرقمي لدعم الحلول الابتكارية    من السوق الصغير إلى قمة العشرين    حكاية الصادق الذي انتصر على فيروسات السياسة وهزمته كورونا    قمة العطاء في مواجهة الوباء    «النيابة»: الدخول إلى «حافز» جريمة معلوماتية في هذه الحالة    القيادة تعزي رئيس النيجر في مامادو تانجا    رئيس المجلس البلدي ب #وادي_الدواسر #يهنئ_القيادة بنجاح قمة العشرين    هيئة التراث تُرمّم سور قصر صاهود التاريخي في الأحساء    نيابة عن الملك ... أمير الرياض يرعى غداً حفل سباق الفروسية    "حساب المواطن" يوضح موقف التابع المؤمن عليه من الدعم    سمو أمير منطقة القصيم يكرّم رجل أمن تقديرًا لتميزه في أداء عمله    "حقوق الإنسان" تدعو للإبلاغ عن جرائم التحرش عبر " كلنا أمن "    ما حكم الاقتراض لبناء مسجد؟.. الشيخ «الخثلان» يجيب (فيديو)    المكتب الثقافي المصري بالرياض يُدشِّن نشاطه ب"لقاء الأشقاء" في أمسية شعرية عربية    أمير تبوك يستعرض قضايا المنطقة مع رؤساء المحاكم ومديري الإدارات    الموت والفقد.. حزن على إنسان خلوق بشوش رحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كاراباخ.. موسكو ترفض التدويل وأنقرة تؤجج بالمرتزقة
نشر في عكاظ يوم 29 - 10 - 2020

فيما لا تزال المواجهات مستمرة في إقليم ناغورنو كاراباخ، أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، أمس (الأربعاء)، تدمير عدة مركبات قتالية ومدافع وذخيرة للقوات الأرمنية، مؤكدة تعرض مناطق أذربيجانية للقصف من الأراضي الأرمنية. واتهمت أذربيجان أرمينيا بشن هجوم صاروخي على بلدة باردا قرب جبهة القتال مع ناغورنو كاراباخ ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة نحو 10 بجروح، غير أن يريفان نفت شن أي هجوم. ونفت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان، الاتهام مؤكدة عدم إطلاق أي صاروخ باتجاه باردا من جانب قوات أرمينيا أو الانفصاليين الأرمن في كاراباخ.
وكتبت على «تويتر» أن «بيان الجانب الأذربيجاني حول هجوم صاروخي مزعوم.. كذب تام واستفزاز».
وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، مع نظيره التركي رجب أردوغان أمس الأول، عن قلقه من تزايد انخراط مقاتلين من الشرق الأوسط في صراع ناغورنو كاراباخ، بحسب بيان للكرملين.
وبعد محادثة هاتفية بين وزيري خارجية روسيا وتركيا، قالت موسكو إنه «من غير المقبول تدويل الأزمة عبر الزج بمقاتلين أجانب». وقالت الخارجية الروسية، إن الجانبين كررا الدعوة إلى احترام وقف إطلاق النار. وتسعى الدول الكبرى لمنع نشوب حرب أوسع في ناغورنو كاراباخ، تشارك فيها تركيا التي أعلنت دعمها القوي لأذربيجان، وروسيا التي أبرمت معاهدة دفاعية مع أرمينيا.
وترفض أذربيجان وتركيا أي حلول مقترحة تسمح باستمرار سيطرة الأرمن على الإقليم. وتقول أرمينيا إنها لن تنسحب من أراض تعتبرها جزءاً من تاريخها الوطني، حيث يحتاج المواطنون للحماية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.