تنكيس الأعلام في الشارقة بعد وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي    حساب المواطن : 3 إجراءات مهمة إذا كانت نتيجة الأهلية غير مؤهل    عمان تسجل 1889 حالة كورونا جديدة    عارف للاعبي الاتحاد: استعدوا لأصعب مرحلة    تحذير من عوالق ترابية تحد الرؤية على نجران    انطلاق برامج التطوير المهني الصيفي للبنين عن بعد في حائل    اهتمامات الصحف السودانية    "الموارد البشرية": تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص    ضبط أربعة أشخاص سرقوا 599 ألف ريال من مركبة بجدة    سلطنة عُمان تسجل 1889 إصابة جديدة بفيروس كورونا    أنقذت حياة 3 أطفال.. ذوو طفل متوفى دماغياً يتبرعون بأعضائه في بريدة    شؤون الحرمين تدشن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8    انخفاض سعر نفط خام القياس العالمي "برنت" بسبب المخاوف من تراجع الطلب الأمريكي    تدشين خطة رئاسة الحرمين لموسم حج 1441ه    دورتموند يوضح مصير سانشو    اليوم آخر موعد للتسجيل في الحج لغير السعوديين    مدرب الهلال يطلب عودة الدوسري    سمو رئيس الوزراء البحريني يجري فحوصات طبية ناجحة    الصين تعلن عن 4 إصابات جديدة بكورونا    كورونا والأجنة.. دراسة تقود إلى «دليل مقلق»    لماذاالتويجري؟    تضحيات «أبطال الصحة» مقدرة    الغامدي يحتفي بحفيدته شدن    «الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالمية    المملكة: جائحة كورونا أعادت ترتيب أولويات العالم    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    التقاعد تطلق خدمتي العدول عن ضم حكومي وتبادل المنافع    بانيغا يقود إشبيلية للفوز على بلباو والتمسك بالمركز الرابع    ولي العهد يطمئن على صحة الرئيس البرازيلي    مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين    العثيمين يطالب ميانمار بوقف الانتهاكات ضد الروهينجيا    «التجارة» و«هيئة السوق المالية» تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد    التعلّم المدمج.. لماذا التردد ؟!    الفيصل يراكم    تحريض وابتزاز    دينا أمين رئيسا تنفيذيا لهيئة الفنون البصرية    لا حياة بلا طموح.. !    حديقة الغروب    بعد غياب.. «سلطان الطرب» يعود عبر «مكملين معاكم»    أيها القارئ المواظب.. هل أنا كاتب؟!    مكتب العمل: دعوة مستجابة!    الكاظمي والتحدي لاستعادة هيبة الدولة في العراق    اكذب اكذب حتى يصدقك الناس !    مدير الأمن العام: الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من كورونا في الحج    الضرورات ست لا خمساً    ماذا اقترح متخصص بشأن طالبي الخلع والطلاق؟    صلاح الحاكم وقوام الأمور!    جامعة الأميرة نورة و"الأولمبياد الخاص" يتفقان على التعاون المثمر    الصمعاني: ضبط الإجراءات وتوحيدها في جميع المحاكم    شباب الجوف يكافحون فيروس كورونا ب350 متطوعا    24 حصة للمعلم و18 للخبير واستكمال النصاب بأقرب مدرسة    «التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)    مبيعات الأسمنت تسجل 4.7 مليون طن بزيادة 86 %    أمير نجران: المملكة الأنموذج الأسمى لحقوق الإنسان    فتح باب القبول بجامعة #بيشة للعام الجامعي 1442ه الاثنين المقبل    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





القعيطي وثق جرائم الإرهاب.. واغتالته يد الغدر
نشر في عكاظ يوم 03 - 06 - 2020

لم يكن نبيل القعيطي مصورا صحفيا فحسب؛ بل كان يحمل رسالة إعلامية صادقة من الخطوط الأمامية في جبهات القتال في اليمن، كاشفا عن وجه الفكر الطائفي الإرهابي إلى جانب تعرية الفكر الظلامي خلال السنوات الماضية التي ظل ينتقل خلالها من جبهة إلى أخرى موثقا عبر عين عدسته جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية حتى لقي حتفه اليوم (الثلاثاء) بيد الغدر والخيانة في عملية قذرة وجبانة قوبلت باستنكار كبير من الأوساط اليمنية، ومثلت صدمة كبيرة لدى الكثير من زملائه وعدد كبير من الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ملؤوا صفحاتهم بصور الراحل وكلمات الرثاء والحزن.
ودعت الحكومة إلى تحقيق عاجل لملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة، في وقت باشرت قوات الشرطة في العاصمة المؤقتة عدن حملة أمنية واسعة بمديرية «دار سعد» التي يقع في إطارها منزل القعيطي بحثا عن المجرمين الذين اغتالوه.
لم يكن القعيطي مصورا عاديا بل كان من المصورين الذين يحملون رسالة الأمن والاستقرار لبلده اليمن، ولم يتردد في اقتحام الخطوط الأمامية في أهم جبهات والنقاط، ونقل صورا حية من مسرح العمليات العسكرية.
وعمل القعيطي مصور فيديو لدى قناة «سكاي نيوز عربية» بداية مارس 2015 كما عمل لدى قناتي العربية والحدث. ورافق القعيطي رجال المقاومة الذين واجهوا مليشيا الحوثي وقوات علي صالح، إلى اجتياح عدن.
وفي العام 2016، فاز القعيطي بجائزة «روري بيك» في لندن، وهي جائزة سنوية تمنح لأفضل صحافيي الفيديو المستقلين حول العالم.
يذكر أن نبيل حسن عمر صالح القعيطي من مواليد 1986 مديرية دار سعد عدن. وهو متزوج وأب ل3 أطفال؛ سارة (5 أعوام)، ريتاج (4 أعوام)، وزايد عامين.
رحل القعيطي المصور الموهوب والمحترف، لكنه ترك بصماته وصوره للأجيال شاهدة على جرائم الإرهاب الحوثي الإيراني، وإذا كانت يد الغدر قد باغتته أمام منزله، فغداً يتحرر اليمن من الظلاميين ويقطع رؤوس الإرهاب والفتنة والطائفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.