النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دمار الصاروخ ال7.. جسارة ل«الباتريوت».. واحتضار لميليشيات إيران
نشر في عكاظ يوم 12 - 04 - 2018

نجحت سرايا «الباتريوت» السعودية في إسقاط الصاروخ «الباليستي» ال7 الذي أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه العاصمة الرياض في المحاولة ال5 لهم منذ مايو 2017.
ولا تزال قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تسجل نجاحاتها في اعتراض كافة الصواريخ «الباليستية» التي تحاول إيران عبر ذارعها في اليمن الميليشيات الحوثية، استهداف الأراضي السعودية.
وكانت منطقة الرياض شهدت أولى المحاولات لاستهدافها من عبر عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني الإرهابي عبر الصواريخ «الباليستية» في 20 مايو 2017 عشية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للعاصمة السعودية في أول زيارة له خارج بلاده لحضور قمم الرياض الثلاث، حيث اعترضته قوات الدفاع الجوي أثناء اتجاهه للعاصمة وسقط شمالي محافظة الرين التابعة لمنطقة الرياض. فيما كانت ثاني المحاولات عندما اعترضت سرايا «الباتريوت» السعودية صاروخا باليستيا يوم السبت 4 من نوفمبر 2017 الذي كان باتجاه مطار الملك خالد الدولي، وفي ظهر يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 نجحت قوات الدفاع الجوي في اعتراض ثالث.
وكان يوم الأحد 25 مارس 2018 شهد تطورا من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بإطلاقها 3 صواريخ باليستية اتجاه شمال شرقي الرياض. ونجحت سرايا «الباتريوت» السعودية من اعتراضها، مما نتج عنه سقوط شظايا لتلك الصواريخ على بعض الأحياء السكنية استشهد جراءها مقيم من الجالية المصرية عبدالمطلب حسين وأصيب 3 آخرين من نفس الجنسية.
ومع نجاح اعتراض القوات الجوية للصاروخ «الباليستي» ال7 أمس (الأربعاء) تكون تلك المحاولة الخامسة التي حاول الحوثيون وإيران من خلالها استهداف الرياض عبر صاروخ حولته قوات الدفاع الجوي لخردة تسقط على حدود مدينة الرياض في منطقة برية تطلق عليه الواشلة في ديراب غربي العاصمة، ويحتوي على مزارع واستراحة بعدد محدود.
يشار إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمتلك انتشارا في كافة أنحاء المملكة التي تعد قارة مترامية الأطراف وتحتضن أقدس المقدسات الإسلامية، وتحتل موقعا إستراتيجياً فريداً في العالم، وكان لتلك القوة العسكرية دور كبير في إضعاف فرص العدو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.