محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات «الدفاع الجوي» تدمر 7 صواريخ حوثية في سماء الرياض و3 مدن
استشهاد مقيم مصري وإصابة 2 نتيجة استهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان
نشر في عكاظ يوم 26 - 03 - 2018

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس (الأحد)، 7 صواريخ باليستية أطلقتها الميلشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأوضح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن الميلشيات الحوثية أطلقت مساء أمس 7 صواريخ باليستية؛ 3 منها كانت باتجاه مدينة الرياض، وواحد صوب خميس مشيط، وآخر إلى نجران، واثنان نحو جازان، أُطلقت بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتم اعتراضها جميعا وتدميرها، وأدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية، نتج عنها -بحسب المعلومات الأولية وحتى إعداد هذا البيان- استشهاد مقيم من الجالية المصرية، وإصابة اثنين آخرين، وأضرار مادية للأعيان المدنية. وسيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقا من قبل الجهات المختصة.
وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكدا ان ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية، ومن يقف خلفها من الدول الراعية للإرهاب كنظام ايران.
من جانبه، أوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في الرياض الرائد محمد الحمادي، أن فرق الدفاع المدني باشرت مساء أمس حادثة سقوط شظايا من صواريخ باليستية بالمنطقة، بعد اعتراضها وتدميرها، على أحياء سكنية في مواقع متفرقة،
ما تسبب في استشهاد مقيم، وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية، وتم التعامل مع الحادثة وفق الخطط المعدة لذلك.
وشاهد عدد من سكان الرياض سقوط جزء كبير من الصاروخ الذي اعترضته سرايا «الباتريوت»، شمالي العاصمة. وبذلك يرتفع عدد المحاولات التي سعى النظام الإيراني الإرهابي عبر ذراعه في اليمن (الميليشيات الحوثية) لاستهداف العاصمة الرياض، إلى 4 مرات ب4 صواريخ باليستية، نجحت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في اعتراضها وإحالتها إلى كومة من الخردة. واعترضت سرايا «الباتريوت» السعودية مساء أمس رابع صاروخ يتجه لشمال شرق الرياض، فيما كانت قد اعترضت الصاروخ الثالث ظهر الثلاثاء 19 ديسمبر 2017، واعترضت السبت 4 من نوفمبر 2016 الصاروخ الثاني الذي كان باتجاه مطار الملك خالد الدولي، وفي 20 مايو 2017 عشية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للعاصمة السعودية في أول زيارة له خارج بلاده لحضور قمم الرياض ال3، شهد شمال محافظة الرين التابعة لمنطقة الرياض اعتراض القوات الجوية أول صاروخ باليستي باتجاه العاصمة. وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ذكر في حديثه قبل عدة أيام لقناة «فوكس نيوز الأمريكية» أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت 100 صاروخ باليستي على المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.