السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمنيون: الدفاع السعودي يقظ وجاهز
نشر في اليوم يوم 20 - 12 - 2017

شدد أمنيون على أن اعتراض الدفاعات السعودية لصاروخ باليستي ثان قرب العاصمة الرياض دليل على قوتها وجاهزيتها، ما مثل خيبة أمل للميليشيا الحوثية وراعيتهم إيران، لافتين إلى أن نجاح القوات السعودية يؤكد على أن الصواريخ الإيرانية التي يطلقها الحوثيون لن تحقق أهدافها أبدا.
وقال الخبير الأمني اللواء متقاعد صالح المهوس: «إن ما تم إنجازه من قوات الدفاع بإسقاط الصاروخ الباليستي الثاني يدل على يقظة الدفاعات الجوية وجاهزيتها حتى في المدن الداخلية»، مشيرا إلى رصده بنجاح وتدميره، ما يمثل خيبة أمل لإيران وميليشياتها الحوثية.
وأضاف المهوس: «هذا الإنجاز ولد شعورا بالأمن والطمأنينة لدى المواطن في ظل ما تتمتع به السعودية من دفاعات جوية أحبطت محاولات الأعداء الذين حاولوا استهداف المدن والمدنيين»، وتابع: «هذه الصواريخ لن تصل لأهدافها، وتعتبر نوعا من المغامرة تحاول من خلالها الميليشيا إثارة زوبعة إعلامية في وقت تتجرع فيه الهزيمة تلو الأخرى في الجبهات على يد الجيش اليمني وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة».
قدرات المملكة
من جانبه، قال مدير شرطة منطقة مكة سابقا اللواء متقاعد يحيى الزايدي: «إن إسقاط صاروخ ثان يدل على ما تتمتع به دفاعاتنا من قدرات تكفل لها صد أي هجوم صاروخي على أي مدينة»، وتابع: «منع استهداف العاصمة الرياض بصاروخين من قبل الميليشيا الحوثية بمساعدة إيران يوضح مدى جاهزية قواتنا واستعدادها لأي هجوم أو طارئ في جميع مناطق ومدن المملكة».
وأضاف الزايدي: «إن المملكة تمتلك أقوى الصواريخ المضادة، وإنجاز قواتنا يفتخر به كل مواطن، وليدرك الجميع أن المملكة ومدنها وشعبها في مأمن من الأعداء الذين خابت آمالهم ومن ورائهم إيران».
غير مستغرب
فيما شدد مدير الإعلام والنشر بوزارة الدفاع سابقا العميد متقاعد عبدالكريم العبيد على أن المملكة تمتلك أقوى الصواريخ الدفاعية «الباتريوت»، وعد اعتراض الدفاعات للصاروخ الباليستي المطلق تجاه الرياض من الأراضي اليمنية إنجازا كبيرا وغير مستغرب.
وأضاف بقوله: «اكتشف الصاروخ عند إطلاقه، لتتم متابعته ومن ثم اعتراضه فوق سماء الرياض دون أي خسائر»، لافتا إلى صعوبة اعتراض الصواريخ الباليستية عند بداية إطلاقها، بسبب اتجاهها إلى الأعلى، وأشار إلى أن القوات السعودية تجنب بعض المواقع المدنية التي يطلق الحوثيون الصواريخ منها.
محاولات عبثية
من جانبه، أكد الخبير السياسي والعسكري، أحمد الشهري، أن استمرار المحاولات العبثية لميليشيا إيران الحوثية في إرسال صواريخهم والتي تعترضها قواتنا بكل مهنية واقتدار، يبين الحالة الانهزامية التي يتجرعها الحوثي وميليشياته في جبهات القتال ما بين قتيل وأسير على أيدي قوات الشرعية والتحالف.
وقال الشهري: «التقدم بخطوات ثابتة لقوات التحالف والشرعية وتشديدهما الحصار على الميليشيا، والإرادة القوية لتحرير ساحل الحديدة وقطع كل وسائل الإمدادات الإيرانية إليها أقلق مضاجع الحوثيين»، موضحا أن ما تقوم به تلك الأدوات الإيرانية هي محاولات بائسة في ظل المكاسب التي تحققها قوات الشرعية المدعومة دوليا على الأرض في معركة تحرير اليمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.