محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أضف تعليقاً إلغاء الرد
كورونا .. والكرة في ملعب الشعب ..!
نشر في مكة الآن يوم 29 - 05 - 2020

الحمد لله أولاً وأخيراً، ستصدح أصوات المآذن بحيّا على الصلاة .. حيّا على الفلاح، وستتسابق الخطوات شوقاً وحنيناً لإماكن مقدسة غاب مرتادوها وسيعودون بلهفة المحبين وحنين العابدين.
الحمد الله، ستتحرك عجلة التنمية والنماء وتعود الحياة الطبيعية شيئاً فشيئاً كما كانت قبل الوباء لتواصل مملكتنا الحبيبة مشاريعها التنموية التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.
الحمد لله، سيعود الموظفون هنا وهناك وتُفتح المحلات وستعود تلك الأفراح والمشاهد الغائبة منذُ أشهر للواجهة مرة أخرى، كل شيء كان روتيناً مملاً.. التفاصيل الصغيرة الأجزاء البسيطة أصبحت مطلب وعودتها نعمة عظيمة.
كل ماسبق ذكرة أتى بعد دراسة مستفيضة للوضع وخدمات جليلة قدمتها حكومتنا الرشيدة.
أُعلنت عودة الحياة بشكل تدريجي ولكن كيف ؟
الحذر ثم الحذر ثم الحذر، فهي السلاح الأقوى لمواجهة الجائحة فالوباء لم ينحسر والحالات تُعلن كل يوم بعدد من المصابين الجدد كبار سن رجالاً ونساء وأطفال، الثقافة المجتمعية مطلب وشروط التباعد الإجتماعي مهمة جداً بل قد تكون المنقذ الوحيد بعد الله، ومن ثم جهود الدولة حفظها الله في مكافحة تفشي الوباء، ولهذا نشاهد في جميع وسائل التواصل بشكل مستمر، الأطباء والمثقفين والمختصين أصحاب الشأن ليلاً ونهارا يحذرون الوباء باقي والوضع مازال في طور التفشي إلا إذا التزمنا بالتعليمات ونفذنا التوجيهات جميعاً سنرسم البهجة على محيا الكون الجميل ونلون الأيام بإشراقة الإلتزام حتى نعود مجدداً في أكناف مانحب من حياة وأشخاص ووسائل رفاهية وحياة طبيعية.
أحموا أنفسكم وأحبابكم وعائلاتكم، كبار السن في البيوت بملامحهم الوقورة وأبتساماتهم الراقية وأحاديثهم الشيقة، وصغار السن وملامحهم البريئة وضحكاتهم الرائعة وألعابهم الجميلة كلها أمانه في يد أصحاب القرار في المنازل فلا تفسدوها وتطفؤها بعدم إلتزامكم لا سمح الله.
وتذكروا مازالت معركتنا مع هذا الوباء قائمة، نتباعد اليوم لتقارب أجمل غداً، نهاية المصير ومدة الجائحة (بيد الشعب)
رحم الله الموتى وشفى المصابين وأزال هذه الغمة عن الأمة عاجلاً غير آجل، حفظ الله الجميع ودمتم سالمين.
وكل عام وأنتم بخير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.