فيصل بن بندر يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة الفيصل    نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    «إغاثي الملك سلمان» يوقع اتفاقية لمكافحة العمى في ثماني دول    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    الخطيب يدشن برنامج " عُلُوّ السياحة " لتأهيل المواهب    .. ويرعى حفل مركز الملك سلمان الاجتماعي    دعم استقرار اليمن    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    نظارة للترجمة الفورية    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    32 موقعا تراثيا مفتوحا للزوار حول المملكة    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                                                سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر            سمو أمير مكة المكرمة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    بلدية وادي جازان تُغلق 4 منشآت بالمركز    موجة غبار بشرق ووسط المملكة    بالصور.. رصد أعداد كبيرة من النسر الأسمر في محمية الملك سلمان    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي    سمو أمير منطقة القصيم يستقبل سفير دولة قطر    أكثر من 16 ألف مستفيد من خدمات مدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة        الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"صرخ أسداً".. 6 ألقاب تاريخية كتبت قصة "غوميز" مع الهلال
نشر في الخرج اليوم يوم 26 - 01 - 2022

في ال23 من أغسطس العام 2018، زف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، آنذاك سامي الجابر، بشرى سارة إلى الجماهير الزرقاء، بإعلان التعاقد مع الفرنسي بافيتيمبي غوميز، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قادماً من صفوف غلطة سراي التركي.
وعلى استاد مدينة الملك عبد الله في بريدة، في ال15 من سبتمبر 2018، وضع غوميز بصمته الأولى مع الهلال، بعدما سجل أول أهدافه في الفوز على الرائد (3-1)، في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليبدأ في إظهار احتفاله المثير، حيث يزحف على الأرض على طريقة الأسد؛ إذ يمشي ويصرخ كالأسد.
في موسمه الأول (2018-2019)، شارك الملقب ب"أسد الهلال" غوميز في 30 مباراة، بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسجل 21 هدفًا، وقدم 5 تمريرات حاسمة، ليفرض نفسه على التشكيلة الأساسية للقائد. وفق "أخبار 24".
كما خاض غوميز مع الهلال في موسمه الأول 14 مباراة بدوري أبطال آسيا سجل خلالها 11 هدفا، واستطاع الحصول على لقب هداف البطولة حينها في موسم (2018-2019).
وفي موسمه الثاني (2019-2020) خاض اللاعب الفرنسي، الذي تأقلم سريعا مع عادات المملكة 29 مباراة مع الهلال، في دوري المحترفين، سجل خلالها 27 هدفا، محتلًا بها المركز الثاني بفارق هدفين عن مهاجم النصر حينها، عبدالرازق حمدالله، وهداف الدوري. كما لعب في دوري أبطال آسيا في 4 مباريات سجل خلالها 3 أهداف، ولعب 3 مباريات في كأس العالم للأندية سجل خلالها هدفين.
وفي الموسم الثالث له مع الهلال (2020-2021)، توج غوميز، بلقب هداف الدوري برصيد 24 هدفًا، بعدما شارك في 30 مباراة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وصنع حينها 4 أهداف، كما أنه شارك في 10 مباريات بدوري أبطال آسيا، وسجل خلالها 6 أهداف.
وفي الموسم (2021-2022)، شارك غوميز، في 17 مباراة مع الهلال بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سجل خلالها 9 أهداف فقط.
الألقاب
وساهم "غوميز" في تتويج الهلال بستة ألقاب هي دوري أبطال آسيا مرتين (2019 و2021)، ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مرتين (2020 و2021)، وكأس الملك مرة واحدة (2020) ومثلها كأس السوبر المحلية (2022).
وتوج غوميز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا في 2019، وأفضل لاعب في النسخة ذاتها، بعدما سجل 11 هدفا، كما أنه الهداف التاريخي للاعبين الأجانب للهلال.
ويعد غوميز، الشهير باحتفالية "الأسد" بعد التسجيل، أول لاعب في تاريخ الهلال يستطيع إحراز 20 هدفا على الأقل في 3 مواسم متتالية في الدوري. قبل أن يكتب الهلال، الفصل الأخير في رحيل مهاجمه المخضرم، بعد مسيرة حافلة منذ التحاقه به في صيف 2018، وخوضه 147 مباراة في كافة البطولات سجل خلالها 107 أهداف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.