وظائف هندسية شاغرة في أمانة الشرقية    مؤشر الأسهم اليابانية يهوي إلى أدنى مستوى في 6 أسابيع    اهتمامات الصحف الفلسطينية    ماكرون يجتمع مع قادة النقابات ورجال الأعمال    القوات الإسرائيلية تعتقل عشرة فلسطينيين من محافظة القدس    القيادة تهنئ رئيس بوركينا فاسو بذكرى اليوم الوطني لبلاده    طقس بارد شمال المملكة.. والأمطار على هذه المناطق    "الصحة" تبدأ حملة توعوية على الممارسات المخالفة في المختبرات الصحية    أولى دفعات المجموعة 13 من ضيوف خادم الحرمين تصل الأربعاء    "تعظيم الوحيين" ينظم دورة عن توظيف التقنية في التعليم    الإبتدائية الثانية عشر في ذكرى البيعة الرابعة :كل عام ومملكتنا في عزٍ ورخاء    خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف التاريخي    إجراء أول حالة قسطرة وريدية بواسطة جهاز خاص لعلاج الأورام بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان    منقذ الفتاة بجدة: قطعت حزام الأمان بسكين وأخرجت الفتاة من السيارة إلى الشاطئ    بيليتش يعول على شباب الاتحاد    مدرب برشلونة: نشعر بالصدمة بسبب الكرة الذهبية    اهتمامات الصحف المصرية    تقني بنجران يشارك في اليوم الدولي لمكافحة الفساد    العالم هذا الصباح : فرنسا تنتظر كلمة ماكرون .. الصين تستدعي السفير الأمريكي .. قطر تخسر مركزها كأكبر مصدّر للغاز المسال .. ريفر بليت بطلا ل”ديربي القرن”    محافظ بيش يؤدي صلاة الميت على الشهيد إبراهيم الحقوي وينقل تعازي القيادة لأسرته    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة مكة في ذكرى البيعة:ملامح تنموية طموحة ترسمها قيادة الوطن لرفاهية الشعب            أمين جدة في ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين:    في الذكرى الرابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين.. إنجازات وأولويات وبطولات:        أمير الشمالية: حزم وعزم نحو الرقي والتقدم والاستقرار    الذكرى ال 4 للبيعة..قيادة حازمة وشعب وفي..وإصلاح لايتوقف    سحب قرعة كأس الملك.. غدا    الديربي يضع غوميز وامرابط في الصدارة    أمير عسير: الملك أسّس دولة عصرية قائمة على بناء الإنسان    وفاة الأميرة الجوهرة بنت فيصل    بعد السبت الأسود.. ماكرون: شكرًا للشرطة    العيسى يوجه بتكثيف جهود الانضباط بالمدارس    أمير القصيم يكرم المدربين والمدربات لتفعيلهم يوم التطوع    سلطان بن سلمان: المملكة مقبلة على نهضة بمجال الفضاء    الشرعية: لن نسمح بالالتفاف على المرجعيات    الحسم «الثلاثاء».. مستقبل «ماي» معلق على مصير «بريكست»    ولي العهد يضع حجر أساس مدينة الملك سلمان للطاقة بالشرقية اليوم    «المؤسس» تشارك في «قمة الشباب» للبنك الدولي بواشنطن    السياحة تطلق مشروعات متحفية وتراثية بمليار ريال    «هدف»: دورات لغة إنجليزية للسعوديات الباحثات عن عمل    «الاستثمار» تعرض فرصاً ب«الطاقة والمياه» ل900 شركة    وزير الداخلية: الملك حافظ على الاستقرار وأبطل مخططات الأعداء    احتراق مذيع على الهواء مباشرة    إحباط تهريب نصف طن حشيش    وزير العدل: رسخ مكانة السعودية    لمّوا عصاكم    فتح الخدمات الإلكترونية لمرشحي الابتعاث.. الأحد    نور البصيرة    «الإسكان» تتفاعل مع شكوى مواطن بشأن قلة الوحدات المناسبة    الحرمان من النوم    سكّر شوارع جدّة!!    الغذاء والدواء.. «قبل أو بعد» 2/2    تعرف على فوائد البندق لكبار السن    رجل خمسيني يتركه للصلاة يشتكي للشيخ المطلق تركه للصلاة وعدم معرفته بها نهائيا    تطل علينا الذكرى الرابعة والوطن يحصد الإنجازات ويسجل النجاحات في ظل طموح القيادة الرشيدة    "الجوازات": لن يتم تجديد هويات أبناء المقيمين بعد سن ال25    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عميد الكلية التقنية بالخرج: الاحتفال باليوم الوطني هو احتفال بيوم خالد من أيام الوطن
نشر في الخرج اليوم يوم 21 - 09 - 2018

أكد عميد الكلية التقنية بالخرج الأستاذ خالد بن عبيد الحربي أن الاحتفال باليوم الوطني هو احتفال بيوم خالد من أيام الوطن ، على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل حيث كانت همته كلها لتحقيق غاية سامية وهي توحيد الوطن وبناؤه فقام مستعيناً بالله تعالى متوكلاً عليه وهو شاب يافع بجمع وبناء وطنه ليصبح أنموذجاً للدولة الفتية ذات الجذور العميقة في التاريخ أصالة ومجداً. ونقطة تحول في التاريخ المعاصر وقال في تصريح بهذه المناسبة إعلان قيام المملكة العربية السعودية هذه الدولة التي أصبحت منذ ذلك التاريخ محط الاهتمام العالمي وذلك لموقعها الاستراتيجي ولمكانتها الدينية والتاريخية باعتبارها حاضنة الحرمين الشريفين.
وتناول عميد الكلية القفزات التنموية التي مرت بها المملكة خلال مسيرتها خاصة بعد اكتشاف البترول استطاعت هذه الدولة بفضل الله تعالى الرقي والتطور بمستويات سريعة وشاملة وعميقة ارتفع خلالها وعي الإنسان السعودي بأهمية الاستفادة والتعاطي الحضاري مع وسائل التطور الذي يشهده العالم في كل مرحلة، ما حقق للمملكة بعد توفيق الله قوة اقتصادية كبيرة حتى أصبح المواطن ينعم بخيرات وفيرة وخدمات كبيرة في جميع المجالات وبالذات في مجال التعليم والصحة وغيرهما من الضروريات الحياتية الأخرى.
وتابع القول : إن هذه الذكرى التي نحتفل بها ذكرى غالية علينا جميعاً، فقد تحقق خلال مسيرة التنمية مشروعات كبرى وإنجازات عظيمة.
شهدتها المملكة تعتبر نهضه حضارية جديدة نتجت عن النمو الهائل لتطوير واستخدام التقنيات الحديثة والتدريب، وأصبحت تقف في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المجالات في ظل عملية التطوير والتحديث ويأتي التطوير التقني والتدريب أحد شواهد العصر. واستطرد الحديث علينا جميعا الوقوف وقفة تأملية مع أنفسنا لمعرفة ما قد قمنا به تجاه هذا الوطن وما الذي يجب علينا القيام به، وكيف نحافظ على هذه الوحدة والمكتسبات مقتفين أثر القيادة الرشيدة والآباء والأجداد الأوفياء بالالتفاف حول القيادة، لنحافظ جميعا على ما تحقق وما أنجز، وليستمر التطلع والتقدم إلى تحقيق الأفضل.
وأفاد أن المملكة اليوم شهدت تحولات عديدة وأصبح لدينا واقع سعودي طموح ومعطيات وتحديات وتطلعات وما رؤية2030 الا طموحات لما هو اوسع ، وهو ما استدعى وجود خطط التنمية، وتوفير فرص التدريب و التعليم المتكافئة لتحقيق مزيدٍ من التطوير لقطاعات الإنتاج والخدمات والمزيد من الاستثمارات والمشروعات وإتاحة فرص العمل.
وأضاف : إن اهتمام الدولة -رعاها الله- انصب منذ تاريخ تأسيسها إلى هذا اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالإنسان السعودي وجعلته أساساً للاستثمار في كل محور من محاور التنمية في كل مجالاتها ، ولم تدخر جهداً في الاهتمام ببناء هذا الوطن وإعداد المواطن الصالح المتسلح بالعلم والمعرفة حيث شهدت المملكة منجزات تنموية عملاقة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية وغيرها التي سيسطرها التاريخ بأحرف من نور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.