بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. محمد بن حمد خليص الحربي
نشر في اليوم يوم 10 - 11 - 2003

بكل حسرة وألم تناقلت الأخبار جراح بلادنا الغالية من أشخاص عقوا أوطانهم وطعنوا أمتهم من ظهرها غدرا وخيانة. فأدموها ولكنهم لم ينالوا منها بإذن الله تعالى، فهي شامخة كبيرة في عيون أبنائها وفي عيون كل المسلمين أينما كانوا، يكنون لها كل الحب والوفاء ويفدونها بأرواحهم إذا لزم الأمر وليس بالروح فقط يفدى الوطن بل ايضا بالمال والولد وبكل نفيس مدخر.
بكل حسرة تعتصر القلوب تلك الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام المختلفة أنباء التفجيرات او المطاردات والمداهمات، فهذا الأمر غريب على مجتمعنا المسلم المسالم الطيب، ومنذ بداية العهد السعودي وتوحيد المملكة على يد جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله لم نسمع مثل تلك الأنباء ولم يسبق أن دبت الفوضى أو انتشر قانون الغاب الذي تحاول تلك الفئة الضالة فرضه لا قدر الله. هؤلاء الجهلة الذين أطاعوا الشيطان فقتلوا اخوانهم وطعنوا أمتهم من الخلف وغدروا بأهلهم وذويهم هم من ينطبق عليهم قول الشاعر: ونجهل فوق جهل الجاهلين.
نعم فهم يتفاخرون بجهلهم ويدعون اليه بعيدا عن تحكيم العقل والضمير، فهؤلاء يحاربون الاسلام منفذين الخطط التي رسمها أعداء الاسلام وهم بذلك يوالون أعداء الله ناسين ومتناسين حقوق الدين والوطن عليهم، متناسين أن الله سبحانه وتعالى يخذل كل من يريد الاسلام بسوء وأنه سبحانه وتعالى ضمن استمراره ليوم القيامة ووعد بحفظه، فهو بقدرته وعلمه واطلاعه يعلم المحسن من المسيء. ولا أعلم هل ما يحدث هو عبارة عن مرض نفسي أو قصور في الوعي والجهد، وعدم نبذ قوانين الجاهلية البالية والتحول عنها الى قوانين الحضارة والمدنية والرقي التي يحثنا عليها ديننا الحنيف والتي من أبسطها نشر السلام واستتباب الأمن ونشر العلم والعمل على ايجاد مجتمع مسلم صالح يحمل الرسالة للأجيال القادمة.
ألا يعلم أولئك ان الاسلام قام على أركان خمسة وأن الدولة تقوم على اركان ثابتة عامودها الدين وأطنابه الشعب وأوتاده الحكام يقول الأفوه الأودى.==1==
والبيت لا يبتنى إلا له عمد==0==
==0==ولا عماد إذا لم ترس أوتاد
فإن تجمع أوتاد وأعمدة==0==
==0==وساكن.. بلغوا الأمر الذي كادوا==2==
ألم يعلم أولئك الضالون ان أبناء الجزيرة العربية هم أصل العرب وأساسه، والعرب هم من اشتهر بالفراسة وفصاحة اللسان وحسن الاستبصار، ويستدلون علي نبوغ الرجل وحذقه وعلو شأنه بأمور منها منطقة وحديثه، ورسالته أو مبعوثه، وهديته، فهي معطيات يقومون بها المرء رجلا أو أنثى وطول باعه في قومه، ومن لم يبلغ مرحلة الرضا في التقويم الاجتماعي قد يدرج في سلم ذوي العي وهو افتقار الانسان لمنزلة مرتفعة ليصل الى مرحلة القبول والتقبل من الآخرين في أقواله وأفعاله وان لم يصل الى درجة الكمال فيهما.
فما بالهم يحاولون استدراجنا بارسال رسائلهم الممقوتة ويدعون حب البلاد، فكيف يكون ذلك؟ إن من يحب لا يسيء لمحبوبه بل يخطب وده ويراعي مكامن غضبه، وهم برسائلهم المردودة الهيم بإذن الله استشاطوا عضبا وأدموا جراحنا فقتلوا الاطفال واستباحوا حرمة شهر رمضان المبارك وكذلك حرمة البيت العتيق، فهل بعد كل هذا يكون هناك حب؟ كم أتمنى أن يعيد أولئك حساباتهم ويتراجعوا عن غيهم ويتدارسوا الأمر جيدا ليتضح لهم أنهم كانوا ولا يزالون يحاولون المساس بأمتهم التي حنت عليهم بعطفها وحضنتهم عندما كانوا كفراخ الطير الى أن اشتد عودهم فلا يستحق وطني العزيز ان يكافأ بجزاء سنمار أو أن يلاقي كما لاقى مجير أم عامر، فعار وخزي عليهم ما يفعلون ولن يجدوا من بيننا من يؤيدهم أو من ينصرهم، ولكن كلنا جميعا هنا من أبناء المملكة نلتف حول قادتنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، ونفديهم بأرواحنا وأولادنا وأموالنا ولن نرضى غيرهم ماداموا قد أقاموا شرع الله وحكموه بيننا وجعلوا منه دستورا لدولتنا أيدها الله وحماها ونصرها.
أقول لهؤلاء ألم تقرأوا قوله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون) آل عمران 103، فهذه دعوة مني ومن كل مواطن شريف على ارض هذا الوطن المبارك للمغرر بهم: ان تسلموا أنفسكم وتبلغوا عمن غرر بكم وتعودوا الى حضن امتكم لننعم جميعا بنعمة الأمن والأمان والسلام.
فاصلة:
يقول تعالى: (إلا الذين تابوا وأصلحوا واعتصموا بالله وأخلصوا دينهم لله فأولئك مع المؤمنين وسوف يؤتي الله المؤمنين أجرا عظيما). النساء 146


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.