رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس الشرفي ليس حبرا على ورق.. واختبار المجر يكشف الحقيقة
المطرود يعود من جديد للحديث عن الخليج في تصريح مختلف ل "الميدان":
نشر في اليوم يوم 30 - 07 - 2003

قال محمد المطرود رئيس الخليج السابق الذي قاطع الاجتماع الشرفي الاول للنادي مساء امس الاول ان الاجتماع الذي عقد والقرارات التي اتخذت لا تعدو كونها افكارا, وان الاجتماع لا يعد اجتماع تأسيس وانما هو اجتماع تمهيدي, مؤكدا ان الدخول للمجلس الشرفي من قبل الاعضاء يجب ان يكون وفق الانظمة المعمول بها بالرئاسة العامة لرعاية الشباب, وهي التزام الاعضاء بدفع الالتزامات المالية, اما ان يكون المجلس صوريا فهذا الامر لا يخدم نادي الخليج المقبل على مرحلة هامة من تاريخه.
وشدد المطرود على ان الاجتماع القادم سيوضع فيه النقاط على الحروف, لان المهم لدى الجماهير الخلجاوية ان ترى نتائج ملموسة على الواقع, وليس المهم الشكل الصوري للمجلس دون ان تكون هناك خطوات عملية تدعم خزينة النادي في المرحلة المقبلة.
وكشف المطرود ان هناك مسؤولية مشتركة لوجهاء ورجال الاعمال بمدينة سسيهات يجب ان يتحملوها, وان ترك الادارة تعمل وحدها في ظل الاوضاع المستجدة خاصة بعد صعود الفريق الاول لكرة القدم الى الاضواء يعني عودة الفريق لدوري الدرجة الاولى, لان ما يحتاجه الفريق في الاضواء يفوق اضعافا مضاعفة ما كان يحتاجه الفريق في دوري الدرجة الاولى.
وشدد المطرود على ان الاجتماع التأسيسي القادم يجب ان يتخذ فيه خطوات عملية وتنفيذية بان يلتزم الاعضاء بدفع مبالغ مالية لخزينة النادي حتى تتاح للادارة فرصة اعداد الفريق بالصورة المطلوبة لدوري الاضواء, خاصة ان الفريق سيعسكر في المجر, وهذه فرصة ليثبت اعضاء شرف الخليج مساهمتهم القوية في اعداد الفريق, ويجب ان يتحمل اعضاء الشرف مصاريف المعسكر من كافة الجوانب, ويعد معسكر المجر الاختبار الحقيقي للمجلس الشرفي الجديد, واذا لم تكن مساهمته فعالة, فهي اشارة واضحة على ان الاجتماعات وكشف المطرود ان المجلس الشرفي يجب ان يكون الجهة الذي يحاسب الادارة الحالية على برامجها وخططها, مطالبا ادارة شقيقه سلمان باعداد تقرير مطول عن احتياجات فرق النادي للموسم الجديد, حتى يبدأ المجلس بتنفيذ خططه وبرامجه لدعم الادارة.
ونفى المطرود انه يسعى لان يكون المجلس الشرفي مجلس وصاية على الادارة الحالية, مؤكدا ان لكل مجلس اختصاصاته ولكن يجب ان يكون دور المجلس الشرفي دورا فعالا ودورا يساهم في دفع عجلة النادي الى الامام, وليس مجرد ديكور يجتمع في السنة مرة واحدة.
من جهة اخرى امتدح المطرود تعاقد الادارة مع اللاعب البرازيلي كلاوديو والطريقة التي تعاملت بها الادارة في قضية اللاعب البرازيلي جاكسون وكسب القضية من قبل (الفيفا) لكنه قال: مازال الفريق بحاجة ماسة لتدعيم صفوفه بلاعبين معروفين من اندية اخرى, لان دوري الاضواء يحتاج الى اكثر من 18 لاعبا جاهزا للمشاركة ومحتاج ان يكون اللاعب الاحتياطي بنفس المستوى الذي يتمتع به اللاعب الاساسي.
وقدم المطرود شكره لرئيس واعضاء ادارة نادي النور لموقفهم الرجولي والمشهود مع نادي الخليج بالتنازل عن اللاعبين بشار عبدالله وفادي العنبري, معبرا عن شكره ايضا باسمه وباسم اهالي مدينة سيهات لادارتي مضر والساحل اللتين اعلنتا عن استعداداتهما للتنازل عن اي لاعب لصالح الخليج بدون مقابل.
واكد المطرود الخبر الذي ان انفرد به (الميدان الرياضي) من ان رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قد عرض على الخلجاويين قائمة تضم 12لاعبا للخليج الاولوية في اختيار اي لاعب من تلك القائمة التي تضم بعض نجوم الاتحاد على حد قوله.
وطمأن المطرود الجمهور الخلجاوي من البلوي صادق في وعده بالنسبة للاعبين المحليين وصادق في وعده بالتكفل بلاعب اجنبي لمدة موسم واحد سيلعب للخليج.
وكشف المطرود ان اللاعبين الذين سيضمهم الخليج من نادي الاتحاد بدون مقدمات للعقود وسيتكفل الخليج فقط برواتبهم الشهرية بنظام الاعارة لموسم واحد.
ووعد المطرود الانتهاء من ضم بعض لاعبي الاتحاد بمجرد عودة البلوي من الخارج خلال اليومين القادمين.
وطالب المطرود جماهير الخليج بعدم القلق بشأن لاعبي الاتحاد مؤكدا انه سيتولى هذه المهمة بنفسه لانهائها.
من جهة اخرى طالب المطرود بسرعة انهاء اعلان الادارة للجهاز الاداري للفريق الاول لكرة القدم حتى يبدأ عمله المباشر مع الفريق في مرحلة اعداد الفريق, مشيرا الى هذا الجانب يمثل اهمية كبيرة للاعبين والجهاز الفني حتى يكون مرجعهم واضحا لحل بعض المشاكل التي تعترض مسيرة الفريق.
على صعيد آخر ثمن المطرود وقفات رجال الاتفاق وفي مقدمتهم عبدالعزيز الدوسري وهلال الطويرقي وخليل الزياني وعدنان المعيبد مع ناديه الخليج, مؤكدا ان الجمهور الخلجاوي سيكون جمهورا اتفاقيا في المباريات التي يلعبها الاتفاق على ارضه, مشيرا الى ان دعم الاتفاقيين اكد معدن رجالات الشرقية الرياضية في الوقوف مع الخليج, مشددا على ان تكفل هلال الطويرقي بتقديم مكافآت للاعبين بمناسبة الصعود للاضواء اثلج صدورالجماهير الخلجاوية التي تعاهدت على الوقوف الى جانب الاتفاق.
وتمنى المطرود ان تتفاعل اندية محافظة القطيف مع صعود الفريق لدوري الاضواء بدعمها باللاعبين المميزين من فرقها ولو لمدة موسم واحد فقط, حتى يستطيع الخليج تثبيت اقدامه في الدوري الممتاز.
وشدد المطرود في موضوع آخر يخص المدرب المحلي خالد المرزوق بالاشارة الى انه مدرب كفؤ نجح في تحقيق الانجازات لقدم الخليج وحقق حلم الخلجاويين بالصعود لاول مرة في تاريخهم لدوري الاضواء, لكنه قال: امام المرزوق مسؤولية كبيرة تتطلب البقاء في الاضواء ومطلوب من الخلجاويين اعطاءه الثقة الكاملة من اجل تحقيق طموحاته التي هي من صالح لخليج.
وطالب المطرود الخلجاويين بنسيان خلافاتهم السابقة والوقوف يدا واحدة وقلبا واحدا مع النادي في المرحلة القادمة, والتي تعتبر مرحلة جديدة للخلجاويين.
وشدد المطرود ان البداية القوية في دوري الاضواء ستعطي الفريق ثقة اكبر في البقاء في دوري الاضواء مطالبا الجماهير الخلجاوية بعدم المطالبة بطموح اكبر في البقاء في الاضواء كمرحلة اولى لتثبيت الفريق في الاضواء, مؤكدا ان الطموحات الكبيرة في مثل هذه الظروف وفي المرحلة القادمة سينعكس بصورة سلبية على الفريق.
وكشف المطرود ان الهدف المحدد لقدم الخليج في دوري الاضواء هذا الموسم هو بقاء الفريق, وعدم عودته الى دوري الدرجة الاولى, واي هدف غير هذا الهدف غير مقبول.
وايد المطرود توجه بعض الخلجاويين الى الغاء بعض الالعاب خاصة ان الخليج ناد متواضع الامكانات المادية والعمل على احياء كافة الالعاب من شأنه ان يضعف الالعاب المتفوقة, وهذا الجانب يجب ان يدركه الخلجاويون جيدا, اذا اراد مواصلة التميز في الالعاب المتفوقة.
هلال الطويرقي
قدم الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.