السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد مصرع 71 شخصا في حادث تصادم
نشر في اليوم يوم 03 - 07 - 2002

اعلنت شرطة توبينغن مصححة حصيلة سابقة ان 71 شخصا منهم 69 روسيا لقوا مصرعهم في اصطدام طائرتين فوق جنوب المانيا بالقرب من بحيرة كونستانس ليل الاثنين الثلاثاء.
وكانت وزارة الداخلية في ولاية باد-فورتمبرغ الاقليمية (جنوب) حيث وقع الحادث قد ذكرت في حصيلة سابقة ان 95 شخصا على الاقل قتلوا. ونقلت شرطة توبينغن عن السفارة الالمانية في موسكو ان التوبوليف 154 التي اصطدمت بالبوينج 757 لنقل البضائع، كانت تنقل 69 روسيا. ومن بين القتلى 49 شابا و8 اطفال و12 من افراد الطاقم.
وقد وقع التصادم في الجو بين طائرة الركاب الروسية التي كانت في طريقها من موسكو الى برشلونة وبين طائرة الشحن التي كانت متجهة الى بروكسل فوق جنوب المانيا . وقال مسؤولون ان حادث التصادم وقع في الساعة 2330 بالتوقيت المحلي فوق بحيرة كونستانس على الحدود الالمانية السويسرية وان حطام الطائرتين تناثر في منطقة واسعة وتسبب في اشعال النيران في عدد من المباني بينها مدرسة. وقال مسؤولون ان الطائرتين كانتا تطيران على ارتفاع 12 ألف متر فوق بلدة اويبرلينجن على الطرف الشمالي الغربي لبحيرة كونستانس عندما وقع التصادم بينهما. وقال متحدث باسم الشرطة انه تم العثور على جثتين وان حطام الطائرتين تناثر في منطقة واسعة على الحدود بين المانيا والنمسا وسويسرا.
وطائرة الشحن التي تشغلها شركة دي.اتش.ال. كانت قد اقلعت من بيرجامو في ايطاليا في طريقها الى بروكسل. وقالت الشرطة ان الطائرة بدأت رحلتها في البحرين.
@ مجرد حادث
وقال مسؤولون ان الدلائل تشير الى ان التصادم هو مجرد حادث. وقال هانز بيتر فالسر قائد الشرطة في بلدة اويبرلينجن بجنوب غرب المانيا //في الوقت الحالي لا توجد اي اسباب تدعو للاعتقاد بان هناك خلفية جنائية. وقال مسؤولون ان برج المراقبة الجوية طلب مرارا من قائد طائرة الركاب التابعة لشركة طيران بشكيريان الروسية وهي من طراز توبولوف/154 أن يخفض ارتفاعه لتفادي تصادم. واضافوا ان الطائرتين تصادمتا رغم جهود الطائرة الاخرى لتفادي الحادث. وتم العثور على 11 جثة وعلى مسجل بيانات رحلة طائرة الركاب
@ ضحايا اطفال
وفي موسكو قال مسؤول بمطار دوموديدوفو الذي اقلعت منه الطائرة الروسية توبولوف/154 ان السجلات تظهر ان الطائرة التي كانت في طريقها الى برشلونة باسبانيا كانت تقل 57 راكبا بينهم ثمانية اطفال اضافة الى طاقمها المؤلف من 12 فردا. وقالت جوليا مازانوفا رئيسة المكتب الصحفي بالمطار الروسي للصحفيين ان الطائرة المنكوبة كانت جديدة نسبيا ومزودة بكل المعدات المطلوبة. واضافت طاقم الطائرة كان من بين اطقمنا المتميزة بالخبرة. كان يطير في رحلات دولية منذ عشر سنوات. وذكرت الشرطة أن حطام الطائرتين المحترق تسبب في إلحاق خسائر فادحة لدى سقوطه على الارض، حيث أدى إلى إشعال النيران في مدرسة ومزرعة وعدة منازل. وعثر على جثتين في مدينة كونستانس. وأفادت التقارير الاولية بأنه عثر على جثث وحطام من الطائرتين داخل دائرة نصف قطرها ستة كيلومترات، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن التصادم حدث على ارتفاع كبير. ووقع الحادث فوق بلدة أوبرلينجن القريبة من بحيرة كونستانس، التي
تلتقي عندها حدود كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا. وتستعين الشرطة بالطائرات المروحية في عمليات البحث. وتحدث شهود العيان عن حطامين محترقين وعن انفجار ثالث أضاء السماء.
@ مسؤولية
وحمل اولريش مولر وزير النقل فى مقاطعة باد فورتنبرغ الالمانية مسؤولية التصادم على ربان الطائرة الروسية. ونقل الوزير الالمانى عن المراقبة الجوية السويسرية التى يعود اليها متابعة الرحلات فى هذا الجزء من المانيا قولها انه طلب من الطيار الروسى ان يحلق على ارتفاع اقل الا ان الطيار لم يستجب0
وقال مولر ان المراقبة الجوية السويسرية كررت طلبها اكثر من مرة من دون ان يرد الطيار.. موضحا ان كابتن طائرة البوينج تم ابلاغه بان طائرة روسية تحلق على ارتفاع مماثل وقد حاول تجنب الحادث. فى غضون ذلك افاد الوزير الالمانى بانه تم العثور على الصندوق الاسود للطائرة الروسية فيما يستمر البحث عن ضندوق البوينج التى لم تكن تحمل بضائع تشكل خطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.