خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار المواجهات بالأراضي الفلسطينية وعباس يرفض لقاء نائب ترمب
نشر في الوطن يوم 09 - 12 - 2017

تواصلت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في عدد من المحاور في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، وقطاع عزة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن شخصين لقيا مصرعهما في قصف إسرائيلي، على القطاع، فجر أمس، مما يرفع عدد القتلى منذ أول من أمس إلى أربعة،
حيث قتل فلسطينيان آخران بالرصاص قرب حدود قطاع غزة.
وأشارت وزارة الصحة إلى أن الشهداء هم محمد المصري، 30 عاما، ماهر محمد عطا الله، 54 عاما، محمود محمد العطل، 27 عاما، ومحمد محمد الصفدي، 30 عاما.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن فجر أمس، سلسلة غارات على قطاع غزة، استهدفت عدة مواقع في جباليا وخان يونس وشمال غرب مدينة غزة.
وحسب تقارير فقد أصيب 1114 فلسطينيا، خلال اليومين الماضيين، وتم علاج 954 منهم في الميدان، فيما نقلت 160 إصابة إلى مستشفيات الضفة وغزة والقدس.
وقفات احتجاجية
شهدت الضفة الغربية أمس تجدد المواجهات في المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ونابلس ورام الله والقدس، فيما جرت وقفات احتجاجية في داخل عدد من المدن الفلسطينية بينها جنين وقلقيلية، فضلا عن تنظيم وقفات احتجاجية في النقب والرينة في الداخل الفلسطيني.
وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع والرصاص لقمع تظاهرة سلمية انطلقت من وسط مدينة بيت لحم باتجاه المدخل الشمالي للمدينة للاحتجاج على القرار الأميركي.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن عددا من الطلبة الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال.
ونظم فلسطينيون مسيرة منددة بالقرار الأميركي في شارع صلاح الدين في وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة هاجمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.
زيارة بنس
أعلنت الرئاسة الفلسطينية رسميا، أن الرئيس محمود عباس لن يلتقي نائب الرئيس الأميركي مايك بنس خلال زيارته إلى المنطقة في السابع عشر من ديسمبر الجاري، حيث كان من المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني في بيت لحم يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.
وقال المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني، مجدي الخالدي، في تصريح إلى «الوطن»، إن الرئيس محمود عباس لن يجتمع مع بنس خلال زيارته للمنطقة، لأن الولايات المتحدة تخطت الخطوط الحمراء بقرارها الأخير بشأن القدس.
وأضاف أن الحراك السياسي الفلسطيني مستمر، فهناك قمة إسلامية طارئة يوم الأربعاء سيشارك فيها الرئيس عباس، وهناك اتصالات على مستوى وزراء الخارجية العرب.
مشيرا إلى أن « أميركا أخرجت نفسها من رعاية عملية السلام، ولم تعد مؤهلة للقيام بهذا الدور بعد قرارها الأخير بشأن القدس».
إشادة بالإجماع الدولي
ثمن الفلسطينيون الإجماع الدولي حول مدينة القدس كما ظهر في الكلمات التي ألقيت في مجلس الأمن الدولي مساء أول من أمس.
وطالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي، مجلس الأمن بتحويل مواقف الدول الأعضاء إلى مشروع قرار لشجب الموقف الأميركي واعتباره لاغيا وغير قانوني وليس له أي صلاحية أو تأثير.
وقالت «إن الولايات المتحدة انتقلت من كونها حليفة منحازة لإسرائيل إلى شريكة في الجريمة، وبذلك فهي غير مؤهلة للعب دور في أية عملية سياسية، فالقرار الأميركي أتى ليغير المعطيات الراهنة، وأنهى مرحلة المفاوضات السابقة، والمطلوب الآن موقف دولي موحد لمساءلة إسرائيل ولجمها والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس».
تطورات فلسطينية
01- الاحتجاجات تتواصل ضد قرار نقل السفارة الأميركية للقدس
02- الغضب يتصاعد في بيت لحم ونابلس ورام الله والقدس
03- الطيران الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
04- الاحتلال يقمع المتظاهرين وسقوط 4 شهداء وإصابة 1114
05- الفلسطينيون يؤكدون أن أميركا لم تعد راعية لعملية السلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.