أمانة نجران تطرح 10 فرص استثمارية عبر بوابة الاستثمار البلدي    ضبط 14 مسكناً مُخالفاً للعمالة وإغلاق موقعاً "للسكراب والخردوات" ب #مكة    الحج والعمرة: المتاح للحجز حتى 16 / 5 / 1442 فقط ولا سعة متاحة حاليًا    الصحة: لقاح الإنفلونزا لا يضعف الجهاز المناعي    محافظ حفر الباطن يتقدم المتبرعين في أول حملة للعربة المتنقلة للتبرع بالدم    النفط ينزل بفعل زيادة المخاوف من تخمة المعروض    القبض على عدد من قائدي المركبات في جدة بسبب مخالفات    اغتيال قيادي حوثي بارز في «صنعاء» على يد مسلحين مجهولين    السديس يقف ميدانيًا على حركة الحشود بالمسعى    اهتمامات الصحف السودانية    موقع حملة ترمب الانتخابية يتعرض للتهكير    بوتين لأردوغان: قلق من تزايد المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى كاراباخ    «الأرصاد»: سماء غائمة على شرق وشمال المملكة    "الموارد البشرية" تُعلق على أنباء تغيير العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والوافد    «القيادة» تهنئ الرئيس التشيكي بذكرى اليوم الوطني    خالد السليمان: أردوغان يدافع عن الرسول ويعصيه!    اهتمامات الصحف الليبية    الفيصل يطلع على أعمال محكمة الاستئناف بجدة    الفيصل في روما لتطوير الرياضة السعودية    أمير القصيم: "جود الإسكان" بذرة خير في وطن العطاء    النيابة تحظر الممارسات المنطوية على الاحتيال المالي    رفع نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل»    فوز الكوكب وأحد والجيل في دوري الأولى    مدرب أبها: الهلال استحق الفوز    غرامة المتاجرة بالحطب أو الفحم 10 - 50 ألف ريال    لا رحمة بعد «نوفمبر».. نظام خامنئي مضطرب    أردوغان.. البحث عن زعامة مستحيلة    الكشف عن التصاميم الأولية لمحمية «شرعان»    شرطة القصيم: تحديد هوية المسؤول عن التجمع المخالف لاحترازات «كورونا»    طفل «ينتحر» بالخطأ بحفل عيد ميلاده    "بوسان الكوري" يتحدى الجائحة بلا نجوم    «سارة» تبتكر تقنية لتحسين التواصل مع ذوي الإعاقة الفكرية    أمير تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي ل «نيوم» ومدير «طبية» القوات المسلحة    أغلى الكؤوس بين نصر وهلال    نائب أمير الشرقية يشكر القيادة على دعمها اللامحدود لرياضة الهجن    السوبر بين قطبي الرياض    الأزمة.. القلق.. التسارع    %96 نسبة التعافي من كورونا.. والوفيات 1.5 %    دراسة: مشروبات «الدايت» ضارة بالقلب    «حاسب الإمام» تفوز بتحدي «نيوم»    نجاح أكبر برنامج للجينوم بالشرق الأوسط: توثيق 7500 متغير للأمراض الوراثية والجينية بالمملكة    العواد: صرف ال 500 ألف لذوي العامل في القطاع الصحي المتوفى درس جديد للعالم    بلدية الزلفي تغرس عشرة آلاف شجرة    تطهير وتلميع مقام إبراهيم    مصلى لذوي الإعاقة في المسجد الحرام    إنسانية المملكة ليست شعارات.. الواقع يتحدث    تحديد هوية متهم في قضية تحرش بمكة    أمير جازان يقلد مدير الدفاع المدني رتبته الجديدة    المملكة تستنكر الرسوم المسيئة وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب    فهد بن سلطان يلتقي أهالي تبوك    3 سعوديين طرحوا شاهين في 10 دقائق وباعوه ب 151 ألفًا في مزاد الصقور    اللهم صلِّ على خير الأنام    سلام.. !    فضحك الجميع    الربيعة يعلق على صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفين ب كورونا للعاملين بالقطاع الصحي    موسيقى حية ترافق عرض فيلم «الصبي» لشارلي شابلن في «الجونة السينمائي»    مجلس الوزراء: نصف مليون ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة كورونا العامل في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص    هيئة العلا تكشف عن التصاميم الأولية لمنتجع شرعان المستوحاة من العمارة النبطية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





30 أكتوبر.. الحكم في قضية الخليفي وفالك
نشر في الوطن يوم 24 - 09 - 2020

يواجه الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك، ورئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة "بي إن" الإعلامية القطري ناصر الخليفي مصيرهما القضائي في 30 أكتوبر المقبل، بعد اختتام محاكمتهما في سويسرا الخميس في قضية فساد تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأسي العالم 2026 و2030. وتحفظت المحكمة الجنائية الفيدرالية في بيلينزونا على قرارها بعد 10 أيام من بدء جلسات الاستماع بشأن إحدى أشهر الفضائح في كرة القدم العالمية، والتي شهدت مسارين متعارضين لا يمكن التوفيق بينهما. فمن جهة، طلبت النيابة العامة السجن 3 سنوات ضد فالك و28 شهرا ضد الخليفي، مع وقف تنفيذ جزئي، واصفة الاتفاق الذي أبرمه الشخصان دون علم الفيفا ب"الإدارة غير النزيهة".
وتتهم النيابة العامة فالك بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في سردينيا، تم شراؤها مقابل 5 ملايين يورو نهاية 2013 من قبل شركة مملوكة من الخليفي، مقابل دعمه في حصول شبكة "بي إن" على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى اتهام رئيس سان جرمان ب"تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدّد". واعترف الأمين العام السابق للفيفا بأنه طلب من الخليفي المساعدة في تمويل "فيلا بيانكا" قبل بضعة أشهر من توقيع عقد حقوق البث التلفزيوني بين "بي إن" والفيفا في أبريل 2014.
في المقابل، طالب المدعى عليهما بالبراءة ونفيا علاقتهما في موضوع الرشوة، وأوضحا أن ما حصل بينهما هو اتفاق "شخصي". وأكدا أن دفع الرشاوى ليس منطقيا كونه لم يكن يوجد منافس ل"بي إن" التي دفعت مبلغا كبيرا جدا لم يرفضه الفيفا. وأكد فريق الدفاع أن موكلهم لم "يحرض أو يشجع" فالك على أي شيء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.