"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير: الملك داعم أول للجمعيات الخيرية
نشر في الوطن يوم 05 - 06 - 2012

ترأس أمير منطقة عسير رئيس جمعية البر بأبها الأمير فيصل بن خالد، اجتماع الجمعية العمومية للجمعية بمكتبه في الإمارة أمس. وبدأ الاجتماع بكلمة لأمير المنطقة قال فيها: "نقدم الشكر والعرفان لراعي الجميل صاحب الفضل بعد الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الداعم الأول لمثل هذه الجمعيات الخيرية، والتي ستواصل ومثيلاتها مسيرتها المباركة بإذن الله، متمنيا أن يتم استقطاب الكثير من رجال الأعمال والداعمين للجمعية وأهل الخير للمساهمة في دعم المحتاجين". إثر ذلك عرض رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد الحديثي نشاطات الجمعية وأعمال لجانها، موضحا أن الجمعية حولت كثيرا مما تقدمه من مساعدات نقدية وعينية سابقا إلى برامج التنمية المستدامة، ومنها تأهيل الأسر المنتجة والشباب وذلك بتدريبهم وفتح محلات تجارية لهم. وبين أنه بلغت تكلفة البرامج المنفذة لجمعية البر خلال العام الماضي نحو 30 مليون ريال، استفاد منها نحو 4 آلاف أسرة، توجت بشراء أرض على الحزام الدائري بأبها لبناء وقف يعود ريعه على الجمعية لتنمية مواردها وتمكينها من مواصلة العمل. بعد ذلك تم عرض ومناقشة الميزانية العمومية والحساب الختامي للعام المالي 1433 والميزانية التقديرية للجمعية للعام المالي 1430. وفي نهاية الاجتماع تم الإعلان عن أعضاء مجلس الإدارة بدورته القادمة الذين تم ترشيحهم من قبل أمير منطقة عسير.
من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن خالد أمس، العميد سعود بن مطلق النومسي بمناسبة تعيينه قائدا لحرس الحدود بمنطقة عسير.
------------------------------------------------------------------------
.. ويدعو للتقيد بأسعار مرافق الإيواء السياحي
ابن مطاعن: ضبطنا 142 مخالفة وأغلقنا 12 وحدة

أبها: زايد الأسمري
أكد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان صيف أبها الأمير فيصل بن خالد، على دور الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في رئيسها الأمير سلطان بن سلمان في الحد من التلاعب بأسعار «الإيواء السياحي» وضبط الجودة والوقوف على الالتزام بالأسعار المحددة، مؤكدا أن فرع الهيئة بالتعاون مع إمارة المنطقة والشرطة والدفاع المدني والبلديات في المنطقة يتابع جاهزية الفنادق والوحدات السكنية المفروشة تزامنا مع الموسم السياحي، وتكثيف حملاته على دور الإيواء والمنشآت السياحية، والتحقق من التزام منشآت الإيواء ومشغلي الأنشطة السياحية بمتطلبات واشتراطات التراخيص النظامية وتقديم الجودة التي تلبي تطلعات الزوار.
كما دعا كافة مالكي الإيواء السكني في المواقع السياحية بالمنطقة للالتزام والتقيد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز، وذلك ضمن سياسة تسعير مرافق الإيواء السياحي التي أعدتها الهيئة أخيرا وتقديم كافة الخدمات التي تكفل راحة الزائر والمصطاف.
يأتي ذلك، في حين أعلن المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة أمين مجلس التنمية السياحية عبدالله بن مطاعن، أنه بناءً على توجيهات أمير المنطقة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فقد قام فرع الهيئة بالمنطقة بجولات ميدانية مع الشركاء في القطاعات الحكومية الأخرى بهدف التأكد من التزام مشغلي المنشآت السياحية بمتطلبات واشتراطات الترخيص النظامي.
وأوضح أن منطقة عسير يوجد بها الكثير من الإيواء السكني، في حين أن بعضها ما زال تحت الترخيص والتأكد من نظاميتها ووفائها بالمتطلبات، لافتا إلى أن المعدل المتوسط للأسعار يتفاوت ما بين 200 إلى 450 ريالا لليوم الواحد.
وبين أن فرع الهيئة أصدر 142 عقوبة للمخالفين، منها 12 بالإغلاق المؤقت، مؤكدا أنه يتم التنسيق مع الشركاء في القطاعات الحكومية الأخرى لتطوير آلية ربط إجراءات التراخيص.
وبيّن ابن مطاعن أهمية دور المواطنين والسياح والزوار في الرقابة والتعاون لضبط المخالفين وتقديم أية شكاوى أو اقترحات على مركز الاتصال السياحي المجاني "8007550000".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.