الصحف السعودية    الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    المركز الوطني للأرصاد : ضباب على منطقة المدينة المنورة    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    تعرف على موعد أقوى موجة برد تؤثر على المملكة    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    لماذا ننسى بعض الذكريات    بسبب انتهاء دوامه.. تفاصيل مثيرة عن الطيار الباكستاني عقب هبوطه بمطار الدمام    لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة                    انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير
نشر في المدينة يوم 28 - 11 - 2021

* وجه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز خطاباً للمواطن ظافر بن علي آل هويدي الأحمري، ضمنه إشادته وتقديره، للموقف الإنساني النبيل الذي سطره ابنه الدكتور محمد استشاري أمراض القلب والقسطرة القلبية التداخلية ومدير مركز الأمير فيصل بن خالد لطب وجراحة القلب بأبها حين دعته مروءته إلى الانتقال بعد منتصف الليل من أبها إلى محافظة محائل لإنقاذ حياة مواطنة تعرضت لأزمة قلبية أدت إلى توقف نبضات قلبها مرتين، وحال ذلك دون نقلها إلى أبها حيث أسعفها بتركيب منظم لنبضات قلبها ورافقها أثناء نقلها، وأشرف على علاجها حتى تماثلت للشفاء بفضل الله، ابتغاء وجه الله تعالى.. إلخ، ما جاء في خطاب سموه من عبارات الإشادة والثناء على موقف هذا الطبيب وإنسانيته ووطنيته، وللأسرة التي وقفت خلف الأمر يقودها أب فاضل ربى أبناءه خير تربية، وحرص على تعليمهم وتمكينهم، فكانوا وجهاً مشرقاً لدينهم ووطنهم.
* تلقيت هذا الخطاب النابض بالوطنية والإحساس بالمسؤولية، عبر رسائل الجوال التي تتوالى عليَّ بين الفينة والأخرى من بعض الإخوة الفضلاء الذين يتفاعلون مع كل عمل خيري وإنساني يصب في مصلحة الأمة والوطن، وأسجل إعجابي بموقف أمير المنطقة، وتشجيعه للمتميزين من أبناء المنطقة، وتقديره وإشادته تجاه الموقف الإنساني الذي قام به بطل الموقف، من خلال خطابه الشافي والضافي وهي عادة حسنة درج عليها سموه في مسيرة عمله الناجح والموفق.
* من الحكم البليغة والدروس المفيدة التي نستنتجها من خطاب سموه، وتبقى خالدة على مر التاريخ وتسجل في ميزان حسناته -إن شاء الله- ما يلي:
- صدق وطنيته ونبل إنسانيته تجاه الآخرين
- شعوره وإحساسه بمسؤولية ما يجري في مجال عمله
- الإشادة بكل عمل إنساني ونبيل يفضي لمصلحة الوطن والمواطن
- المتابعة الجادة والمخلصة لما أوكل إليه من مسؤوليات
- حثّ الآباء والأمهات على تربية وتعليم أبنائهم وبناتهم لخدمة دينهم ووطنهم
- الاقتداء بفارس الموقف بالنسبة لمن وهبهم الله نعمة التميز في الوظائف التخصصية وخاصة الطبية منها، ووقوفهم ومساعدتهم لكل محتاج وصاحب حالة طارئة تستدعي تخصصهم
- تحقيق مقتضى المصلحة العامة التي جندنا من أجلها جميعاً وفق الله سموه وأعانه إلى تحقيق الرسالة المنوطة به في خدمة الأمة والوطن بدعم وتوجيه ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله-.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.