النفط يهبط أكثر من 1%    12 مليون جرعة لتطعيم 6 ملايين يمني بلقاح كورونا    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    وزير الإعلام اليمني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    بدون تمديدات أو كهرباء.. «السبع» يوضح مزايا كاميرا المراقبة Ring (فيديو)    محافظ سراة عبيدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا    تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال        سقوط مقذوف عسكري تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن            وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة    وطن العطاء    التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران            قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مميزات جديدة تطرحها جوجل قريبًا فما هي؟    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    مهر الدوري    السومة ابن الأهلي البار !    ابن زكري ل الهلاليين: ضياع دوري محمد بن سلمان من فريقكم سيحدث بهذه الحالة !    أقرب إلى الحياد !    في ظل «متحورات كورونا».. «الصحة العالمية» تحذر دول العالم    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة        خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    غرفة الرياض وهيئة الزكاة يعقدان ورشة حول الإعفاء من الغرامات والمخالفات    طقس الاثنين: هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة في 7 مناطق بالمملكة    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان
نشر في المدينة يوم 18 - 01 - 2021

لم أكن يوماً ضد المرأة ولا حقوقها ولا كينونتها ولا أهليتها واستقلالها المادي بل من أكبر المدافعين والمنادين بتلك الأمور كلها، ولم ولن أرضى أن تكون النظرة لها جسدية شيطانية بل هي كيان شريك في الحياة، ولها ما للرجل وعليها ما عليه، وقد قاومت في مقال تلك النظرة الشهوانية لها، وأن الفتنة تكمن في ذلك فقط مع عظم ذنوب ترتكب في حقها وهي من الفتنة، وفصَّلتُها في ذلك المقال.
ولكن ما نراه من إعلام وإعلان عبر الفضائيات اليوم يُثبت فكرة النظرة الجسدية لها، وليس عندي مانع في المشاركة والاختلاط ولكن بضوابطه الشرعية حتى في الحياة العامة والعملية، وهو عكس ما نراه اليوم على شاشات الفضائيات، انقلبت فيها عورة الرجل للمرأة، فأصبحت عارية الساقين والكتفين والزنود وشعر مسدل وملابس تظهر المفاتن وفي برامج متعددة ومنها ما هي بجوار زميلها المذيع تكاد تلتصق به وهو به من الوسامة ما يفتن، وهي بزينتها الفاتنة. والحال الإعلامي والإعلاني الفضائي فيه الكثير مما لا يحفظ للمرأة كرامة ويدلل على استرخاصها لدينها وحشمتها وكرامتها في سبيل المال والشهرة الممقوتة (وللعلم ليس كل مشهور ومعروف وذائع صيته نحسبه بخير وعلى خير، كم من شهرة تنم عن سوء صاحبها)، عدا عن الإعلانات التي تظهر فيها المرأة مبتذلة رخيصة والمصيبة أن تلك الإعلانات لاحقت أهم سلع خصوصيات المرأة، والقنوات تعرضها بوقاحة متناهية وتركز على مواضعها في الجسد!!، وليس هناك ابتذال واستهانة بكرامة المرأة أكثر مما نراه اليوم في الإعلام والإعلان عبر الفضائيات.
عزيزتي المرأة أنت كيان طاهر، لك أكبر وأسمى وأعلى وأهم وظيفة في الحياة ألا وهي الأمومة وحفظ الأنساب، ومنك وبك يتكون التراحم والمصاهرة والتلاحم، وليس هناك مانع في مشاركة الرجل، وللعلم ليس الاختلاط محرماً ولكن بالضوابط الشرعية والأخلاقية والملابس المحتشمة كما أسلفت، فلا تغرنك الشهرة والمال، وأسألُ من يؤيدكِ في التبرج والسفور وبما لا يليق: هل يرضى بك زوجة أو يتشرف بالقرب والقرابة بك؟، البعض يقول نعم، وأقول: ذلك فاقد الغيرة ومسلوب الرجولة والعزة والكرامة!!.
رسالة:
من كرم الله جل جلاله الذي أغنى نبيه صلى الله عليه وسلم بصلاته عز في علاه وصلاة ملائكته الكرام الأبرار عليه صلى الله عليه وسلم عن صلاتنا وشرع لنا الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم رحمة ورأفة بنا لننال بها خيراً كثيراً في الدنيا والآخرة.. فيا قلة زاد من لم يكثر منها ويا خسران من تركها.
وما اتكالي إلا على الله ولا أطلب أجراً من أحد سواه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.