ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الإعلام المكلف يبحث تعزيز العلاقات الإعلامية مع الأردن
التقي بقيادات الإعلام المصري.. وزار المتحف القومي
نشر في البلاد يوم 16 - 06 - 2021

بحث وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام في المملكة الأردنية الهاشمية صخر دودين،. سبل تعزيز علاقات التعاون السعودي الأردني في كافة المجالات الإعلامية.
وأكد معاليه خلال اللقاء حرص المملكة على تعزيز علاقاتها مع الأردن في مجال الإعلام. وتطرق إلى الموضوعات المطروحة على جدول أعمال المكتب التنفيذي الذي اختتم أعماله أمس. كما ناقش الوزيران الترتيبات لاجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب ،وتبادلا الأحاديث الودية. وقدم وزير الإعلام المكلف في ختام اللقاء هدية تذكارية لمعالي الوزير الأردني.
لقاء الإعلاميين المصريين
من جهة ثانية، التقى وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي،. نخبة من القيادات الإعلامية في جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر،. الذي استضاف اللقاء في مقر المجلس بالقاهرة،. بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.
وأكد معاليه خلال اللقاء حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر،. مطالباً الحضور باقتراح أفكار ومشروعات تعاون تنفيذية بهدف زيادة التواصل بين وسائل الإعلام في البلدين الشقيقين. والتركيز على الوسائل الأكثر تأثيرا لدى الجمهور.
ووجه الدكتور ماجد القصبي ،بوضع أسس برامج تعاون إعلامية وتدريبية تشمل تبادل الخبرات بين الجانبين،. مقترحاً أن يُركز على القضايا المهمة والأولويات.
وشدد وزير الإعلام المكلف على أن المملكة ماضية في مشروعات التحول والتنمية والتطوير وفقا لرؤية 2030. مهتدية بتوفيق الله ثم بحكمة قيادتها وثقة شعبها المتطلع للمستقبل والمؤمن بقدرة بلاده على تحقيق المنجزات. ومواجهة المصاعب.
ودعا الدكتور القصبي إلى الاهتمام بالإعلام الرقمي واقترح تنظيم منتدى بتنسيق سعودي مصري حوله في أقرب فرصة،. بحيث يُستعرض خلاله أفضل الممارسات الدولية والعربية في هذا المجال. وبحث أوجه التعاون المناسبة بين قطاعي الإعلام في المملكة ومصر.
وأشاد معاليه بالتنسيق القائم على مستوى وزارتي التجارة في البلدين والذي عُرضت من خلاله إشكالات. قد تعترض الحركة التجارية القائمة والنشطة بين البلدين.
إجراءات صحية مشددة
وشدد وزير الإعلام المكلف حرص المملكة على تنظيم شعائر الحج حتى في ظل جائحة كورونا. التي تفشت وأصبح لها تحورات عديدة تهدد سلامة المجتمعات الأمر الذي فرض وضع اشتراطات صحية مشددة. لضمان سلامة الحجاج والمواطنين في المملكة ودول العالم وهي ماقوبلت بترحيب من العلماء والدول.
ودعا الإعلاميين المصريين للتعرف على الأنشطة الاقتصادية الجديدة في المملكة التي تبنتها رؤية 2030. ومن بينها مجالات السياحة والترفيه والاستثمارات المبتكرة في قطاعات الطاقة.
من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي حرص قيادة المملكة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مصر. في كافة المجالات ومن بينها مجالات التعاون الإعلامي والثقافي.
ودلل على متانة هذه العلاقات بوجود 70 اتفاقية وبرتوكول ومذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين،. مبينا أن هذا العدد يجسد العلاقات الوثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين.
زيارة المتحف القومي
إلى ذلك قام وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بزيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط. بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام. واجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة.
وتجول معاليه برفقة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر وعدد من الإعلاميين على أروقة المتحف. للاطلاع على مايحتويه من معروضات تمثل الحقب التاريخية العديدة لمصر .
وفي نهاية الجولة وقع معاليه في سجل الزيارات الشرفي للمتحف. مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور في مجال العرض المتحفي المدعم بالتقنيات المتميزة.
كما حضر معاليه مأدبة العشاء التي أقامها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تكريما لأصحاب المعالي وزراء الإعلام. بمناسبة انعقاد الدورة ال 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة 13 للمكتب التنفيذي للمجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.