الأمير بدر بن سلطان يستقبل مدير الشرطة وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة    أمير مكة بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية    استحقاق فوري .. 49 ألف أسرة استفادت من "البناء الذاتي" بالمملكة    العدل تطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية للرهون عبر بوابة ناجز    إزالة إحداثيات من أراضٍ حكومية بمساحة 7600 متر مربع في #جدة    نابولي يواصل انطلاقته المثالية ويوفنتوس يهزم روما    "البترول الكويتية" تسيطر على حريق مصفاة الأحمدي    «جاسوس روسي» داخل مكتب وزير الدفاع الفرنسي.. ما القصة؟    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    دبي.. السيطرة على حريق في منطقة جبل علي الصناعية    عد عامين من الخدمة استبدال الحواجز البلاستيكية المحيطة بالكعبة المشرفة بأخرى    جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي    كورونا حول العالم.. 4.8 ملايين وفاة و240 مليون إصابة    حملة للتوعية ب«سرطان الثدي» بالطائف تحيل 622 سيدة إلى المستشفى للاطمئنان    طالب ثانٍ يفتح النار في مدرسته ببيرم الروسية    الجيش اليمني يكبد الحوثي خسائر كبيرة جنوب مأرب    بعد خروج قطار عن مساره.. إغلاق 60% من شبكة مترو أنفاق واشنطن    متحدث "الصحة": جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    "قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مكة: مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    تحذير من مواقع مشبوهة تدّعي تقديم خدمات إلكترونية    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة                الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة            رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القصبي يؤكد حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر
نشر في الرياض يوم 16 - 06 - 2021

التقى وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، نخبة من القيادات الإعلامية في جمهورية مصر العربية تلبية لدعوة من رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، الذي استضاف اللقاء في مقر المجلس بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.
وأكد معاليه خلال اللقاء حرص المملكة على تنمية علاقاتها في المجالات الإعلامية مع مصر، مطالباً الحضور باقتراح أفكار ومشروعات تعاون تنفيذية بهدف زيادة التواصل بين وسائل الإعلام في البلدين الشقيقين والتركيز على الوسائل الأكثر تأثيرا لدى الجمهور.
ووجه الدكتور ماجد القصبي ،بوضع أسس برامج تعاون إعلامية وتدريبية تشمل تبادل الخبرات بين الجانبين، مقترحاً أن يُركز على القضايا المهمة والأولويات.
وشدد وزير الإعلام المكلف على أن المملكة ماضية في مشروعات التحول والتنمية والتطوير وفقا لرؤية 2030 مهتدية بتوفيق الله ثم بحكمة قيادتها وثقة شعبها المتطلع للمستقبل والمؤمن بقدرة بلاده على تحقيق المنجزات ومواجهة المصاعب.
ودعا الدكتور القصبي إلى الاهتمام بالإعلام الرقمي واقترح تنظيم منتدى بتنسيق سعودي مصري حوله في أقرب فرصة، بحيث يُستعرض خلاله أفضل الممارسات الدولية والعربية في هذا المجال، وبحث أوجه التعاون المناسبة بين قطاعي الإعلام في المملكة ومصر.
وأشاد معاليه بالتنسيق القائم على مستوى وزارتي التجارة في البلدين والذي عُرضت من خلاله إشكالات قد تعترض الحركة التجارية القائمة والنشطة بين البلدين.
وشدد وزير الإعلام المكلف حرص المملكة على تنظيم شعائر الحج حتى في ظل جائحة كورونا التي تفشت وأصبح لها تحورات عديدة تهدد سلامة المجتمعات الأمر الذي فرض وضع اشتراطات صحية مشددة لضمان سلامة الحجاج والمواطنين في المملكة ودول العالم وهي ماقوبلت بترحيب من العلماء والدول.
ودعا الإعلاميين المصريين للتعرف على الأنشطة الاقتصادية الجديدة في المملكة التي تبنتها رؤية 2030 ومن بينها مجالات السياحة والترفيه والاستثمارات المبتكرة في قطاعات الطاقة.
من جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي حرص قيادة المملكة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع مصر في كافة المجالات ومن بينها مجالات التعاون الإعلامي والثقافي.
ودلل على متانة هذه العلاقات بوجود 70 اتفاقية وبرتوكول ومذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين، مبينا أن هذا العدد يجسد العلاقات الوثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين.
حضر اللقاء رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبدالصادق محمد الشوربجي ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين كمال زين ووكيل وزارة الإعلام للعلاقات الإعلامية الدولية رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي الدكتور خالد بن عبدالقادر الغامدي والوفد المرافق لمعالي وزير الإعلام المكلف.
وفي السياق، قام وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بزيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام واجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة.
وتجول معاليه برفقة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر وعدد من الإعلاميين على أروقة المتحف للاطلاع على مايحتويه من معروضات تمثل الحقب التاريخية العديدة لمصر .
وفي نهاية الجولة وقع معاليه في سجل الزيارات الشرفي للمتحف مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور في مجال العرض المتحفي المدعم بالتقنيات المتميزة.
كما حضر معاليه مأدبة العشاء التي أقامها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تكريما لأصحاب المعالي وزراء الإعلام بمناسبة انعقاد الدورة ال 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة 13 للمكتب التنفيذي للمجلس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.