السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 741 مخالفة لتوطين الاتصالات في الشرقية
نشر في البلاد يوم 14 - 06 - 2016


الدمام-حمودالزهراني
تطبيقا للقرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات وقصر العمل في نشاط بيع وصيانة اجهزة الجوال وملحقاتها على السعوديين ودور الجهات الحكومية الشريكة المعنية بالقرار ، كالعمل والداخلية والبلديات والمشاركة الفعالة بتطبيق القرار بهدف إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين بالعمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، ونظرا لبدء تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة (50%) بتاريخ 1 رمضان 1437ه، نفذت مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بالمنطقة الشرقية خلال الست الايام الاولى من تطبيق القرار حملات تفتيشية بمشاركة شرطة وبلديات المحافظات بالاضافة الى فروع وزارة التجارة ، لمتابعة تطبيق القرار حيث قام مكتب العمل بمحافظة الخبر بمشاركة 112 مفتشا بحملة تفتيشية على 547 محلا حيث تم ضبط 58 محلا مخالفا لقرار التوطين بالاضافة الى عدد من المخالفات الاخرى منها مخالفة المادة 39 وهم لعمال يعملون لدى الغير بواقع 9 مخالفين و عدد من المخالفات الاخرى "17,51,16", كما تم رصد 374 محلا ملتزما بالقرار.
ونفذ مكتب العمل بمحافظة الجبيل حملة تفتيشية على 9 محلات وضبط مخالفتين لقرار التوطين وقام مكتب العمل بمحافظة الخفجي بحملة تفتيشية على 3 مجمعات حيث استهدفت محلات بيع الجوالات وصيانتها, حيث تم ضبط 38 مخالفة لقرار التوطين, كما تم رصد 49 سعوديا يعملون بها و58 محلا ملتزما بالقرار..
كما نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف عدة حملات تفتيشية على 85 محلا حيث تم رصد 83 محلا ملتزما وضبط مخالفة قرار التوطين على محلين مخالفين.
وقام مكتب العمل بمحافظة الاحساء بحملات تفتيشية على 359 محلا حيث تم رصد 175 سعوديا يعملون بها و 145 وافدا كما ضبطت عددا من المخالفات منها ثلاث مخالفات للمادة 39 والتي تنص على العمل لدى الغير وعدد 7 مخالفات للمادة 15 من النظام وهي عدم وجود ملف بمكتب العمل.
ونفذ مكتب العمل بمحافظة راس تنورة عدة حملات تفتيشية على 51 محلا رصد فيها 34 سعوديا و37 وافدا كما تم ضبط 12 مخالفة للمادة 15 من النظام وهي عدم وجود ملف بمكتب العمل.
وقام مكتب العمل بمحافظة حفر الباطن بحملات تفتيشية على 263 محلا رصد فيها 212 سعوديا و237 وافدا كما تم ضبط 38 مخالفة للمادة 15 من النظام وهي عدم وجود ملف بمكتب العمل.
كما قام مكتب العمل بحاضرة الدمام بحملات تفتيشية على 207 محلا رصد فيها 186 سعوديا و221 وافدا كما تم ضبط عدد من المخالفات منها مادة " 36,51,17″ .
ونفذ مكتب العمل بمحافظة بقيق عدة حملات تفتيشية ضبط فيها 3 مخالفات لقرار التوطين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.