تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمل الشرقية يضبط 872 مخالفة وينذر 212 منشأة
نشر في البلاد يوم 21 - 03 - 2016

ضبط فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الامن العام (872) مخالفة بالاضافة الى انذار 212 منشأة مخالفة لنظام الإقامة والعمل في عدد من مكاتب العمل بمحافظات المنطقة الشرقية ..
حيث تم رصد اكبر عدد من المخالفات في عدة حملات امنية نفذها مكتب عمل الاحساء بقيادة مدير التفتيش بالمكتب الاستاذ منصور المهنا استهدفت "قرية المركز,قرية الجشة,الهفوف,عدةشوارع,المبرز,وغيرها اشترك فيها 15مفتش برفقة الرفد الامني وأسفرت عن ضبط (327) مخالفة تنوعت بين مخالفة للمادة 17 والتي تنص على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع103 مخالفه والمادة 15 والتي تنص على عدم اخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها بواقع 95 مخالفه وعدد من المخالفات الاخرى المتنوعة مثل مخالفة مادة,122,121,51,101 , 16 , 33, 144,142 ,125 ,2702
ونفذ فريق التفتيش بالمدينة الصناعية الثانية بالدمام ,حملة امنية مشتركة مع شرطة الظهران والمرور والبلدية , بقيادة عدد من المفتشين ,استهدفت عدة مؤسسات, شركات, تشليح السيارات, مصانع, ونشاطات اخرى ,اسفرت عن ضبط 168 مخالفة تنوعت بين مخالفة للمادة 17 والتي تنص على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع74 مخالفة ومخالفة للمادة 15 والتي تنص على عدم اخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها بواقع 42مخالفة وعدد من المخالفات الاخرى "16,36,38,123,142,33,13,12,2702" بالإضافة الى 149 انذارا للمواد التالية "17,16,15,2475,13,38,13,"
كما قام مكتب عمل الخبر بحملة تفتيشيه بقيادة الاستاذ/عمر العمر استهدفت الحملة " الثقبة ,صناعية بغلف ,مستودعات متنوعه, شوارع متنوعة " و اسفرت عن ضبط 142 وافد مخالف للمادة 39 من النظام والتي تنص على العمل لدى الغير ..
وفي نفس السياق قامت الادارة النسائية بمكتب عمل الخبر بحملة امنيه بقيادة الأستاذة/ايمان الزهراني ,والأستاذة/ غادة الهاجري ,استهدفت الواحة مول, الخبر بلازا, مجمع الظهران, مشاغل نسائية اسفرت الحملة عن ضبط مخالفة للمادة 33 والتي تنص على عدم وجود رخصة عمل كما ضبط 5 انذارات للمواد التالية "17,51,144,15 "
كما نفذ مكتب الخبر حملة مشتركة مع الادارة النسائية بالمكتب ,بقيادة الاستاذ/عمر العمر, و الأستاذة/نورة السبيعي اسفرت الحملة عن ضبط "4" مخالفات منها مخالفة واحدة للمادة 39 من النظام والتي تنص على العمل لدى الغير وعدد من المخالفات الاخرى.. و23 انذار للمواد التالية "17,51,"
ونفذ مكتب عمل الدمام عدة حملات امنية استهدفت "شارع ابو بكر الصديق غرب مدينة الدمام," بقيادة رئيس قسم التفتيش عبدالله الزاكي حيث اسفرت الحملات عن ضبط 125مخالفة تنوعت بين مخالفه للمادة 39 من النظام والتي تنص على العمل لدى الغير بواقع 4مخالفات ,و45 مخالفة للمادة 16 والتي تنص على عدم قيام صاحب العمل بتعيين مسؤول يمثله في مكان العمل , بالإضافة الى مخالفة للمادة 17 والتي تنص على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل بواقع48 مخالفه ,وعدد من المخالفات الاخرى "121,142,15,51,30"
وفي نفس السياق قامت الادارة النسائية بمكتب عمل الدمام بحملات تفتيشية بقيادة عدد من المفتشات استهدفت "المارينا مول و دارين مول , والعثيم مول والقطيف ستي مول و ابن خلدون" حيث تم ضبط 16مخالفة تنوعت بين مخالفة للمادة 33 والتي تنص على عدم وجود رخصة عمل بواقع 10 مخالفات و6مخالفات للقرار الوزاري رقم 2473 عدم الالتزام بالتأنيث والتوطين,و25 انذار للمواد التالية ",17,2072,144,51,38″,كما كانت هناك 55 منشأة ملتزمين بقوانين العمل والعمال …
كما قام مكتب عمل راس تنورة وبالتعاون مع الامن العام بحملات امنية استهدفت" محلات تجارية وورش التبريد, ومحلات الخياطة بشارع الملك عبدالله, مباني تحت الانشاء," حيث تم ضبط (42) مخالفة لنظام الإقامة والعمل منها 15مخالفة للمادة 17 والتي تنص على عدم الاحتفاظ بمكان العمل بالسجلات والكشوف والملفات والبيانات التي تتضمنها اللائحة التنفيذية لنظام العمل,و5 مخالفات للمادة 142 والتي تنص على عدم توفر خزنة مزودة بالإسعافات الاولية ,وعدد من المخالفات الاخرى "39,15 ,33 "
وقام مكتب عمل الخفجي بحملة امنية بقيادة الاستاذ حايف العازمي, استهدفت "محلات المفروشات , مجمع اللؤلؤة مول ,نشاطات اخرى "اسفرت الحملة عن ضبط 22 مخالفة تنوعت بين مخالفه للمادة 39 والتي تنص على العمل لدى الغير بواقع 4 مخالفات ومخالفة للمادة 15 والتي تنص على عدم اخبار مكتب العمل عن بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها بواقع 8مخالفات وعدد من المخالفات الاخرى "2437,2702,121" بالإضافة الى انذارين شفوي للمادة 15.
ونفذ مكتب عمل بقيق حملة امنية بقيادة الاستاذ جابر بن علي المري, استهدفت "محلات بيع الجوالات وصيانتها, المكاتب العقارية", واسفرت عن ضبط 19مخالفة منها 8 مخالفات للمادة 51 والتي تنص على انه يجب ان يكتب عقد العمل من نسختين ,يحتفظ كل طرفيه بنسخه .و مخالفة للمادة 38 والتي تنص على العمل في غير المهنة المدونة في رخصة العمل ,وعدد من المخالفات الاخرى "33,36,17"..
واخيرا قام مكتب عمل الجبيل بحملة امنية برفقة ممثلي الهيئة الملكية لمجمع الفناتير بالجبيل الصناعية " حيث تم ضبط (6) مخالفات للمادة 15 والتي تنص على عدم اخبار مكتب العمل كتابة عند بدء عمل المنشأة باسمها ونشاطها وعنوانها والمدير المسؤول عنها وعدد العاملين بها , بالإضافة الى 8 انذارات للمواد التالية "15,142"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.